اذكار المساء كامله مكتوبه بخط واضح اسلام بوك

سنضع بين أيديكم في هذا الموضوع مقال هام ضمن الأذكار والورد اليومي، مع قراءة اذكار المساء كاملة مكتوبة بخط واضح لكل مسلم يريد أن يزيد من نور قلبه وإيمانه.

كل مسلم يريد أن يحمي نفسه من الشيطان ومن السحر والمس من الجن، فعليه أن يداوم يوميا على قراءة القرآن الكريم والدعاء والاستغفار وقراءة أذكار الصباح والمساء يوميا حسب موقع اسلام بوك أو اسلام ويب.

المقصود بأذكار المساء حسب اسلام بوك ويب

هي عبارة عن دعاء مجمل وذكر للمولى عز وجل ربنا سبحانه وتعالى تقال كل مساء، حيث يقوم الفرد المسلم بذكر الله.

وقراءة آيات من القرآن الكريم مع ترديد تسابيح ومعوذات بهدف التقرب أكثر من خالقه، وتعود هذه الأذكار بالنفع والخير على الملتزم بها كل صباح ومساء.

فائدة أذكار المساء

أوصانا الدين الإسلامي بضرورة ذكر الله فى كل وقت وهو الأمر الذي يتسبب فى شعور الإنسان بالراحة، ويجلب له الرزق من كل حدب وصوب.

كما أنها تساعد على إبعاد الشياطين حيث يستعيذ الإنسان بالله منهم، ويحصل المسلم على ثواب عظيم بذكر الله وترديد أذكار المساء، تحف الملائكة الشخص الحريص على ذكر الله ويدخل فى قلبه الرحمة والسكينة.

ومهما بلغ الإنسان من هموم ومشاكل فتجد من يداوم على قراءة الأذكار مطمئن على رزقه مهما واجهته من صعوبات.

ويعلم أن كل أمر بيد الله والرزق بيد الله والحياة والموت بيد الله، وعندما تردد أذكار المساء أو الصباح فإن كل شئ شاهد عليك وعلى عملك الطيب.

وقت أذكار المساء

أمر الله تعالى فى كتابه المؤمنين بذكره كثيرا، وتحدث الشيخ بن عثيمين رحمه الله عن أذكار المساء واذكار الصباح “حصن المسلم”.

وقال أنها تكون فى المساء أي من صلاة العصر إلى الليل وكل هذا يسمى مساء، وواصل حديثه لكن ما قيد فى الليل فهو فى الليل.

وقد تحدث الشيخ مشاري بن راشد العفاسي أن موعد اذكار المساء من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب أي حتى الزوال أو غروب الشمس.

قراءة أذكار المساء كاملة مكتوبة بخط واضح حصن المسلم

نستعرض أذكار المساء حصن المسلم مكتوبة كاملة، حيث يردد المسلم كل مساء آية الكرسي من سورة البقرة.

اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)

ومن قال الآية هذه حين يمسى فقد أجير من الجن حتى يصبح، ومن يقرأ آيتين من سورة البقرة فى ليلة كفتاه.

ومن يقرأ المعوذتين والإخلاص كل ليلة كفتاه من كل شئ، ويردد ( أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، رب أسألك خير ما فى هذه الليلة وخير ما بعدها، وأعوذ بك من شر ما فى هذه الليلة وشر ما بعدها، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب فى النار وعذاب فى القبر).

( اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).

من قالها فى ليلته فمات دخل الجنة، و من قال حين يمسي ويصبح ( رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا) كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة.

( اللهم إني أمسيت أشهدك، وأشهد حملة عرشك، وملائكتك، وجميع خلقك، أنك أنت لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، وأن محمدا عبدك ورسولك).

من قالها أعتقه الله من النار.

(اللهم أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر).

من يقولها كل ليلة فقد أدى شكر يومه.

ومن الأذكار (أمسينا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين).

(سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته).

(أمسينا وأمسى الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذه الليلة فتحها ونصرها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها ومن شر ما بعدها).

(يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك لا اله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير).

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، مَا شَاءَ اللهُ كَانَ وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ

يمكنك قراءة الأذكار كاملة من هنا اذكار المساء حصن المسلم من الكتاب والسنة، لا تنسى مشاركة المقال على فيسبوك لنشر الخير وكسب الثواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *