رؤية الأب الميت في المنام يطلب شخص يزورنا في البيت لابن سيرين

يتأثر الإنسان لفراق شخص غالي وعزيز عليه وعندما يرى والده المتوفي في المنام يفرح كثيرا لتلك الرؤيا ويسارع في تفسير رؤية الأب الميت من كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين عبر مجلة كنوزي، ونتعرف على جميع دلالات الميت في الحلم كاملة.

تفسير الأحلام رؤية الميت لابن سيرين

يقول ابن سيرين حول تفسير الموت في المنام بأنه ندامة من أمر عظيم ومن رأى نفسه مات ثم عاش سوف يذنب ثم يتوب إلى الله عز وجل، ومن رأى نفسه يموت من غير مرض ولا هيئة الأموات سوف يعيش طويلاً، ورؤية الميت على حال طيب بمعنى ليس جائع وليس ظمأن وليس عاري فهو محمود.

  • من رأى كأنه لا يموت سوف ينال الشهادة في سبيل الله.
  • إذا رأى انه مات وهناك غسل وكفن سوف يفسد دينه.
  • إذا رأى أن الإمام قد مات دل على خراب البلدة.
  • من رأى أن شخصا معروفا قد مات سوف يتزوج من أهله.
  • إذا رأى كأنه مات وهو عريان سوف يفتقر.
  • إذا رأى في المنام أنه وجد ميتاً سوف يجد مالاً.
  • إذا رأى كأن ابنه مات سوف يتخلص من عدوه.
  • إذا رأى كأنه يسافر مع ميت سوف يلتبس عليه أمره.
  • إذا رأى كأن الميت سلم عليه دل على حسن حاله عند الله عز وجل.

رؤية الأب الميت في المنام

تدل رؤية الأب المتوفي في المنام على خير وسعادة للرائي، وان كلام الميت حق فهو في دار الحق فغن قال لك انك تمت بعد فترة كذا سوف يتحقق والعلم عند الله، وإذا رأى أنه قد عاش بعد موته أتاه الفرج من حيث لا يحتسب.

تفسير رؤية الميت يزورنا في البيت

إن دخول الميت في البيت يدل على دخول ترابط أسري وصلة رحم ومحبة في هذا البيت، وقرب الميت من شخص من أهل البيت يدل على المرض.

رؤية شخص ميت في المنام وهو حي

إذا رأى في المنام ميتاً كأنه حي يدل على صلاح أمر الرائي، وسوف ينال اليسر من بعد عسراً وفرجا من بعد ضيق.

إذا رأى الميت فأخبره أنه لم يمت يدل على صلاح حال الميت عند ربه في الأخرة؛ لقوله تعالى “بل أحياء عند ربهم يرزقون”.

دلالات الأقارب الموتى وهم أحياء في المنام:

  • إذا رأى أخا ميتا قد عاش فإنه يقوى من بعد ضعف.
  • إذا رأى أختا له ميتة قد عاشت فهو قدوم غائب من السفر.
  • إذا رأى ابنه الميت كأنه حي ظهر له عدو من حيث لا يحتسب.
  • إذا رأى جده أو جدته  كأنهم أحياء يدل على حياة الجد والبخت.
  • رأى أنه أمه الميتة قد حييت فهو زوال الهم والغم.

تفسير رؤية الميت يطلب شخص

إن رأى الشخص في المنام أن الميت جاء ليطلب شخص فيدل على طلب الميت صدقة ودعاء من الرائي فعليه أن يتصدق له ويدعو للميت بالرحمة.

رؤية الميت في المنام مريض

إن رؤية الميت مريض ويشتكي أي جزء من جسده فإن اشتكى رأسه فهو تقصير في أمر والديه، وإن اشتكى عنقه فهو مسئول عن إهدار ماله، وإن اشتكى يده فهو مسئول عن أخته، وإن اشتكى جنبه فهو مسئول عن تقصير مع زوجته، وإن اشتكى رجله فهو مسئول عن إنفاق ماله في غير رضا الله،

تفسير الأحلام رؤية الميت والتحدث معه

تم تفسير الأحلام رؤية الميت والتحدث معه عبر هذا المقال.

رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص

إن عانقه الميت مودة سوف يطيل عمره، وإن عانقه معانقة ملازمة أو منازعة فلا تحمد الرؤيا.

رؤية الميت في المنام يتكلم

إن أخبر الميت أحد بكلام أو أمرا فإنه كما يقول لأنه في دار الحق كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “يكفي أحدكم أن يوعظ في منامه”، وإذا رأى كأنه يكلم الميت عاش طويلا أو يدل على مصالحة قوم بعد النزاع.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت

إن جاءه الميت في المنام ولم يتكلم ولم يمسه فهو راض عنه لوصول بره إليه بعد وفاته.

رؤية الإعطاء والأخذ من الميت في المنام

إذا رأى في منامه أن الميت أعطاه شيئا من الأكل ولم يأكل منه سوف ينقص من ماله، وإن أكل فهو خير ومنفعة للرائي، وإن أعطاه شيئا من متاع الدنيا سوف يحصل على خير وأمل.

تفسير حلم إعطاء الميت نقود ورقية

إن إعطاء الميت في المنام غير محمود ولا يفضله ابن سيرين لأنها تدل على نقص مال الرائي، وربما تدل النقود على رغبة المتوفي في صدقة الشخص له وأنه بحاجة إلى التصدق له، والله أعلم.

تفسير حلم إعطاء الميت ملابس للحي

  • إذا أعطاه الميت ملابس من لبسه وقام الحي بلبسها حصوله على هم وغم، وإن لم يلبسه ثم أخذه الميت تدل على رحلته من الدنيا عاجلا.
  • إن ناوله الميت ثوبين مغسولين فهو حصول غني.
  • إذا أعطاه الميت ثوبا ليس من ملبسه ثم لبسه وقلعه وأعطاه للميت ليلبسه فهو موت أهل بيته.
  • إذا أعطاه الميت ثوبا ثم طلبه منه سوف يفتقر.

تفسير حلم إعطاء الحي للميت طعام

  1. إذا رأى أن الميت أعطاه طعاما فهو رزق من حيث لا يحتسب، فإن كان عسلا فهو مال من غنيمة وإن كان الطعام بطيخ فهو حصوله على هم وغم.
  2. ويقول ابن سيرين أحب الأخذ من الموتى ولا أعطيهم لأن عطية الحي للميت غير محمود فهو مرض وهم.
  3. إذا رأى أن الحي يعطي الميت شيئا مما يؤكل أو يشرب سوف يصيبه ضررا في ماله.

نكون قد انتهينا من تفسير رؤية الميت في المنام وهناك تأويلات كثيرة ونستقبل استفساراتكم حول تفسير الأحلام اترك لنا حلمك سوف نضع لك التفسير في الحال وجزاكم الله خيرا.

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. رأيت في منامي أمي وكنت انا في الحلم أعاني من تعثر في المال وفجأه رأيت أمي المتوفيه تقول لي أنا عايزه اقولك علي حاجه بس متهبيش فيا قولتلها ها خير فردت عليا وقالت ان منه بنت اختي كانت تسرقني وانها كانت تأخذ منها ما تسرقه من مال وتحوشه ليه و قالت لي خدي الفلوس دي اللي انا حوشتها وكانت الفلوس عباره عن اوراق مالية غالبا فئه المئه جنيه ثم بعد ذلك احضرت لي امي شنطه سفر جلد كبيره وقالتلي خديها ولما فتحتها وجدت فيها عيش و أكل واشياء اخري لم اتذكرها واستغربت ان شنطه سفر يتحط فيها عيش واكل ولما خفت ان الاكل يفسد باقي الحاجات اللي في الشنطه فقامت امي بتغطيها جيدا ثم قفلت الشنطه وشلتها انا علي جنب

    1. اهلا ومرحبا بك يا هويدا في عالم تفسير الاحلام من موقع كنوزي
      فإن روياكي تحمل لك الرزق والخير وإن كنتي غير متزوجة سوف يكون بشارة خير بزواج قريب وإن كنتي متزوجة فهو رزق في حياتك بالمال والأولاد.

  2. رأيت أبى المتوفي منذ أيام قليلة يجلس أسفل بيتنا فذهبت له ومددت يدى فما أراد أن يسلم علي لولا أنى ألححت عليه حتى سلم على ثم أخذ يوعظنا لأنه كانت هناك قطعة خبزة متبقية ملقاه أمام البيت

    1. أهلا ومرحبا بك أخي محمود في عالم تفسير الأحلام من موقع كنوزي
      فإن الرؤيا تدل أن والدك يحتاج إلى صدقة منك فعليك التصدق لأجله حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم.
      وأيضا تفسر الرؤيا بأن والدك يوصيك بالمال الذي تركه لك بالمحافظة عليه وعدم إهداره

  3. السلام عليكم ورحمة الله أمي رأت والدها المتوفي فذهبت لتنام بجانبه لكنها لم تجد مكانا لتنام فيه وجميع جسمها مغطى إلا رجل واحدة

  4. حلمة أبي المتوفي جالس معانا أنا وأخوتي وقال لي اعطيني ألفين ريال سلفه إلى يوم غداً وراح ارجعها لك وأعطيته من جيبي وفرح فرحا شديد وقال انا عارف ان ابني جيد ما يردني
    … صحيت يوم الثاني الصبح على اتصال من أخي الكبير يطلب مني ألفين سلفه بس أنا رفضت اعطي له ألفين

    1. أهلا ومرحبا بك شهاب الأشرم في عالم تفسير الأحلام من موقع كنوزي
      إن الرؤيا تحمل وجهان لك فإن الميت في حاجة إلى الصدقة لأنه أخذ منك بعض المال فهو إلى حاجة من تلك الصدقة، ويقول ابن سيرين أن لا خير في رؤيا إعطاء الميت شئ لأنه يدل على نقصان في مالك والله أعلى وأعلم.
      وكان من الأفضل أن تساعد أخاك إن كنت تمتلك هذا المبلغ “الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه”

  5. السلام عليكم و رحمه الله أبي متوفي و رأيته في المنام يلاعبني و يتمازح معي مسكني من قدمي و كان وجهي إلى الأسفل و يمسك أفدامي من أسفل القدم و يرفعني و ينزلني و كأني أطير و هو كان مبسوط و يضحك و أخوتي كانوا في الحلم و انأ كنت اضحك لأكن في نفس الوقت عندي خوف من الطيران و عندما جاء أخي و مسك يدي و أبي كان يمسك أقدامي و قام برفعي اطمأنت اكثر و ذهب بعض الخوف مني و بعد ذالك نزل و جلس في السيارة ينطرنا أنا و بناتي يريد أخدنا على احد المجمعات التجارية لأكن تأخرنا و ما نزلنا و بعدها استيقظت من النوم ،، شكرا

    1. أهلا بك عزيزتي منى في تفسير الأحلام من موقع كنوزي
      فإن رؤية الميت يضحك ويبتسم فهو بشرى لكي وله بالخير أو حدوث مناسبة في العائلة تسعد المتوفي، ومزاحه معك دليل على وصول صدقة منك له أو دعاء، والخير هو تأخركم على الذهاب معه لأن أخذ الميت للحي غير مبشر ولكنكم لم تنزلوا فهذا خير والله أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق