تفسير حلم العمرة للمتزوجة والعزباء لابن سيرين

يحمل معنى رؤية العمرة في المنام أكثر من تفسير عند العلماء، ويقول البعض منهم أن التفسير يقوم على أساس حالة الشخص وحالته من متزوج أو أعزب، لذلك نتناول لكم من خلال كنوزي تفسير حلم العمرة أو الحج وهناك من يرى فقط استعدادت وتجهيزات لأداء العمرة في المنام، كل ذلك نقدمه لكم من خلال تلك السطور.

الحج في المنام

من يرى أنه يؤدى مناسك الحج في المنام فهي دلالة على صلاح دين الرائي، ومن رأى أنه يخرج إلى الحج في وقته فيدل على الربح وبلوغ المسافر وجهته، وتدل أيضاً على شفاء المريض، وقيل في شر الرؤيا خروج الرائي إلى الحج في غير وقته دليل على الخسارة والمرض.

اقرأ أيضا: رؤية منام استقبال الحجاج في المنام

العمرة في المنام

تعني العمرة على نهاية العمر أو انتهاء المرض من صاحبه، أو ربما تعني لمن اعتمرها على طول العمر وزيادة في المال، وتعني الحرص على العبادة والصلوات، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما”.

تفسير حلم العمرة للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في المنام أنها تؤدى العمرة تدل على استجابة الدعاء ومغفرة ذنب وإدراك الأمن والأمان للزوجة، لقول الله تعالى” وأتموا الحج والعمرة لله” وقال سبحانه وتعالى “ومن دخله كان آمناً”.

تفسير رؤية العمرة للعزباء

تحمل تفسير العمرة للعزباء في المنام على قرب مجيء عريس لخطبتها من والدها لقوله سبحانه وتعالى” يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقى وأتوا البيوت من أبوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون”.

وإذا رأت الفتاة أو الشاب الأعزب الكعبة في المنام ودخلها تدل على الزواج القريب بإذن الله تعالى.

العمرة للعزباء
العمرة للعزباء

تفسير حلم الاستعداد للحج

تعني تجهيز الشخص في المنام للذهاب لأداء العمرة أو الحج يدل على حصول الرائي على فرصة لبدء مشروعه أو تحقيق عمل ناجح.

‫2 تعليقات

  1. وفقكم الله..
    كنت ابحث عن الاذكار فدخلت هذا الموقع بارك الله فيكم على ماتقومون به وجزاكم خيرا عن الاسلام والمسلمين وجعله في موازين حسناتكم..

    كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين يذكر انه غير ثابتة نسبة هذا الكتاب؛ وتفسير الحلم يختلف من شخص لآخر ولو كان نفس الرمز في المنام.. فلذا لنتوخى الحيطة في نشر مثل هذه التفاسير..

    بارك الله فيكم وشكر الله سعيكم..

    1. شكرا جزيلا لهذا الكلام الرائع والذي يعطينا دعم في تكملة هذا المشوار والذي ينتفع به المسلمين جميعاً
      إن شاء الله تعالى نحاول على قدر الإمكان وضع التفسير الصحيح وبالتأكيد كلامك سليم فإنه يختلف من شخص لأخر وهي مجرد اجتهادات لتوفير معلومة صحيحة للقارئ، ونرجو أن يستفيد الجميع من تلك التفاسير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق