كيف تسوي سلايم بدون غراء بمكونات موجودة في منزلك

تبحث الامهات لإمتاع أطفالها الاولاد والبنات، وتحاول الابتعاد عن كل الملوثات الكيميائية، لذا سنشرح كيف تسوي سلايم بدون غراء بمكونات موجودة في منزلك، يخاف الآباء والأمهات عند شراء بعض الألعاب مثل السلايم “عجينة الاطفال” من أن يكون أحد مكوناتها مواد ضارة بأطفالهم، لذا يلجأون للبحث عن طريقة صنع السلايم في البيت بمكونات طبيعية غير ضارة و بسيطة موجودة في كل منزل.

كيف تسوي سلايم بدون غراء

من المواد الأساسية في طريقة عمل السلايم هو الغراء، ولكن للأسف هذا المكون غير متواجد بصفة أساسية في منازلنا، لذا سنشرح عبر موقع كنوزي خطوات عمل السلايم دون الحاجة لإستخدام الغراء، بالمكونات التالية المتوفرة في كل منزل.

الطريقة الأولى “كيف تسوي سلايم بالنشا والصابون السائل”

اذا لم يكن لديك الغراء لصنع السلايم، نصنعه الآن بسهولة دون الحاجة إليه، سنستخدم المكونات التالية ( ملعقتين من النشا “15 غرام من نشا الذرة”، ملعقة ونصف من الصابون السائل الخاص بغسيل الأطباق أو ما يوازي 22.5 ملم لتر، مواد ملونة طبيعية متواجدة بمحلات العطارة، وعاء أو طبق سنستخدمها لعمل السلايم، ملعقة صغيرة.

خطوات عمل السلايم بدون غراء بالنشا

سنقوم بصب ملعقة ونصف من صابون سائل غسيل الأطباق في الوعاء، ثم نقوم بإضافة لون الطعام المحبب لنا سواء الأحمر أو الأصفر أو الأزرق أو الأخضر، ثم نقوم بإضافة ملعقتين من نشا الذرة، ثم نقوم باستخدام الملعقة لخلط المكونات جيدا لمدة 10 ثواني أو أكثر حتى يصبح مزيج متجانس، ثم نقوم بعجن المكونات باليد حتى يتحول إلى عجينة “سلايم”.

طريقة صنع السلايم بدون صابون سائل

في حالة عدم وجود صابون سائل يمكنك عزيزتي الأم استخدام الزبادي بديلا عنه، و سنشرح المكونات والطريقة بالتفصيل، سنحتاج إلى ملعقة زبادي أو ما يوازي 15 ملي، ونضعها في الوعاء المستخدم لخلط المكونات، ثم نضع عليهم 3 ملاعق من النشا، ثم نبدأ الخلط بالملعقة، ونبدأ نعجن المكونات باليد حتى تصبح عجينة متماسكة مثل السلايم تماما، بمكونات موجودة في منزلك وغير ضارة لأطفالك.

أطفالنا وأولادنا وبناتنا هي قرة أعيننا لذا وجب علينا الحفاظ عليهم والعناية بهم جيدا، كثير من المصانع المختصة بصنع ألعاب الأطفال لا تبالي بصحة أطفالنا فقط يريدون المكاسب الكبيرة، لذا يجب التأكد جيدا من عدم وجود أي مواد كيميائية ضارة، قد تؤثر مستقبلا على صحة أبنائنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق