اجدد صور جمعة مباركة 2018-2019 للأصدقاء خلفيات مكتوبة وعبارات بالدعاء

يوم الجمعة

إن أفضل الأيام عند الله عز وجل يوم الجمعة، يغفر الله للمسلم الذنوب بين الجمعتين وفيه ساعة لا يوافقها شئ من استجابة الدعاء، كما أن لها أجر عظيم عند قراءة سورة الكهف يوم الجمعة والذي يضئ لك ما بين الجمعتين، وعلى كل مسلم أن يغتنم هذا اليوم بالدعاء والاستغفار والقرآن وكذلك الدعاء للميت، يوم الجمعة به صلاة الجمعة وهي أفضل الصلوات وخطبتها والدعاء في ذلك الوقت العظيم لعموم المسلمين.

فضل يوم الجمعة
فضل يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

أجمل ما يقوله المسلم يوم الجمعة هو الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم الدعاء حيث أنه عبادة لله عز وجل واستجابة لما ترجوه، ويجوز للمسلم أن يدعو بما يتمناه قلبه أو دعوة لأخيه أو لأقاربه بما يريد أن يقوله، أو هناك البعض يفضل أن يقول الأدعية بالنص خاصة عند الدعاء للميت أو الدعاء للمغفرة والتوبة في هذا اليوم العظيم.

  • يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم.. سأدعو لقلب قريب من قلبي: اللهم ارزقه ما يريد وأرزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب..
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيبا ، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا ، يا رحيم الآخرة ، أرحمني برحمتك .
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت ، وبك خاصمت وإليك حاكمت ، فاغفر لي ما قدمت و ما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وأنت المقدم وأنت المؤخر . لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن ، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم .

اقرأ أيضا

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

إذا جاء يوم الجمعة فأكثروا الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، لان الحسنة بعشر أمثالها، وسوف يحصل على رحمة الله عز وجل ومغفرته بالصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

  • وفي الحديث النبوي عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلَّم: «لا تجعلوا بيوتَكُم قبورًا، ولا تجعلوا قَبري عيدًا، وصلُّوا عليَّ فإنَّ صلاتَكُم تبلغُني حَيثُ كنتُمْ»
  • قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشرا” . بل ورد عن عبد الله بن عمرو بن العاص قوله: “من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم واحدة صلى الله عليه وملائكته سبعين مرة” .

صور جمعة مباركة 2018-2019

نقدم لكم مجموعة من صور عن يوم الجمعة والدعاء في ذلك اليوم المبارك على خلفيات لتهدي بها كل عزيز وغالي والتهنئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو الحصول على ثواب عند مشاركة تلك الصور عبر الفيسبوك والدعاء لأخيك المسلم.

اجمل صور جمعة مباركة
اجمل صور جمعة مباركة
دعاء في يوم الجمعة
دعاء في يوم الجمعة
بوستات جمعة مباركة
بوستات جمعة مباركة
تهنئة جمعة مباركة
تهنئة جمعة مباركة
كروت جمعة مباركة
كروت جمعة مباركة
رمزيات جمعة مباركة
رمزيات جمعة مباركة
دعاء الجمعة 2019
كلمات عن يوم الجمعة 2019
كلمات عن يوم الجمعة 2019
صور يوم الجمعة 2019
صور يوم الجمعة 2019

صور جمعة مباركة
صور جمعة مباركة
كلمات عن يوم الجمعة
كلمات عن يوم الجمعة
صور يوم الجمعة للاصدقاء
صور يوم الجمعة للاصدقاء
قراءة الكهف يوم الجمعة
قراءة الكهف يوم الجمعة
خلفيات يوم الجمعة
خلفيات يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة
ادعية يوم الجمعة
ادعية يوم الجمعة

شاهد أيضا: صور خلفيات رمضان 2018

كلمات عن يوم الجمعة

هناك الكلمات الجميلة التي تعظم يوم الجمعة، ذلك اليوم الفضيل وهو سيد الأيام، كن أول من يقرأ تلك الكلمات عن الجمعة، وأن ترسل لكل صديق وحبيب تدعو له بأجمل الدعاء في يوم الجمعة.

  • جمعة مضت وجمعة أتت، اللهم اغفر لنا ما بينهما، ويسّر لنا ما يرضيك.
  • من القلب إلى القلب، كلّ جمعة وأنت إلى الرّحمن أقرب، كلّ جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كلّ جمعة وهمّتك للجنّة أكبر.
  • اللّهم من فتح رسالتي في يوم الجمعة .. حبّب خير خلقك فيه ومن حوض نبيك إسقيه وفي جنتك آويه وبرحمتك إحتويه وبقضائك أرضيه وبفضلك إغنيه ولطاعتك إهديه ومن عذابك إحميه ومن شر كل حاسد إكفيه.

عبارات عن يوم الجمعة

  • عطّر الله جمعتك برياحين الجنة وظللّك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها .. وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى التالين لسورة الكهف الناجين في يوم النفخ والحشر .. الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللّهم في هذا اليوم المبارك اجعله لأعز الناس عندي يوماً مُباركاً فيه الدعوة لا ترد وهبه رزقاً لا يعد وافتح له بابَ في الجنة لا يسد واحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • يارب .. في يوم الجمعة وعدّت عبادك بقبول دعواتهم فيه، سأدعو لقلب قريب إلى قلبي : اللّهم أرزقه ما تريد، وأرزق قلبه ما يريد، وإجعله لك كما تريد .. اللّهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق