صور ورود جميلة زهور مفرحة مبهجة للنفس رومانسية

أجمل صور الورود أو الأزهار المختلفة هي نعمة من أكبر نعم الله تعالى على الإنسان، فما أروع أن تراها حولك في كل صباح بألوانها الجذابة وعطرها الرائع المنعش.

وكذلك هي الهدية المفضلة منك للآخرين من الأحباء والأصدقاء والأقارب، سواء في المناسبات العامة أو الخاصة بكل فئاتها، مثل الزواج أو الخطوبة أو النجاح.

وكذلك أعياد الميلاد وغير ذلك من المناسبات السعيدة، وحتى في لحظات المرض تكون الورود لها النصيب الأكبر، حيث تكون هديتك للمريض بباقة من الزهور أعظم تعبير عن مشاركته آلامه ومحاولة التخفيف عنه.

مما يدل على مستوى راق من المشاعر والأحاسيس الإنسانية الرقيقة والدافئة.

نتعرف معًا في السطور التالية على بعض أنواع الورود والزهور الشائعة والنادرة، مع بعض طرق استخدامها والاستفادة منها، وأهمية الحفاظ عليها ورعايتها، فهيا بنا.

جولة حول أنواع الورود

من المعروف أن الزهور أو الورود لها مئات وآلاف الأنواع حول العالم، وكل منها ينتمي إلى نسق معين بألوان وعطور متنوعة، وأماكن مختلفة تظهر بها دون غيرها أحيانًا.

والصفات التي تميز كل زهرة أو وردة عن الأخرى، لذا سوف نأخذ جولة سريعة في عالم الورود الساحر حتى نتعرف على المزيد من المعلومات عنها كما يلي:

ورد الجوري

ويطلق عليه كذلك الورد الدمشقي، وهو من أفضل وأشهر أنواع الورود حول العالم وأكثره تواجدًا وانتشارًا، ويتميز هذا النوع من الورود أنه متنوع في الألوان، وله شذى طيب جدًا، ومن معاني اسمه الطمأنينة والثقة بالذات والسكينة.

ورد الزنبق

ويشير مجرد الاسم إلى معاني الجمال والروعة والتألق، فما بالنا بشكل الزهور نفسها؟ لا ريب أنها أجمل من اسمها بمراحل.

ولذلك فهي من الورود شائعة الاستعمال في مجال الهدايا والمناسبات، وتتميز أن لها ألوان محددة، وهي اللون الأبيض، واللون الأصفر، واللون الوردي بدرجاته الرائعة والمبهجة.

ورد النرجس

وهي من الزهور الرائعة حقًا، وهذه الفئة من الورود معروفة منذ قديم الزمان ومحببة إلى الجميع، وتتسم بألوانها الحيوية التي تبعث في المرء النشاط.

وهي اللون البرتقالي، واللون الأصفر، واللون الأبيض، ولا شك أن لها عطر خاص يمكنك تمييزه عن غيره من عطور الزهور الأخرى بسهولة، حتى إذا لم تكن لديك المعرفة الكافية بأنواع الورود.

الوردة الحسناء

هل عرفتها؟ نعم لقد أصبت، إنها الأوركيدا، ويتميز هذا النوع من الزهور أنه ينبت بكل درجات الألوان المعروفة، مما يمنحه جاذبية خاصة وعشق لا ينتهي من هواة الورود والنباتات في كل أرجاء المعمورة.

وتتمكن هذه الزهرة من البقاء بعد مرحلة التفتح لمدة 7 – 14 يوم طبقًا لدرجة الاهتمام بها والعناية اليومية، ولها بتلات في قمة التناسق الإبداعي، فسبحان الله أفضل الخالقين.

أجمل صور ورد جميلة

 

صور ازهار جديدة
صور ازهار جديدة
صور زهور
صور زهور
اجمل صور ورد
اجمل صور ورد

 

ازهار حمراء
ازهار حمراء

صور زهور جميلة
صور زهور جميلة

صور ورد جميلة
صور ورد جميلة

فوائد وأسرار الورود

  1. فوائد الورود لا تقتصر فحسب على جمالها، أو البهجة التي تبعثها في النفوس حال رؤيتها أو التطلع إليها.
  2. بل يمتد النفع والفوائد إلى النواحي الصحية أيضًا، ونذكر من أسرار الورد:
  3. أن زيت الورد يعمل كمضاد طبيعي للالتهابات المختلفة بالجسم، خاصة التهابات الأسنان واللثة.
  4. يحمي من مشكلة عدم التئام الجروح.
  5. أن زيت الورد يعمل على تقوية مناعة الإنسان ضد الأمراض النفسية مثل الاكتئاب.
  6. أن ماء الورد يستخدم في علاج مشكلة تساقط الشعر.
  7. وكذلك يستعمل للحفاظ على البشرة من التجاعيد والتشوهات المختلفة، وأيضًا هو من المعطرات المعروفة للجسم.

اقرأ أيضا:

وهناك آلاف من الفوائد والأسرار التي عرفها أجدادنا حول الزهور والورود منذ العصور الأولى، والتي لا يتسع المجال لذكرها كلها، ولكن نعدكم إن شاء الله بتقديم المزيد حول هذا الأمر لعشاق الزهور في كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق