للخشوع والتدبر أدعية ليلة القدر مكتوبة يا رب تقبل

في ليلة هي خير من ألف شهر مما سواها من الليالي والأيام، كان وسيظل دعاء ليلة القدر هو الوسيلة المثلى المباركة للتقرب إلى الله عز وجل.

في ليلة تنزل فيها الأمين جبريل عليه السلام بالوحي العظيم على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم

وكيف لا؟ وقد أنزل الرب سبحانه وتعالى عن ليلة القدر سورة كاملة في كتابه المجيد، وبينت فضائلها أحاديث عدة لرسول الله صلى الله عليه وسلم في السيرة النبوية الشريفة.

أفضل دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

نقول في دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تيسر لي أمري وتقول الشيء المراد أن يساعدك الله فيه.

اقرأ أيضا: أذكار المساء

دعاء ليلة القدر 27 رمضان المبارك

دعاء ليلة القدر وقيام ليلها هو سنة مؤكدة عن حبيب الله عليه الصلاة والسلام، وقد وصلت إلينا الكثير من الأحاديث الشريفة.

التي تضم أقوال وحركات وسكنات المصطفى صلى الله عليه وآله في ليلة القدر، وماذا كان يقول وماذا كان يفعل.

وما الذي نصح به أهل بيته وأصحابه والمؤمنين إذا بلغهم الله ليلة القدر وأكرمهم بها.

يفضل أيضا قراءة أذكار النوم

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • الحمد لله رب العالمين، جعل الصلاة له ذكرًا، وجعل منها نفلًا وفرضًا، وجعل الدعاء له شكرًا، والسجود له قربا.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم وأعوذ بك من الشرِ كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم.
  • الحمد لله رب العالمين، يعلم غائبة الأرض والسماء، يحصى مثاقيل الذر في الهواء، وعلمه محيط بكل الأشياء، يسمع ويرى أنين الجنين في الأحشاء.
أدعية شهر رمضان
أدعية شهر رمضان

دعاء ليلة القدر pdf مكتوب واضح ومرتب

ولأن كل مسلم يهتم بشدة بمعرفة دعاء ليلة القدر المباركة، فقد أتحنا لكم دعاء ليلة القدر PDF لسهولة التحميل والحفظ على كل أنواع الأجهزة الإلكترونية.

كي نيسر على الجميع الحصول عليه وترديده في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.

  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا نفسته، ولا غمًا إلا أزلها، ولا دينًا إلا قضيته، ولا عسيرًا إلا يسرته، ولا عيبًا إلا سترته، ولا مبتلًا إلا عافيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا عدوًا إلا أهلكته، ولا مجاهدًا إلا نصرته، ولا مظلومًا إلا أيدته، ولا ظالمًا إلا قصمته، ولا ضالًا إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.
  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء وإحساني في عليين وإساءتي مغفورة.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وكل من له حق علينا من النار يا رب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها عيوننا وغير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان
  • اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين وأعده علينا أعوامًا عديدة ونحن في صحة وعافية.
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
  • الحمد لله رب العالمين، العزيز الغفار، الواحد القهار، لا يجرى عليه ليلُ ولا نهار، العالم بلا إخبار، المعبود بالقرآن والأذكار.
  • اللهم إنا نسألك حبك، وحب من أحبك، وحب العمل الذي يقربنا إلى حبك، وأصلح ذات بيننا، وألف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله رب العالمين، الموجود بلا عله، الكبير ليس من قله، لا تصيبه المسكنة ولا المذلة.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل حفظه الله

الكثير من الشيوخ والقراء حول العالم قاموا بتسجيل دعاء ليلة القدر بأصواتهم الندية، لتكون عونًا على خشوع القلوب واستحضار عظمة الله ورحمته ولطفه بالنفوس.

ومنهم دعاء ليلة القدر الشهير للقارئ محمد جبريل الذي يتوافر بصيغته الصوتية والنصية والمرئية كذلك في أغلب المنصات.

الشيخ محمد جبريل | دعاء ليلة القدر من تراويح مسجد عمرو بن العاص عام ( 1420-2000 )

دعاء ليلة القدر مكتوب السديس إمام الحرم المكي

كذلك يبحث أغلب الناس عن دعاء ليلة القدر للشيخ السديس إمام الحرم المكي حفظه الله، لما له من أسلوب رائع وخاشع، يلامس الروح المؤمنة فتحلق في سماء القرب الإلهي مطمئنة راضية موقنة بالإجابة.

دعاء ليلة 27 رمضان المسجد الحرام - عبدالرحمن السديس 1441 - 2020

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل لأصحاب الهمة العالية

نوفر بموقعنا دعاء ليلة القدر بشكل نصي واضح، بحيث يتمكن كل مَن يتابعنا من ترديده على الفور دون الحاجة لتحميل أي ملفات على أجهزتهم.

وهناك أدعية طويلة لأصحاب الهمم العالية، وهناك أدعية قصيرة تحوي جوامع الكلم والمعاني، وكلها بإذن الله طيبة ومقبولة عند الله، طالما سمت الأرواح وصدقت القلوب في الطلب من رب العباد.

دعاء ليلة القدر مستجاب إن شاء الله

يتساءل المسلم: ما هي شروط دعاء ليلة القدر المستجاب وكيف تتحقق؟

من المتعارف عليه أن من شروط وآداب الدعاء الالتزام بتحري الحلال الطيب في المأكل والمشرب والملبس، أي أن يكون كسب المؤمن من عمل يده أو من طرق ليس بها شبهة حرام أو ضرر أو أذى.

وسواء في ليلة القدر أو غيرها من الأوقات، يفضل أن تبدأ الدعاء بتسمية الله، أي بقول بسم الله الرحمن الرحيم، ثم حمد الله وشكره على نعمه.

بقول الحمد لله رب العالمين، ثم الصلاة على النبي الكريم بأي صيغة صلاة مثل اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله.

ومن ثم الدعاء بما تحب، ثم تختم دعائك بالصلاة والسلام على رسول الله عليه الصلاة والسلام، وتحمد الله وتثني عليه أن وفقك لذلك.

خاتمة

تعرفنا في السطور الماضية على دعاء ليلة القدر المباركة، كما وردت في السنة النبوية المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وشروط وآداب الدعاء المستجاب.

نسأل الرحمن أن يبلغنا وإياكم شهر رمضان في كل الأعوام على خير وسعادة وسلام، ونتشرف بمتابعتكم لجديد موقعنا بكل الأقسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *