مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر خطبة عرفات الآن 1440

اليوم التاسع من شهر ذي الحجة يوافق أعظم أيام السنة، لما له من أجر وثواب عظيم، آلاف العرب من المسلمين يترقبون مشاهدة خطبة وقفة عرفات بث مباشر 2019 – 1440، لمتابعة حجاج بيت الله الحرام وهم على جبل عرفة.

يخرج الحجاج من منى عقب صلاة الفجر حيث يتجهون إلى مشعر جبل عرفات، لتبدأ روحانيات ولحظات إيمانية عالية لكل المتواجدين في هذه البقعة الطاهرة، حيث تعمهم الملائكة بالطمأنينة والسكينة.

فضل يوم وقفة عرفة 2019

في هذه الساعات القليلة يقرأ الحجاج آيات من الذكر الحكيم، مع الصلاة، مع دعاء يوم عرفة، يرفع الحجيج أيادي تطلب الرحمة والمغفرة من الذنوب والمعاصي التي ملأت قلوبنا، وقد وعد الله عز وجل لكل من قبل حجته بمسح ذنوبه وخطاياه.

حيث يعود الحاج كيوم ولدته أمه نقي طاهر من كل الآثام، وغير الحجاج حثهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بصيام هذا اليوم الجليل، حيث يكفر سيئات سنة ماضية وسنة قادمة.

يستمع الحجاج في هذا اليوم الجليل إلى خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة قبل صلاة الظهر والعصر، وأوضح مسئول بالمملكة أن حطبة يوم عرفة ستتم ترجمتها هذا العام لأول مرة إلى 6 لغات غير العربية هم الصينية، الفرنسية، الإنجليزية، الفارسية، الأوردو، الإندونيسية.

أبرز مناسك الحج

يقوم حجاج بيت الله الحرام في مشعر جبل الرحمة عرفات بصلاة الظهر والعصر قصرا، ويبدأ إمام الحرمين الشرفين بأداء خطبة يوم عرفة بث مباشر لجميع المتواجدين في هذه المساحة الطاهرة، ولكل المسلمين حول العالم.

يستمر الحجاج في التقرب من الله عز وجل حتى غروب الشمس، حينها يبدأ الحجاج من الاستعداد للذهاب من جبل عرفات إلى المزدلفة حيث يبيتون هناك حتى صلاة الفجر، ويقومون بصلاة المغرب والعشاء هناك ويجمعون الحصى.

من صلاة الفجر يبدأ الحجاج من التحرك من المزدلفة إلى منى لرمي جمرة العقبة الأولى، وفور رمي الجمرات يبدأ الحجاج من ذبح الأضحية، ويحلقون الرؤوس، ويتحللون من ملابس الإحرام.

مشاهدة خطبة وقفة عرفة بث مباشر حي أون لاين “القناة السعودية الأولى”

أيام عظيمة تأتي علينا كل عام، ولا ندرك هل ندركها العام القادم أم لا، لذا وجب علينا استغلالها الاستغلال الأمثل سواء كنت حاج أو غير حاج.

ومن مجلة كنوزي ننقل لكم شعائر هذا اليوم الجليل من المملكة العربية السعودية مع أهم مناسك الحج، مع مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر ورؤية وقوف الحجاج على جبل عرفات “جبل الرحمة” وهم يتضرعون إلى المولى عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.