مقدمة مشروع تخرج قصيرة ومميزة لإعجاب الدكاترة

يهتم الكثير من طلاب الجامعات بالفرق الأخيرة بالحصول على أفضل مقدمة مشروع تخرج، تساعدهم في بدء كتابة مشروع التخرج الذي يعد آخر نقطة في كتاب مسيرتهم التعليمية.

ويهدف دائما إلى انتقاء مقدمة مشروع تخرج جذابة ومميزة، لأنها أول ما يقع عليه عين مشرف المشروع وهي التى تعطيه مجمل الانطباع عن مشروع التخرج.

لذا نقدم لكم هنا مجموعة مختارة تفيد طلابنا الأعزاء في كتابة مشاريع التخرج على أكمل وجه وبأقل وقت.

مقدمة مشروع تخرج قصيرة

خير المقدمات ما قل ودل، لذلك دائماً أنت كطالب تبحث عن التميز عليك بانتقاء كلمات مقدمة قصيرة ودالة دون حشو وتكديس للكلام بلا داعي.

حتى لا يمل منك القارئ ويتوه، أو يأخذ انطباع بالاستطراد الغير مفيد للمعني من بداية بحث مشروع التخرج.

ومنهجه هذا تعتمد على مقدمة قصيرة مفيدة غير مبتذلة وتتحدث عن متن المشروع وفائدته، ويفضل لو كان بها تشويق وإثارة.

ومثل هذه المقدمات الآتي:

  • في مطلع مشروع تخرجي هذا أتمني أن أنال توفيق الله أولاً، ثم رضاكم عن ما يحتوي عليه مشروع التخرج، فهو شامل جامع ووضعت به خلاصة دراستي كلها مما تعلمت ،مما اكتسبت ومما فهمت. وأرجو أن يصل كل ذلك باختصار ووضوح لكم.
  • صناعة الفكرة هي وحدة المشروع، وأنا وزملائي صنعنا فكرة مشروع تخرجنا هذا من وحي الواقع من حولنا، حتى يمس المجتمع ويحس على ما به من خلل ونرجو به المساهمة في الحل بشكل أو آخر.
  • على هذا الورق المقدس بالنسبة لي أرجو أن أنال التوفيق من الله وطلاقة اللسان حتى أستطيع شرح وجهة نظري وفكرتي الخاصة في اختيار مشروع التخرج، والتنويه على أهميته للفرد والمجتمع ومدى فائدة النقاش فيه لي ولكم وللمجتمع ككل.
  • قالت لي أمي يوماً، إذا وضعت في موقف شرح لأمر ما هام وطويل المدي، ركز على ألا تطيل ولا تختصر.
  • الإطالة بها ملل، والقصر بِه خلل، وأنا هنا أود أن أطبق نصيحة أمي وأضعكم في متن مشروع التخرج الذي سطع مؤخرا في عالمنا وأصبح يستخدم بكثرة ولكن دون ضبط لهذا أرجو أن أجمع هذا وذاك هنا وأساعد كل من يقرأه أن يطبق ذلك.
  • بسم الله أبدأ بالحديث عن مشروع تخرجي، وهو مشروع أخذ وقت وبحث وجهد كافي حتى يصل بين أيديكم الآن، وأتمنى أن أنال التوفيق في شرح كل مدخلاته وجوانب المعرفة عنه حتى يصل لكم مدى أهمية هذا المشروع، وألا أغفل أو انسي شئ عن المشروع فكل معلومة فيه هامة ومكملة لما قبلها

مقدمة مشروع تخرج جاهزة

ليس بالضرورة دوما تكون المقدمة كتابة، فقد يتم إلقاءها أمام حضور وهنا نقدم لكم مقدمة مشروع تخرج جاهزة للطباعة تصلح للإلقاء..

  • السلام عليكم ومرحبا بكم حضوري الكرام، اليوم أرجو أن أكون خفيف عليكم وأوصل لكم عصارة بحثي ودراستي لمشروع التخرج، فهذا مشروع حساس يحتاج منا النظر له وتطبيقه بصورة تناسب الفئات المناسب له لذا أرجو إفادتكم به.
  • تحية طيبة للجميع، اليوم أنا أدعو الله أن أوفق في شرح وتفسير كل جوانب مشروعي وتوضيحها بالصورة التي تليق بها وبكم فهو موضوع مهم للشباب والخرجين.
  • الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين، الحضور الكرام شكرا على حضوركم المشرف. أما بعد أنا هنا أحاول أن أضع بين أيديكم خلاصة رحلة بحثي وتعليمي والتي أخذت من الوقت ما يكفي ويزيد حتى تلقي الضوء على مشروع التخرج والذي هو بمثابة نقرة جديدة للمستقبل البعيد فيجب ذكر كل عناصره جيدا راجياً أن استحوذ على انتباهكم و انصاتكم على أمل الإفادة لكم ولمن يطلع من بعدكم على هذا المشروع.

أهمية مقدمة مشروع التخرج

تتميز مقدمة مشروع التخرج بأنها شراعه الحديث بينك وبين القائم على المشروع لذلك لها أهمية كبرى تتمثل في:

  1. أول انطباع عن المشروع يأخذ منها
  2. تفيد القارئ أو المستمع وتوجهه للانتباه
  3. تحتوي على مختصر لفكرة المشروع
  4. يظهر مسمى المشروع فيها
  5. تضع القارئ أو المستمع في وضع ألفة نحو الموضوع
  6. تشوق للمشروع
  7. تحث على استكماله
  8. تختصر عليك طريق التعريف بذاتك
  9. فرصة للحديث عن امتنانك وحبك للمشروع

مقدمة مشروع تخرج جامعي

هنا نجمع لكم مجموعة مقدمات تصلح لمشروع التخرج الجامعي.

  • بسم الله أبدأ، أنا اليوم أضع دراسة ١٦عام بين أيديكم، وليس أعوام الجامعة فقط، بل هذا المشروع فيه كل معلومة أو بحث أو فكرة خطرت لطالب علم في كل مراحل تعليمه.
  • لهذا أرجو أن أوفق في توضيح كل جوانب مشروعي و لا أسهو عن جزء منها أملا الاستفادة من مشروعي للدفعات القادمة من الطلاب زملائي.
  • اليوم أتممت لكم بحثي ودراستي عن مشروع التخرج الذي أرجو الله أن يحيطكم علما ويفيدكم دراية، وأن يفيد كل من يقع بين يديه.
  • فهذا المشروع من حيثيات الحياة اليوم لذا أردت أن أتناوله بعمق في الشرح والتفسير والدراسة وأتمنى أن أوفق في ذلك.
  • الحمد لله رب العالمين، قد أتم الله نعمه على ووفقني حتى أصبحت اليوم ها هنا اعرض جوانب مشروع تخرجي والذي أسمو أن يفيد من هم بعدي، وأرجو أن أوفق في إيصال الفكرة بأفضل صورة وأتم وجه حتى أنعم برأي حضراتكم وانطباعاتكم المذكية عليه.

مقدمة بحث مشروع تخرج

البحوث أيضا تحتاج مقدمة متقنة لها، لذا نعرض مقدمة مشروع تخرج للبحث العلمي هنا،

  • أبدأ بسم الله حديثي عن البحث الخاص بي الذي سهرت في جد وتعب عاكف أبحث وأدرس كل نقطة ومعلومة فيه، حتى نصل به إلى مستوى يليق بكل عقل سوف يقرأه، وأرجو أن أحصد ثمار بحثي هذا بنفع والإفادة لكم حيث أن الموضوع يتحدث….

هنا نصل بكم إلى ختام حديثنا عن مقدمة مشروع تخرج، بعد تقديم مجموعة لا بأس بها من مقدمة مشروع تخرج جاهزة للطباعة حتى تفيد طلابنا الأعزاء وتوفر عليهم الوقت والجهد الزيادة، آملين التوفيق لهم والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *