أكثر من 10 أدعية للاختبار واجتياز الامتحان بحول الله امتياز

مع اقتراب مواعيد الامتحانات النهائية يزداد البحث عن دعاء الاختبار المستجاب، وفي السطور التالية نقدم لكم أكثر من 10 أدعية للاختبار واجتياز الامتحان بسهولة ويسر وتفوق.

دعاء للاختبارات بالتوفيق

أي نص دعاء للاختبارات بالتوفيق فهو مقبول بإذن الله حتى لو لم يراعي قائله فيه الالتزام باللغة العربية الفصحى أو الكلمات المتناسقة.

وطالما كان الدعاء نابعًا من القلب بصدق وإخلاص، مع الأخذ بالأسباب والمذاكرة المستمرة والتركيز، فسوف يستجيب الله عز وجل لهذا الدعاء عاجلًا.

وأفضل أدعية كالتالي:

“اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا”

“اللهمّ يا معلّم موسى علمني، ويا مفهِّم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفرّج عليّ كربتي”

“اللهم بشّرني بالفلاح في الاختبارات، والنجاح والتوفيق في الحياة”

“اللهم ارفع قدري، وارزقني التوفيق والفلاح بأعلى المراتب في الدنيا والآخرة”

“اللهم وكّلتك أمري، فأنت حسبي ونعم الوكيل، أثلج صدري بالنجاح والتوفيق، واختر لي الخير”

شاب يدعي الله
شاب يدعي الله
  • أدعية للاختبار الصعب

أحيانًا لا يتطلب الأمر وجود أدعية للاختبار الصعب أكثر من تطبيق بعض النصائح الإرشادية، فكلما كانت المادة العلمية صعبة في محتواها كلما تطلبت دراستها المزيد من وقت الطالب أو الطالبة والمزيد من الجهد.

وهنا ننصح كل الدارسين والدارسات بأهمية تنظيم الوقت جيدًا على مدار اليوم، وعدم إضاعته فيما لا يفيد، خاصة عند اقتراب مرحلة الامتحانات.

بالإضافة إلى أهمية الالتزام بتناول الغذاء الصحي المتوازن، الذي يشمل كل العناصر الحيوية لتقوية الذاكرة وزيادة درجة النشاط الذهني، مثل الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3.

  • دعاء للاختبارات للأصدقاء

أجمل الإهداءات لمن نحب في مرحلة الاستعداد للاختبارات هي إرسال دعاء للاختبارات للأصدقاء يقوي من روحهم المعنوية ويشد عضدهم ويبث فيهم العزيمة والإصرار.

واخترنا لكم من هذه الإهداءات ما يلي:

“اللهمّ أنت أعطيتني خير أصحاب في الدّنيا دون أن أسألك فلا تحرمني من صحبتهم في الجنّة، اللهمّ أسعدهم، وفرّج همّهم، وحقّق لهم ما يتمنّوا من أمور وشئون دراستهم، واجعل الجنّة مقرّاً لهم، اللهمّ لا تردّ دعواتي لهم فإنّي فيك أحبّهم”

“يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسّع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، وارزقه النجاح في الحياة والتوفيق في الدراسة واجتياز الاختبارات بنجاح، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار”

“اللهم اجعل في قلب صديقي نُورًا، وفي لسانه نُورًا، وفي سمعه نُورًا، وفي بصره نُورًا، ومن فوقه نُورًا، ومن تحته نُورًا، وعن يمينه نُورًا، وعن شماله نُورًا، ومن بين يديه نُورًا، ومن خلفه نُورًا، واجعل في نفسه نُورًا، وأعظم له نُورًا، اللهم وارزقه النجاح والسداد والعون والتوفيق يا رب العالمين”

  • تغريدات أدعية على تويتر

أما تغريدات دعاء للاختبارات تويتر فينبغي أن تكون قصيرة ومختصرة كما هو معروف عن تلك المنصة اللطيفة من منصات التواصل الاجتماعي.

وهذه بعض الجمل أو التغريدات من دعاء الاختبارات والامتحانات لكل الطلبة والطالبات:

“اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده لي عند حاجتي إليه إنك على كل شيء قدير”

“بسم الله الفتاح العليم الكريم”

“اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين”

“اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي”

  • أدعية الاختبارات للأبناء

أولادنا هم قرة أعيننا وفلذة أكبادنا، ونجاحهم في الحياة هو أغلى أمنياتنا، سواء على المستوى الشخصي أو الدراسي.

وأفضل أدعية الاختبارات للأبناء تتضمن الدعاء لهم بالتيسير أثناء اجتياز الامتحان، وقوة الذاكرة وسهولة استدعاء المعلومات في الوقت المناسب، ورباطة الجأش واطمئنان القلب عند بدء الاختبار، حتى لا يتغلب عليهم القلق أو التوتر ويؤدي إلى النسيان والارتباك.

  • دعاء قبل الامتحان

أنسب دعاء قبل الاختبار هو قول الطالب أو الطالبة: “رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري”.

فانشراح الصدر يعمل على الهدوء والراحة النفسية، مما يقوي درجة التركيز، وتيسير الأمر يساعد الممتحن على كتابة وتنظيم إجاباته بدقة على كل الأسئلة.

  • دعاء الاختبار اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

كما يستحب قول الطالب دعاء الاختبار اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلًا، فهو من الأدعية المباركة التي تنفع في تيسير كل عسير وتسهيل كل صعب بإذن الله.

اقرأ أيضا: أذكار الصباح وأذكار المساء وأذكار النوم

  • خاتمة

تعرفنا في هذا المقال على أكثر من 10 أدعية للاختبار واجتياز الامتحان بتفوق باهر، ونسأل الله تعالى لكل أولادنا وبناتنا دوام النجاح والتميز والوصول لأفضل المناصب في المستقبل.

مازال لدينا المزيد من المقالات الشيقة فتابعونا كل يوم للاطلاع على الجديد.

شارك ما يروق لك على منصات السوشيال ميديا لنشر العلم النافع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *