تردد قناة مدرستنا التعليمية نايل سات 2020

أطلقت وزارة التربية والتعليم في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع البث التجريبي لـ تردد قناة مدرستنا التعليمية الجديدة 2020 على القمر الصناعي نايل سات.

ويأتي تدشين ترددات القنوات التعليمية في خطوة حثيثة لإذاعة المناهج والمقررات الدراسية للمراحل والصفوف المختلفة من الصف الرابع الابتدائي إلى الشهادة الإعدادية.

في نفس السياق كان الدكتور الوزير طارق شوقي صرح عن إطلاق ثلاث قنوات خلال العام الدراسي 2020 – 2021.

هذا ومن المقرر حسب الخطط الدراسية الموضوعة من كافة المؤسسات أن يتم الاعتماد بشكل كبير على البرامج التعليمية من خلال التلفزيون أو عبر منصة أون لاين.

جدير بالذكر بأن كافة المراحل تم توزيع حضور طلابها أسبوعيًا بواقع يومان إلى 4 أيام بحد أقصى، مما لا يسمح للمعلمين والمعلمات بإنهاء المناهج الدراسية في المدرسة في ظل هذا القرار.

أما عن سير العملية التعليمية فقد أصدرت الوزارة عدة منشورات وتقارير مُنظمة للبث التلفزيوني للقنوات التعليمية والتي ستُدار أسبوعيًا بواقع 45 دقيقة كل أسبوع التعليم.

أحدث تردد قناة مدرستنا

تم اطلاقه بالفعل على قناة النايل سات ويُمكنكم الآن تجربة إضافة القناة على جهاز الاستقبال الخاص بكم من خلال هذه الترددات : –

  • اسم القناة : – مدرستنا
  • تردد القناة : – 12303
  • الاستقطاب : – أفقي H
  • معدل الترميز : – 27500

هذا ويُرجى مُتابعة العرض الأسبوعي للبث التلفزيوني للبرامج التعليمية لكل الصفوف من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الاعدادي عبر قناة مدرستنا لمُتابعة شرح الدروس والمقررات الدراسية.

برامج قناة مدرستنا
برامج قناة مدرستنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.