كريم ميلانو فري لتفتيح الوجه والمناطق الحساسة

أحد الكريمات المصنفة ضمن مستحضرات التجميل كريم ميلانو فري melanofree لتفتيح الوجه البشرة المنطقة الحساسة وإزالة البقع الداكنة السمراء.

بالطبع مع التعرض لأشعة الشمس الحارقة لدقائق متواصلة خاصة في فصل الصيف، قد يتسبب في تغيير لون الجلد.

مكونات كريم ميلانو فري

  • المواد الفعالة : – فلوسينولون اسيتونيد fluocinolone acetonide – تريتينوين Tretinoin
  • تصنيف المنتج : – مستحضرات التجميل والأمراض الجلدية
  • الشكل الدوائي : – كريم
  • الشركة المنتجة : – بروتيك
  • كيف يعمل كريم ميلانو فري :  للتفتيح وإزالة تصبغات البشرة الدهنية والجافة للتقشير للبقع والجلد من آثار السواد على الركبتين أو كافة أجزاء الجسم.
  • يحتوي على تركيبة من المواد تعمل على تقشير وإعادة تجديد البشرة والجلد إذ تعمل مادة تريتينوين على إزالة طبقات الجلد الميتة بعد حب الشباب خصوصا.

كما يحتوي كريم ميلانو فري على مواد مثل اسيتونيد وهي من المواد المُساعدة في تفتيح لون البشرة والجلد وإزالة التصبغات.

لها من الخواص العلاجية في تقليل الهرش أو التهابات الجلد والحساسية، كما أن مادة هيدروكينون لها العديد من الفوائد في التحكم بمستويات مادة الميلانين المسؤولة عن تغيير لون البشرة والجلد أو اسمرار الجلد بشكل عام.

ميلانو فري كريم لسواد المفاصل

استخداماته الشائعة تُغطي كافة مناطق الجسم بشكل عام إلا منطقتي العين والأنف، لتجنب المُضاعفات المُحتملة على تلك المنطقة.

كريم ميلانو فري لسواد المفاصل يُعطي من النتائج المُبهرة والسريعة في التخلص من سواد تلك المناطق، سواء مفاصل اليدين أو مفاصل الركبتين.

وعن آلية عمله كريم إن المواد الفعالة تؤثر على طبيعية الجلد على تلك المناطق فتُساعد على تقشيره وإزالة الجلد الميت تمامًا.

مما يُساعد ويُسرع من إنتاج طبقات جلد جديدة على تلك المناطق وبالعناية المُستمرة فإن سواد منطقتي المفاصل في الركبتين أو اليدين سينتهي لا محالة.

اقرأ أيضا استخدامات ودواعي استعمال بانثينول مرهم.

خلطات كريم ميلانو فري

  • الآثار الجانبية المُحتملة مثل أعراض الحساسية من تهيج الجلد أو الهرش واحمرار الجلد تجد تجد فرصة كبيرة للظهور مع بعض التفاعلات الدوائية وبشكل خاص مع الأدوية الموضوعية مثل الكريمات.
  • لذلك فإننا لا ننصح بمحاولة خلط الكريم مع أدوية تحتوي على الكورتيزون أو أي مواد تُعرف بخطورة استعمالها على المدى البعيد.
  • مع إمكانية استعماله مُنفردًا مع بعض كريمات الترطيب التي تحتوي على الماء والجلسرين بشكل كبير.

بديل مرهم melanofree

هو بحد ذاته بديل عن بعض الأساليب الأخرى للتخلص من الجلد الميت أو طبقات الجلد السوداء والمٌعتمة التي تضررت بشكل مُستمر إما بفضل العوامل البيئية أو الإهمال في العناية بتلك المناطق.

ولعل من البديهي أن نعلم أن الليزر هو أكثر الأساليب المُتبعة للتخلص من الصبغات الجلدية أو سواد بعض المناطق، غير أن أبرز عيوب عمليات الليزر أنها مُكلفة جدًا .

أفضل بديل لـ كريم ميلانو فري هو : –

مع العلم بأن استخدام بعض مُستحضرات التجميل يجب أن يخضع لإشراف طبيب مُتابع تجنبًا لظهور أي أعراض تحسسية للمُنتج.

هل كريم ميلانو فري مضر للحامل والرضاعة

أضراره كبيرة ومُتعددة وقد تصل إلى إصابة الأجنة بالتشوهات، نظرًا لاحتوائه على مواد فعالة مثل مادة تريتينوين.

وقد شاع علميًا بأن استعمال هذه المادة تحديدًا في الأدوية والكريمات الموضوعية يتسبب في تشوه الجنين أثناء الحمل.

كريم ميلانو فري والرضاعة الطبيعية لم يتم رصد تأثيره على الرضع بشكل مُباشر رُبما لأن تأثيره يكون ضئيلًا على المُرضعة أو لعدم إفرازه في لبن الأم من الأساس.

لكن مع ذلك فإنه يُمنع استخدامه أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، لتجنب الآثار الجانبية المُحتملة حتى لو كانت ضئيلة على صحة الرضيع.

تجربتي مع كريم ميلانو فري

تتوفر العديد من التجارب الميدانية التي لاحظنا فيها استعمال الدهان وجاءت معظمها حول نتائج إيجابية ورائعة لاستخدامه وفق إرشادات وتعليمات الطبيب المُعالج.

مع العلم بأن نتائجه تظهر خلال شهر بالأكثر مع بعض الحالات الواعدة، ولكن إذا لم تكن هناك نتائج مُرضية وناجحة بعد استخدامه بشهر يُنصح بوقفه فورًا والبحث عن بديل مناسب.

سعر كريم ميلانو فري في الصيدليات

يتوفر سعر كريم ميلانو فري في مصر بـ 31 جنيه مصري.

أحمد جمال

صيدلي مصري مقيم بالمملكة العربية السعودية، باحث في مجالات طبيبة متعددة، أهوى التدوين وإفادة الزوار بالمقالات الطبية التي تفيدهم في حياتهم اليومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.