تفصيل ملايات السرير بطريقة مبتكرة

سواءً كنتِ ترغبين في الحصول على ملاية سرير جديدة أو كنتِ ترغبين في تعلم تصميمها بغرض بيعها، عليك إذًا تعلم أساسيات تفصيل ملايات السرير بطريقة مبتكرة.

بحيث تكون محاكية للموضة وتحمل ذوقًا وفنًا معاصرًا. سنحاول اليوم تقديم التكلفة الأولية لهذا المشروع، ونعطيك بعض الأفكار التي ستساعدك على البدء بالعمل.

تحتاج كل أنثى لإتقان حِرفة ما حتى تتمكن من الحصول على مرتب شهري يعينها على متطلبات الحياة، حيث يتوفر الكثير من الحرف التي لا تحتاج الخروج من المنزل.

وإنما العمل ضمنه في حال وجود أطفال صغار، وأحد هذه الحِرف والتي سنتكلم عنها في مقال اليوم هي تفصيل ملايات السرير بطريقة مبتكرة.

لا تعتبر مهنة الخياطة من المهن الصعبة، بل هي مناسبة للرجال والنساء، ولها الكثير من الفرص والخيارات، فممكن أن يختار الشخص خياطة الألبسة النسائية.

ويمكن أن يختار خياطة الملايات، ويمكن أن يختار الألبسة الرجالية، ولكن في أي خيار من هذه الخيارات يجب أن يمتلك الخياط ذوقًا رفيعًا، وأن يكون على اطلاع دائم بأحدث صيحات الموضة، حتى يتمكن من تحقيق أكبر نسبة ربح ممكنة.

متطلبات تقصيل ملايات السرير

في بداية كل مشروع تحتاج أولًا لمعرفة أنواع الأقمشة، والأجهزة، و الأدوات، التي ستحتاجينها، فأنت ستحتاجين لامتلاك آلة تطريز، وآلة للخياطة.

مقالات ذات صلة

وأنواع عديدة ومختلفة من الأقمشة، ويُفضل امتلاك ألوان كثيرة وعديدة وخيوط ملونة و دانتيل والاورجانزا من أجل التزيين.

صحيح أنني ذكرت أن تفصيل الملايات للسرير هو أمر سهل، ولكن الأمر يحتاج طبعًا إلى فترة تدريبية حتى تتمكني من البدء بمشروعك دون الاعتماد على أحد.

ولكن لا يمكنني تحديد مدة معينة للتدريب، فقد تصل المدة إلى شهر أو شهرين، ويتوقف ذلك على خبرتك السابقة بالخياطة.

وقابليتكِ للتعلم واكتساب الخبرات، كما أن قنوات اليوتيوب مليئة بالفيديوهات التي ستساعدكِ على التعلم من الخطوات الأولى إلى الاحتراف.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل أكلات خليجية بالدجاج واللحم مشهورة

ما هي أفضل أنواع ماكينات الخياطة؟

لن تكون أي آلة مناسبة لخياطة الملايات، بل أقترح عليكِ آلات سنجر، فهي تمتلك جودة عالية في الخياطة، وستوفر عليك الكثير جدًا من الوقت والجهد.

كما أن سعرها ليس مرتفعًا، إذ أن سنجر العادية يكون سعرها 250 جنيهًا، أما سنجر التي تحتوي على خاصية السرفلة والأوفر، فسعرها بين 1500 و2000 جنيهًا مصريًا.

وهذه الآلة بإمكانك شراؤها بعد التطور في الخياطة، والحصول على دخل مناسب منها، أما في بداية الأمر ستكون سنجر العادية ملائمة لك جدًا.

أنواع القماش المناسب لتفصيل الملايات

لن تكوني الأولى ولا الوحيدة التي اختارت تعلم تفصيل الملايات، لذلك لو كنت ترغبين في الحصول على زبائن، فستحتاجين للحصول على أنواع أقمشة ذات جودة جيدة إلى ممتازة.

أما الأنواع الرديئة الرخيصة، فهي لا تستهوي أحدًا، لذلك ابتعدي عنها، ولا يغريكِ انخفاض سعرها، كما أن طقم العرائس يختلف عن طقم السرير العادي الذي يتكون من ثلاث قطع ووسادتين.

لذلك عليك أن تحددي أولًا ماذا ترغبين في تصميمه، بعدها انتقلي إلى مرحلة شراء القماش، وهناك نوعان من الأقمشة التي تستخدم في تفصيل الملايات للسرير.

هي القطن 100%، والقطن مع البوليستر، ويعتبر القطن 100% هو النوع الأفضل والانسب، نظرًا لكونه أكثر طلبًا، ومريحًا، ومناسبًا.

وقد تلاحظين وجود نوع قماش بوليستر، هذا النوع الرديء الذي أنصحكِ بالابتعاد تمامًا عنه.

ماهي تكلفة مشروع تفصيل ملايات للسرير بطرق مبتكرة

أولًا ستختلف التكلفة بحسب الأنواع التي قررتي استخدامها، ولكن وسطيًا بإمكانكِ أن تبادري بـ 10000 جنيهًا مصريًا، حيث سيكون سعر آلة الخياطة 5000 جنيهًا مصريًا، أما القماش فسيكون سعره تقريبًا 500 جنيهًا.

أما الخيوط وباقي مستلزمات الخياطة فقد تصل إلى 250 جنيهًا، وبالتالي يعتبر المشروع بسيطًا ومناسبًا للسيدات اللواتي يدّخرن هذا المبلغ من المال.

وكما أخبرتكِ سابقًا، بإمكانك الاستغناء عن دورات الخياطة بمتابعة اليوتيوب والالتحاق بدوراته المجانية. كما أن هناك العديد من المنصات التي ستساعدك على ذلك.

خطوات خياطة ملايات السرير بطرق مبتكرة.

تعتبر تصميم بأستك وكرانيش هما الأكثر عصريةً وطلبًا في وقتنا الحالي، لذلك سنساعدك الآن في الحصول على بعض النصائح التي ستساعدك في اكتساب خبرة بهما.

1. تصميم الملاية باستخدام بأستك

إن ربّات المنزل دائمًا ما يبحثن عن ملايات السرير البأستك، لأنها مريحة جدًا وسهلة الاستخدام، كما أن شكلها جذاب وجميل.

ولكن يجب عليكِ تصميمها بشكل متقن، حتى تنال إعجابهنَ، لذلك سأقدم لك خطوات التصميم بالترتيب، حتى تتمكني من اتباعها والحصول على ما تريدين.

1. قومي أولًا يقياس المرتبة في غرفتكِ، إذ أن القياس الطبيعي سيكون 195سم لطولها، و160سم عرضها، وارتفاعها 23 سم، أما في حال طُلب منك تصميم ما، قومي بطلب القياسات من الزبون، ولكن قومي بإضافة 10 سم لطولها وعرضها، حتى تبدو الملاية بشكل أجمل، ويمتلك القماش الراحة، وضعي في حسبانكِ احتمال انكماش القماش بعد الغسل.

2. أضيفي 5 سم للطول والعرض، ففي النهاية سنفرض أن الطول أصبح 233 والعرض 188.
3. الآن دخلنا في خطوات تصميم الملايات، قومي أولًا بثني الأطراف الأربعة للقماشة باستخدام الآلة، ثم مددي القماشة على أربع جهات، بحيث تكون مُمددة على طول المرتبة.
4. قومي الآن بتشكيل مربع، والذي ستقومين بقصه من الأربع جهات التي قمتي بتطبيقها، ومن أجل حساب مساحة المربع، يجب أن يكون +5 من الارتفاع.
5. قومي الآن بأخذ كل طرف، وضعيه فوق الطرف الثاني، ثم استخدمي الآلة لخياطتهم.
يجب أن تكون قد تشكلت القماشة بشكل صندوق بمقاس المرتبة.
6. عليك الآن إدخال الاستك في الملاية، لذلك قومي بثني أطراف الملاية مقدار 2 سم، ولكن اتركي مقدار 0.5 سم دون ثني.
7. عليكِ استخدام الاستك بحيث يكون مقاسه نصف مقاس المرتبة بعد جمع الطول مع العرض وتقسيم الناتج على 2.
8. قومي الآن بتثبيت الاستك مع بعضهم بالخيوط، واحرصي على أن تكون التثبيتات شديدة ومحكمة.
الآن أصبحت الملاية جاهزة تمامًا، وبإمكانك بيعها أو استخدامها.

في الختام، فقد قدمنا إليكم في هذا المقال كيفية تفصيل ملايات السرير بطريقة مبتكرة، مع تقديم بعض النصائح التي تخص هذا الموضوع. نرجو أن يكون المقال قد أعجبكم، دمتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *