تفسير حلم رؤية ظهور الشمس ليلا في المنام

الشمس

إن الشمس هي النجم الكبير الساطع في سماء الأرض فتضيف ضوءها على الأرض نهارا وكذلك دفئها، وتدور حولها الكواكب في المجموعة الشمسة المعروفة، وهي مصدر الطاقة على الأرض، والتي استخدمها الإنسان في أوسع وشتى مجالاته لتوليد الطاقة الكهربائية، وتمد الإنسان بشكل مباشر بالفيتامينات والمعادن الحيوية الهامة.

تفسير حلم رؤية الشمس لابن سيرين:

يقول ابن سيرين حول تفسير الشمس أنها الملك الأعظم لأنها تنير السماء ولها منافع كثيرة، وتدل الشمس على الوالد أو الأستاذ وربما الزوج للمرأة، وتعبر الشمس عن المرأة الشريفة في المنام، وتدل على الأم كرؤية سيدنا يوسف عليه السلام، وقيل دالة على أبيه أو خالته أو جده.

1- وإذا رأى الشمس ساقطة إلى الأرض أو سقطت في البحر أو قد ابتلعها طائر أو أصبح لونها أسود فهذا يدل على الموت.

2- ومن يرى حدوث خسوف للشمس أو أصبحت غير مستقرة في السماء أو اختفى ضوءها فهذا دلالة على المرض أو الهم أو الكرب.

3-ومن يرى الشمس قد اسودت بدون سبب لذلك أو لم يحدث لها كسوف لتصبح سوداء فإنه يدل على ظلم وكفره وضلالته وعليه أن يتوب إلى الله عز وجل.

4- والذي يرى الشمس أصبحت في كفه أو دخلت بيته بنورها فسوف ينال سلطان أو تدل على قدوم صاحب المنزل إن كان غائب عن بيته وأولاده وزوجته.

5- ومن يرى أنه يبتلع الشمس فسوف يعيش مغموما ومن تأتيه الشمس في فراشه فسوف يمرض وإن كان ملك يموت، وشر الرؤيا من أخذت الشمس منه شيئا أو أعطته شيئا.

6- من يرى أن الشمس وضوءها يصيبه فسوف يرزق الله كنزا عظيما أو مال كثير.

7- من يرى الشمس تحولت رجلا فيدل على عدل وقوة السلطان وتحسن حال المسلمين والعكس إن رأها تحولت إلى شاب، وإذا خرجت منها نارا فأحرقت ما حولها فيدل على أن السلطان يهلك قومه.

8- ومن يرى الشمس ساطعة عند غروبها أو قادمة من المغرب فيدل ذلك على ظهور أية يستدل منها على ماهيتها أو دلت على رجوع المنسوب إليها من السفر.

دلالات الشمس عند النابلسي:

تدل الشمس في المنام على أنها الملك الأعظم أو الأب، ومن يرى أنه قعد إلى الشمس واقترب منها فسوف ينال من الملك نعمة ومال وتأييد وقوة، ومن يرى أن الشمس طلعت في بيته فسوف يتزوج.

  • ومن يرى أن الشمس تكلمه فسوف ينال رفعة من الخليفة أو رأى القمر يتحدث إليه.
  • ومن رأى الشمس تطلع على رأسه فسوف ينال أمرا جسيما وإن طلعت على قدميه يؤل على زراعة كثيرة، وإن ظهرت على صدره فسوف يصيبه المرض.
  • ومن يرى الشمس أنها غابت وهو خلفها أو ابتلعها فإنه يموت، وإذا اصفرت فسوف يمرض وإذا اسودت فسوف يغلب.
  • ومن رأى أنه سجد للشمس أو القمر فسوف يرتكب أثم عظيم.
  • وطلوع الشمس من مغربها دل على الخوف وتسلط السلطان على رعيته وربما تدل على عودة الغائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.