البرص في المنام ماذا يحمل تفسيره للعزباء وعلى المال

 البرص أو الوزغ

أبو بريص هو حيوان زاحف وله أجناس وفصائل عديدة يعيش في مختلف أجزاء الكرة الأرضية، يتميز بالجلد الرقيق يميل لونه إلى الأخضر أو البني، وقد تنشط الأبرص ليلاً وتقوم بعمل صوت يشبه الزقزقة حتى تتصل مع أقرانها، والكثير يشعر بالقشعرة عندما يرى الوزغ أمامه أو داخل منزله، لذلك عندما يأتي في المنام فإن الشخص سرعان ما ينزعج من هذا الحلم ولذلك يطرق باب تفسير الأحلام ليرى ماذا يكون تفسير هذا المنام.

ولقد أمر الرسول صلى الله علي وسلم بقتل البرص فإن قتله من المرة الأولى له مائة حسنة والمرة الثانية له نصفها، حيث أنه كان ينفخ النار على سيدنا إبراهيم عليه السلام بينما جميع الحيوانات كانت تطفئ النار عنه، وعن عائشة رض الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “الوزغ فويسق”.

تفسير رؤية البرص في المنام:

من رأى البرص في المنام فإن تفسيره من كتاب ابن سيرين أنه رجل معتزل يأمر بالمنكر وينهى عن المعروف، كما يدل البرص أنه رجل نمام يفسد بين الناس، ومن رأى البرص على جسده فإنه يصيبه مرض ومن وجده على ماله فإنه يدل على زواله، ومن رأى البرص يأكل من لحمه فإن شخص يغتابه، وقد يدل على العدو الذي يجاهر بالكلام السيئ.

ويدل قتل البرص في المنام على التخلص من هذا الشر الذي يصيبك منه وزوال الهم والغم عن صاحب الرؤيا، كما يدل الوزغ على إنسان حاقد وعدو، وإذا فر من الشخص في المنام يدل على انتهاء الشر، وربما دل على الإيقاع بين الناس وقد يكون وسوسة الشيطان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق