تجربتي مع الحوقلة للزواج من شخص معين

تجربتي مع الحوقلة للزواج كانت من أعظم التجارب الدينية الناجحة بامتياز، فإنها من الأمور التي أثرت في حياتي الخاصة وغيرتها لصورة أفضل عن ما كانت في السابق.

ولأن الزواج من الأشياء الضرورية والهامة في الحياة والتي لا غنى عنها، فللحوقلة أسرار ربانية بين العبد وربه والتي من خلالها تحل وتقضى بها المصالح.

كما أنها من الأذكار التي يحبها الله سبحانه وتعالى، لذا من خلال موقعنا الفريد والمتميز سوف أعرض لكم تجربتي مع الحوقلة للزواج بشكل مفصل، وذلك من خلال السطور القادمة نشرح أهم فضائلها.

مفهوم الحوقلة

من خلال تجربتي مع قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بشكل مستمر، وجدت أن العديد من الكتب المفسرة توضح معني الحوقلة، والتي تتمثل فيما هو آت:

  • ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يشير إلى تغيير الشخص من حال إلى حال آخر، ولا يمكن للعبد أن يحصل لأي عبد من عباد الله في الحياة أن يحصل على شيء إلا بمراد الله عز وجل ومعونته وتسديده في جميع الأمور الدنيوية.
  • وهذا الكلام ما معناه أنه لا حول ولا قوة للشخص في دفع المصائب ولا الشر عنه أو في حصوله على الرزق والخير في الحياة إلا بإذن الله تعالى، فلا يستطيع الإنسان أن يتحرك إلا بمعونة الله وعونه سبحانه وتعالى.
  • كما أن الحوقلة تتمثل في احتياج العبد إلى ربه في جميع أحواله ودروب حياه المختلفة، فيمكن التعبير عن هذا الذكر هو الاستسلام وتبرؤ العبد من حوله وقوته إلى حول الله وقوته وقدرته سبحانه وتعالى، فالحوقلة تعرف اعتراف واضح بضعف وعجز الإنسان وطلب الاستعانة دوما من الله جل علاه.

اقرأ أيضا تفسير الزواج في المنام للعزباء

أحكي لكي عن تجربتي مع الحوقلة للزواج

كنت أعاني من تأخر سن زواجي وتقدم العمر، حيث أنني قد بلغت العام الثلاثين من عمري دون زواج، كما إنني كنت أشعر بالحرج الشديد عند تواجدي داخل التجمعات العائلية والمناسبات السعيدة.

وبشكل خاص مناسبة الأفراح خاصة لأفراد العائلة الذين يبلغون السن الأصغر مني، بجانب أنني دائما كنت أشعر بحالة نفسية سيئة.

وفي يوم من الأيام ذهبت لأحد الشيوخ بالمنطقة التي أسكن فيها، لكي أشكوا له الهموم التي حلت بي، والكرب الذي أعاني منه منذ أعوام طويلة.

فبدأ الشيخ يدخل على قلبي الطمأنينة بقوله لي: أن كل شيء في الحياة نصيب، وأن الله سبحانه وتعالى هو المعطي والرزاق، كما نصحني فضيلة الشيخ بعدة نصائح متنوعة وكان أهمها، قول (لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم).

فبدأ يشرح الشيخ معني هذه الجملة بأنها تخرج الشخص من حوله وقوته وقوة البشر إلى قوة الله وحوله وعظمته.

والآن سوف أوضح بعض النتائج القوية بفضل الله.

اقرأ أيضا: تفسير حلم فستان الزفاف الأبيض في المنام

نتيجة تجربتي مع الحوقلة للزواج من شخص معين

بالفعل لقد أراحني فضيلة الشيخ بكلامه الطيب وبدأت أقترب من الله سبحانه وتعالى أكثر من حيث العبادات والذكر والمحافظة على الصلوات في أوقاتها.

وأوصاني بذكر لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بنية أن يرزقني الزوج الصالح في وقت قريب، ومع مرور أيام قليلة بدأ يتردد على والدي الرجال الذين يريدون بالزواج مني.

ومع استمراري بقول لا حول ولا قوة إلا بالله قد رزقني الله الاختيار الصائب والزوج التقي والمناسب لي، وتمت مراسم الزواج على خير.

لذا فمن خلال تجربتي مع الحوقلة للزواج  أنصح كل فتاه تعاني من تأخر زواجها والحياة المختلفة عن إرادتها بقول لا حول ولا قوة إلا بالله بشكل مستمر.

من أجل أن تحصل على أفضل النتائج الروحانية الناجحة وكرم الله عليها سبحانه وتعالى في كل ما تتمناه وتحتاجه في حياتها.

فضل لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أيضا من خلال التجربة، علمت أن هناك كثير من الفضائل عند قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والتي سوف نذكر بعض منها في النقاط الواردة:

  • ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يمتلك القدرة القوية والهائلة على فعل أي شيء مهما صعب تحقيقه، لأنها قدرة الله سبحانه وتعالي خالق السماوات والأرض.
  • كما تعد ثقة كبيرة في جلال الله سبحانه وتعالى وفي قدرته العظيمة وقوته في تفريج الهموم وتحقيق الأمور حتى ولو كانت مستحيلة على العبد.
  • الحوقلة سبب من أسباب الرزق في الحياه، فقولها بشكل مستمر تفتح الكثير من أبواب الرزق بإذن الله، كما أنها سر من أسرار شفاء العبد من مرضه أي كان هذا المرض.
  • فعند قولها يدرك الإنسان نفسه بأنه ضعيف أمام قدرة وحول الخالق سبحانه، وأنه لا يقدر على فعل شيء دون معونته جل في علاه.
  • كما تتمثل لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بأنها كنز من كنوز الجنة، إضافة إلى أنها باب من أبواب الجنة كما ذكر سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم.

أفضل الأوقات لترديد الحوقلة

  • ترديد كلمة لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم على اللسان بشكل مستمر ثوابها كبير وعظيم جدا عن الله سبحانه وتعالى ويستحق العبد الأجر من الله بإذنه ومراده تعالى، كما يمكن للشخص ترديدها في أي وقت وفي أي زمن.
  • ولكن يفضل ترديدها في العديد من الأوقات مثل بعد كل صلاة وبعد خروجك من البيت، وقبل النوم، وبعد الاستيقاظ مباشرة.
  • كما يمكنك بأن تردد الحوقلة بعد عملية انتهاء المؤذن من تأدية الأذان، وفي الثلث الأخير من الليل أيضا، حيث أن الله سبحانه وتعالى ينزل إلى السماء الدنيا نزولا يليق بجلاله، ويرى من يدعو من عباده ويستجيب لدعائه.

تجربتي مع تردد الحوقلة للزواج من شخص معروف

اللهم أنت ربنا ورب كل شيء، يا ودود يا ودود، أسألك بنور وجهك الكريم الذي ملأ زوايا عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على كافة خلقك وعبادك.

كما أسألك بحق ومعجزات قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وأسألك برحتم التي وسعت كل شيء أن ترزقني الزوج الذي أريده وأتمناه ويكون هو الزوج الصالح لي إلى أن ألقاك يا رب العالمين و يا رب المستضعفين نولني ما أتمنى.

فبهذا الذكر والدعوات الخالصة لوجه الكريم وصفاته العالية، قد رزقني الله كل ما تمنيته بل وأكثر لكوني مستديمة على ترطيب لساني بذكر لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم في كل أحوالي وأفعالي.

لذا أتمنى من الله أن يرزقني دائما وييسر لي أن يردد لساني دائما الحوقلة نعم لأنه بالفعل كنز من كنوز الجنة، لذا فأنصحكم بقولها لتيسير كل أمور حياتكم المستعصية والمستحيلة.

وها هنا قد وصلنا لختام مقال تجربتي مع الحوقلة للزواج التي من خلالها شرحت شرحا مفصلا عن فضل لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ونتائجها الرائعة في استجابة الله عز وجل لي عن تيسير زواجي في وقت قصير من بعد ترددها لكل.

كما وضحت مفهوم الحوقلة وأفضل الأوقات لترديدها، والآن أرجو من حضراتكم ترك تعليقاتكم حول أي استفسار خاص بموضوع الحوقلة في صندوق رسائل الموقع، ودمتم في رعاية الله، وانتظروا منا كل جديد ومفيد من خلال موقعنا المتميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.