أذكار الصباح كاملة مكتوبة حصن المسلم من كل شر

لعل وعسى أن يكون قراءتها حصن لكل من الشرور، ضرورة على كل مسلم أن يقول أذكار الصباح كاملة سريعة بخط واضح في صفحة واحدة للحفظ والرزق، في بداية شروق يوم جديد من “مطلع الفجر عن الشروق” يظل العبد أحوج ما يكون إلى ذكر ربه والأنس به.

أذكار الصباح مكتوبة كاملة من السنة حصن المسلم

أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [آية الكرسي – البقرة 255]. مرة واحدة (1)

من قالها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسى ومن قالها حين يمسى أجير من الجن حتى يصبح.

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ، ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدٌۢ. ثلاث مرات (3)

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِى ٱلْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ. ثلاث مرات (3)

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ، مَلِكِ ٱلنَّاسِ، إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ، مِن شَرِّ ٱلْوَسْوَاسِ ٱلْخَنَّاسِ، ٱلَّذِى يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ ٱلنَّاسِ، مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ. ثلاث مرات (3)

من قالها حين يصبح وحين يمسى كفته من كل شيء (الإخلاص والمعوذتين).

أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر. مرة واحدة (1)

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ. مرة واحدة (1)

من قالها موقنا بها حين يمسى أو ومات في ليلته دخل الجنة.

رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً. ثلاث مرات (3)

من قالها حين يصبح أو حين يمسى كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة.

اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك، وَمَلَائِكَتَكَ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك. أربعة مرات (4)

من قالها أعتقه الله من النار.

اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر. مرة واحدة (1)

من قالها صباحا أدى شكر يومه.

حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم. سبعة مرات (7)

من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والأخرة.

بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم. ثلاث مرات (3)

لم يضره من الله شيء.

اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور. مرة واحدة (1)

أَصْبَـحْـنا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ. مرة واحدة (1)

سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه، وَرِضـا نَفْسِـه، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه. ثلاث مرات (3)

اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ. ثلاث مرات (3)

اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفر، وَالفَـقْر، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ. ثلاث مرات (3)

اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتي، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي، وَمِن فَوْقـي، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي. مرة واحدة (1)

يَا حَيُّ يَا قيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ أصْلِحْ لِي شَأنِي كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إلَى نَفْسِي طَـرْفَةَ عَيْنٍ. ثلاث مرات (3)

أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ، وَنَصْـرَهُ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ، وَهُـداهُ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه. مرة واحدة (1)

اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. مرة واحدة (1)

أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق. ثلاث مرات (3)

اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على سيدنا مُحمَّد. عشرة مرات (10)

من صلى عليَّ حين يصبح عشرًا، وحين يمسي عشرًا ، أدركته شفاعتي يوم القيامة) رواه الطبراني.

اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ. ثلاث مرات (3)

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ. ثلاث مرات (3)

أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ. ثلاث مرات (3)

يَا رَبِّ، لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ، وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ. ثلاث مرات (3)

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا، وَرِزْقًا طَيِّبًا، وَعَمَلًا مُتَقَبَّلًا. مرة واحدة (1)

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ. مرة واحدة (1)

لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ. مئة مرة (100)

كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مئة حسنة، ومحيت عنه مئة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان.

سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ. مئة مرة (100)

حُطَّتْ خَطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ، لَمْ يَأْتِ أَحَدٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ إِلَّا أَحَدٌ قَالَ مِثْلَ مَا قَالَ أَوْ زَادَ عَلَيْهِ.

أسْتَغْفِرُ اللهَ وَأتُوبُ إلَيْهِ. مئة مرة (100)

لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ. مئة مرة (100)

كانَتْ له عَدْلَ عَشْرِ رِقابٍ، وكُتِبَتْ له مِئَةُ حَسَنَةٍ، ومُحِيَتْ عنْه مِئَةُ سَيِّئَةٍ، وكانَتْ له حِرْزًا مِنَ الشَّيْطانِ يَومَهُ ذلكَ حتَّى يُمْسِيَ، ولَمْ يَأْتِ أحَدٌ بأَفْضَلَ ممَّا جاءَ به، إلَّا أحَدٌ عَمِلَ أكْثَرَ مِن ذلكَ.

الاذكار مكتوبة
الاذكار مكتوبة

مشاري بن راشد العفاسي أذكار الصباح

من أشهر من قال أذكار الصباح بصوته العذب هو القارئ الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، حيث انتشرت عنه في كل أرجاء العالم العربي والإسلامي، ويستمع إليه يوميًا ملايين الناس في بداية اليوم.

يمكنك أن تبحث في جوجل عن صور صباح الخير أو أذكار الصباح أو بعد الاستيقاظ من النوم لـ مشاري العفاسي، وسوف تجد العديد من النتائج في انتظارك، لتحميل هذا المقطع الصوتي الرائع على جوالك والاستماع إليه.

تحميل أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم pdf

  • الرابط مباشر من جوجل درايف: تحميل

دعاء أذكار الصباح والمساء يوتيوب

من أفضل وأشمل الأذكار الرائعة التي يمكنك متابعتها أذكار النوم والصباح على يوتيوب، فسوف تجد آلاف المصادر المرئية والمنوعة التي توضح أذكار الصباح والمساء وبيان مواقيتها.

سواء بصوت أشهر القراء في العالم الإسلامي أو المكتوبة في الفيديو بوضوح، مع شرح مفصل لمعانيها وثواب من يداوم عليها.

مسبحة
مسبحة

أذكار الصباح حصن المسلم

يعد كتاب حصن المسلم الجامع الشامل لكل الأذكار اليومية التي وردت لنا عن النبي صلى الله عليه وسلم، وانتشرت منه آلاف وملايين النسخ بكل الأحجام والفئات.

فمنها المطويات المختصرة والكتيبات الصغيرة، وكذلك الكتب العادية.

وحصن المسلم لا يحتوي على أذكار المساء و دعاء الصباح أو الاستيقاظ من النوم فقط، بل يشمل كل ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يفعله أو يقوله من ذكر الله تبارك وتعالى على مدار اليوم.

مثل أذكار الصلاة، وأذكار قيام الليل، وأذكار الطعام والشراب، وحتى أذكار ارتداء الملابس الجديدة، وغير ذلك من الأذكار اليومية عن النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه.

تلاوة القرآن الكريم
تلاوة القرآن الكريم

أذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة

ليس بشرط أن تقول كل الأذكار مرة واحدة إذا كان وقتك لا يسمح بذلك لأي ظروف، فيمكنك أن تقرأ البعض منها بعد صلاة الصبح مباشرة.

ثم تعمل على ترديد بعضها في الوقت ما بين صلاة الصبح وصلاة الظهر، حسبما يتيسر لك، فديننا دين الرحمة والتيسير على العباد وليس دين التشدد أو التعسير.

وهناك أذكار مكتوبة مختصرة تناسب الجميع، بحيث تشمل الأساسيات من القرآن والسنة، ومن أراد التزود منها بالتفصيل فهو بالتأكيد خير له وأرجى في الثواب والبركة والعمل الصالح عند الله تعالى.

وفي نهاية مقالنا، نسأل الله تعالى أن يرزقنا وإياكم كل خير، ويجعل أيامنا كلها سعادة وعافية ورزق وفير طيب، وأن يتقبل منا صالح العمل، ويعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته.

أيًا كان ما تبحث عنه فهو موجود هنا بموقعنا المميز، وانتظر منا كل جديد وحصري مما يهمك في شتى المجالات والاهتمامات.

ويسعدنا أن تتابعنا على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا على فيسبوك وتويتر وغيرهما، أو تراسلنا لأي استفسار بأي وقت وسوف تجدنا في خدمتك، وتابع معنا في المقالات القادمة إن شاء الله تعالى:

بدأنا العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وجميعنا يعلم فضلها لذا أذكركم وأذكر نفسي أولا بالمواظبة والالتزام في هذه الليالي المباركة أعادها الله علينا بالخير واليمن والبركات.

تبقى حصن المسلم، والملاذ الآمن لكل من لجأ إلى الله تعالى يطلب منه العون والحفظ والرزق في يومه.

لذلك نقدم لكم في هذا المقال أذكار الصباح مكتوبة بخط واضح كبير بالعدد مختصرة، بالأدلة الصحيحة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

تتنوع الأذكار ما بين أدعية من القرآن الكريم و أدعية من السنة النبوية الشريفة، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يذكر الله تعالى في كل أحواله.

ويهتم بشكل خاص بأذكار الصباح والمساء، حيث روت لنا الأحاديث المطهرة الكثير من أنواع الذكر والتسبيح والدعاء الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في تلك الأوقات المباركة.

وكل عام وأنتم بخير وحفظنا الله وإياكم من كل الشرور.

‫17 تعليقات

  1. جزاكم الله عنا كل خير،
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد كمال الله وكما يليق بكماله

  2. جزاكم الله كل خيروبارك الله لناولكم ولجميع المسلمين بأن منه الله عليناوجعلنامن أمه التوحيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *