منصة عين المبدع للتدريب عن بعد

واحدة من أهم المنصات الأكاديمية المتخصصة في التعلم الإلكتروني عن بعد منصة عين المبدع، كما أنها تهدف إلى تنمية قدرات العناصر الأساسية في المنظومة التعليمية.

أي أن الطالب أو المعلم عن طريق تقديم مجموعة من البرامج التعليمية الغنية التي تعتمد على مجموعة من المهنيين والخبراء بمختلف المجالات التربوية في عملية إعدادها.

خاصة إذا كانت الأكاديمية تسعى بنشاط لأن تكون شريك استراتيجي يساهم بفاعلية في تطوير العملية التعليمية بجانب تطوير أساليب التعلم.

وفي هذه السطور التالية سوف نتعرف على أهم الدورات التدريبية التي تقدمها وكيفية طريقة تسجيل الدخول في هذه المنصة الفريدة والمميزة.

أهم الدورات التدريبية في منصة عين المبدع التعليمية

القدرة المعرفية:

اختبار القدرة المعرفية يستهدف فئة معينة من الطلاب في عدد من الهيئات الخاصة والهيئات الحكومية.

كما أن القدرة المعرفية هي شرط أساسي للكثير من الجهات التي تتمثل فيما هو آت:

  • الوظائف الأكاديمية داخل جامعات المملكة العربية السعودية.
  • برنامج الدبلوم العالي الخارجي والداخلي.
  • البرامج العسكرية التي تتمثل في المرحلة الجامعية.
  • المنح الأجنبية للدراسات التي تتم بعد دراسة الكليات.

اقرأ أيضا: منصة ميم التعليمية

دورة منهج الفيزياء:

دائما ما يحتاج المعلم إلى عملية التطوير المستمر في أداء المادة العلمية، حيث أن تطوير الذات من أفضل وأهم الركائز التي يجب على كل معلم أن يعتمد عليها.

وهذا الدورة بالتحديد مخصصة فقط لمعلمي مادة الفيزياء مع نظام المناهج من خلال الفصول الافتراضية التي تقدمها منصة عين المبدع التعليمية.

شروط التسجيل

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تكون على معرفة ودراية بها حتى تتمكن عزيزي من التسجيل في الدورات التدريبية والتي منها الآتي:

  • يشترط عليك بأن يتوفر لديك اتصال الإنترنت بشكل قوي، لكي يمكنك التمكن بالاستفادة من المحاضرة ورؤية الصوت بوضوح وسماعه بشكل جيد، وأيضا حتى تتجنب انقطاع المحاضرة بسبب ضعف الإنترنت.
  • كما يمكن للمتقدم أن يسترد رسوم التسجيل الخاص بالدورة ولكن يجب استرداد المبلغ قبل عملية بدء الدورة، ولم يتمكن المتقدم من استرداد مبلغه بالكامل حتى لو كان لم يحضر ويتلقى أي محاضرة خلال الدورة التعليمية.
  • وفي حال أي مشاكل تظهر بسبب عطل فني أثناء المحاضرة، مثل عملية انقطاع الإنترنت أو أي شيء آخر فإن الموقع غير مسئول تماما عن هذه الأخطاء، كما لا يسمح بتسجيل الدروس التي تقدمها منصة عين المبدع، ولكن يجب على المتقدمين الحضور ومن ثم مشاهدة المحاضرة بشكل مباشر، ولا يسمح بتداولها أو عملية تسجيلها فيما بينهم.
  • كما لا يمكن أن يتم إعطاء اسم المستخدم وكلمة المرور لأي شخص آخر لمتابعة المحاضرة، ولكن يسمح لشخص واحد فقط باستخدام الحساب، فبمجرد التسجيل في الدورة التدريبية يعد هذا الأمر إشعار بأن مقدم هذا الطلب قد سرد جميع هذه الشروط ووافق عليها.

تعرف على ما هي منصة همة

طريقة التسجيل في منصة عين المبدع التعليمية

عندما ترغب في عملية تسجيلك في المنصة السعودية فما عليك إلا أن تتبع الخطوات التالية:

  • أولا لابد أن يكون متوفر لديك إنترنت، ومن ثم قم بتسجيل دخولك إلى موقع الأكاديمية، وبعدها يمكنك الوصول إلى موقع المنصة من خلال النقر هنا.
  • بعد أن تم دخولك للصفحة الرئيسية للموقع لابد أن تضغط على أيقونة تسجيل، وهذا الأمر ستجده في أعلى الصفحة من اليمين.
  • وإذا كنت تمتلك حساب نشط على الموقع، فمن ثم قم بالضغط على الخيار الأول وهو التسجيل.
  • بعد عملية النقر على أيقونة التسجيل، سوف ينقلك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب منك إدخال بعض من بياناتك الخاصة.
  • وفي الحقول المخصصة أكتب اسمك بالكامل ومن ثم عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ورقم جوالك المحمول مع التأكيد من إدخال مفتاح البلد واسم مستخدمة ثم كلمة المرور التي تريد استخدامها.
  • بعد ذلك قم بتأكيد كلمة المرور ومن ثم اسم المستخدم ولكن باللغة الانجليزية، وبعد عملية إدخال جميع البيانات بشكل صحيح، قم بالضغط فوق زر تسجيل الدخول، وبهذا تكون قد سجلت نفسك في منصة عين المبدع الإلكترونية.

الرخصة المهنية للمعلمين

الرخصة المهنية للمعلمين في هذه المنصة: هي مجموعة من الدورات التدريبية التي يمكن للمعلم فيما بعد أن يحصل على ترخيص مهني وقيمة كل دورة 500 ريال سعودي.

كما تشمل هذه الدورات التدريبية للرخصة المهنية للمعلمين المقدمة بلغتنا العربية في التخصصات الآتية:

أبرز تعليمات خدمات أكاديمية عين المبدع التعليمية

  • خدمات الفصول الافتراضية: تتميز هذه الخدمة بنقل التعليم التقليدي إلى وضع آخر حديث ومتطور، حيث تقدم للمدرسين أو المدربين وغيرهم من المستفيدين بأسعار مناسبة إضافة لتوفير الدعم الفني والتدريبي.
  • الاستشارات التدريبية: وذلك عن طريق فريق متخصص في كافة الأمور المتعلقة بأساليب التعليم عن بعد مع ضمان التدريب المهني عليها من خلال مدربين معتمدين في هذا المجال.
  • الدورات التدريبية: تسعى لعملية نشر العلم الهادف والمفيد الذي يتناسب مع الجميع، والتغلب عن بعد الأماكن والخصوصية في التعليم بواسطة أنواع عديدة من الدورات التدريبية.

ما هي دورات منصة عين المبدع للتدريب الإلكتروني

تقدم خدمات للتعليم الإلكتروني عن بعد العديد من الدورات التدريبية التي من شأنها رفع مستوى المتدربين ورفعة ورقي معلوماتهم إلى مستوى متقدم، حيث تختلف هذه الدورات بأوقات ساعاتها وأسعارها وأيضا الأيام المخصصة لها

دورة اللغة العربية:

عبارة عن دورة محترفة للتمكن من قواعد وأصول اللغة الإنجليزية، وسعرها يكون 60 ريال سعودي، وعدد ساعاتها ما يقارب 24 ساعة.

دورة المناهج:

هذه الدورة عبارة عن تقسيمه مناهج تاريخ تتضمن شرح محتوى منهج التاريخ لكافة المراحل ومناهج الجغرافيا.

تتضمن شرح ومفاهيم مناهج مواد الجغرافيا لكل المراحل التعليمية الدراسية، وسعر كل دورة 40 ريال، وعدد الساعات لكل دورة 25 ساعة.

دورة الرخصة المهنية:

هي عبارة عن شرح كامل خاص بمؤشرات الرخصة المهنية من حل مجموعة من الأسئلة ومناقشاتها، حيث يتمكن المتدرب على إثر هذه الدورة الحصول على رخصة مهنية معتمدة.

تليجرام منصة عين المبدع

بالطبع منصة عين المبدع الالكترونية للتعليم عن بعد تسعى لتكون منصة متكاملة، فقد قامت بإنشاء قناة خاصة بها على تطبيق تليجرام خاص بدوراتها التدريبية.

حيث أن هذه القناة يطلق عليها قناة القدرة المعرفية عين المبدع، ويتم من خلال هذه المنصة التواصل الفعال بين المدرب ومدربيه، ويمكنك الدخول إلى هذه القناة من هنا..

وفي نهاية مقالنا قد وضحنا لكم بالتفصيل أهم المعلومات التي تتحدث عنها سواء الالكترونية والتعليمية.

إضافة إلى شرح ميسر وبسيط لطريقة تسجيل الدخول للمنصة السعودية الخاصة بالتعليم عن بعد.

كما تعرفنا على أهم الدورات التدريبية المقدمة منها الالكترونية والشاملة.

لكي يتمكن كل من الطالب أو المعلم أن يحصل على كافة الدورات التي يحتاجها بكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *