ما تفسير الصلاة في المنام للعزباء تأويل أداء الفريضة في المسجد أو لغير القبلة

إن تفسير رؤيا الصلاة في المنام يدل على شئ حسن وهي محمودة دنيا وديناً، حيث الصلاة في الحلم له عدة تأويل ولكل فرض تأويل خاص به دون غيره، بالمجمل فهي تمام أمور.

لذلك نتناول لكم كافة الأوجه التي يمكن أن ترى الصلاة في منامك وتفسيرها لدى ابن سيرين والنابلسي لكي يطمئن قلب من رأى الرؤيا ودلالتها للعزباء فهي بشرة خير وزواج قريب.

الصلاة في المنام

إن الصلاة تحتاج إلى طهارة وتبدأ من طهارة القلب من الرياء والنفاق ثم طهارة الأبدان والثوب ثم طهارة أرض أينما تصلي، ومن رأى أنه يصلي في أرض لا طهارة فيها ولم يجد يدل على نقصان صلاته، ومن مات على طاعة كافأه الله أن يبقى عليها داخل قبره، ولقد رأى الرسول صلى الله عليه وسلم سيدنا موسى يصلى في ليلة الإسراء والمعراج لأنه كان دائم الصلاة في الدنيا.

تفسير الصلاة في المنام
تفسير الصلاة في المنام

تفسير رؤيا الصلاة في المنام لابن سيرين:

يقول ابن سيرين عن رؤيا الصلاة في المنام محمودة، ومن رأى أنه يصلي داخل مزرعة سدد الله دينه، ومن صلى وخرج من المسجد قد ينال خيرا، وصلاة الشخص على جنبه تدل على المرض، وإن صلى جالسا لعذر فإن عمله لا يقبل، ومن ترك الصلاة عمدا فهو جاحدا.

وأيضا إتمام الصلاة في المنام تدل على الخروج من الهم والضيق وإن سلم على يمينه فإن بعض أموره يتم صلاحها وإن سلم على يساره فأن هناك أضطراب في بعض أموره.

الصلاة لغير القبلة
الصلاة لغير القبلة

تفسير حلم الصلاة للمتزوجة

تدل الصلاة للمرأة المتزوجة على حسب وقتها والمكان فلكل رؤيا تأويل مختلف عن الآخر، وغالبا ما تعني لها أنها محافظة على بيتها وزوجها، وسوف تنال منها كل الخير لأن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.

تفسير الصلاة في المنام للعزباء

تعني الصلاة للعزباء في المنام أنها سوف تتزوج من رجل صالح، وإن قاطعها أحد في الصلاة يعني أن هذا الشخص ليس موافق على إتمام الزواج من المتقدم لها، ولكن عليها بصلاة استخارة حتى ييسر لها الله الخير.

الصلاة لغير القبلة في المنام:

من رأى في منامه أنه يصلي نحو الكعبة دل على استقامة دينه، ومن رأى أنه لا يهتدي إلى القبلة فإنه متحير في أمره ومن صلى نحو الغرب دل على فعل المعاصي ونقصان دينه، ومن صلى والقبلة وراء ظهره دل على ارتكابه الكبائر، وصلاته نحو المشرق فإنه اشتغاله بالباطل وابتداعه.

صلاة الفريضة في المنام:

  • صلاة الصبح: تدل على يمين يحلفها أو وعد قريب يأتيه.
  • صلاة الظهر: تدل على فوز الشخص بحاجته وقضاء دينه أو تدل على الرزق الواسع.
  • صلاة العصر: تدل على الهداية والخير وربما تدل على حصوله شئ بعد عسر.
  • صلاة المغرب: تدل على انتهاء الأمر الذي يطلبه أو فراق أحد الوالدين.
  • صلاة العشاء: تدل على السفر أو الزواج وربما تدل على المكر والخديعة.
  • صلاة الضحى: تدل على السرور والبراءة من الشرك والقسم.
تفسير حلم صلاة الجمعة
تفسير حلم صلاة الجمعة

صلاة الجمعة والعيدين في المنام:

تدل صلاة الجمعة في المنام على السفر والفرح والاجتماع مع الحبيب أو تدل على اجتماع أموره المتفرقة، بينما صلاة عيد الفطر تدل على شفاء المريض وأنه يقضي دينه وانتهاء الهم والخروج من الشدة، أما صلاة عيد الأضحى في المنام تدل على تقليد الأمور ووفاء النذر وربما دلت تكبيرات العيد على ملاقاة العدو.

بذلك نكون قد انتهينا من تفسير الصلاة في المنام قدمها لكم موقع “كنوزي” إذا أرت تفسير حلمك حول موضوع الصلاة اترك لنا تعليق وسوف نجيب عليك بإذن الله تعالى، وإذا أعجبكم هذا المقال اضغط لايك وشير ووفقكم الله تعالى إلى ما يحب ويرضى والصلاة والسلام على سيدنا محمد وسلم تسلميا كثيرا.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم جزاكم الله خيرا أنا بنت عزباء لأول مرة بالرؤيا أشوف حلم أني أصلي جماعة ووقفت جنب زميل لي بدون أن أراه يدي اصطدمت بيده فتفأجات فسلمت عليه وفرحت كثيرا لأنه منقطع التواصل بيننا وبعدها سألته هل غيرت رأيك في موضوع الزواج لأنه كان رافض الموضوع فابتسم وقال نعم فكرت بالموضوع ورأيته ايجابي وخير لنا ويرتدي قميص جديد لونه وردي وأنا لابسة عباءة وأنا مندهشة من تغيير قراره ورجوعه لي بعدها مسك بيدي وخرجنا.

  2. السلام عليكم أنا فتاة عزباء رأيت في منامي أني أصلي مع رجل أعرفه على سجادة واحدة حيث كنت اتقدمه قليلا لكنه هو الإمام و كنت اكمل له الآيات عند نسيانه لبعضها أثناء الصلاة ثم رجعت خلفه لإكمال الركعة الثانية أرجو منكم تفسيرا في القريب العاجل مع العلم أن هذا الرجل قد تقدم لخطبتي لكنه لم يكمل الخطبة الرسمية التي تستلزم حضور والده و أعمامه وأنا لست على وفاق معه بسبب ذلك وشكرا

    1. أهلا ومرحبا بك سلمى في عالم تفسير الأحلام من كنوزي
      يعنى هذا الحلم هو أن هذا الشخص توقفه مشكلة كبيرة من خطبتك وهي عند نسيانه لبعض الأيات في الصلاة وانتي تحاولي أن تساعديه في تلك المشكلة ولكنها سوف تفرج عن قريب ليتقدم لكي مرة ثانية بالوضع الذي سوف يعجبك في حضور عائلته والله أعلى وأعلم

  3. السلام عليكم جزاكم الله خيرا رأيت قبل يومين أني أمشي داخل مسجد الرسول ودخلت من باب اسمه باب الزواج ثم دخلت غرفة رأيت بها صلاة جماعة فوقفت أصلي وبالقرب مني شاب زميل لي مرتدي قميص وردي وبنطرون أسود وأنا بعباءتي وشالي وتفاجأت به وقلت له هل غيرت رأيك بخصوص موضوع رفض الزواج قال نعم فكرت بالموضوع ورأيته إيجابي وخير لنا، علما نحن منقطعين عن التواصل وكان هناك بيننا موضوع زواج لكنه كان رافض الموضوع لأسباب خاصة به وتركته وبقيت ادعوا الله يجمعني بالزوج الصالح وطلبت بشرى من الرسول صلى الله عليه وسلم فرأيت هذه الرؤيا فما هو تفسيرها.

  4. حلمت أني في يوم الجمعة وذهبت إلي المسجد ورأيت أن الصلاة قد أقيمت بمعنى فاتتني الصلاة ثم اتجهت إلى مسجد آخر والقارئ صوته جميل

  5. السلام عليكم… رأتني صديقتي في المنام أصلي بخشوع في بيتنا الجديد.. و أمي تقول لي لا تنسي الدعاء لوالدك فما تفسير هذه الرؤية وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق