إنجازات المملكة العربية السعودية مختصرة 2021 – 2022

إنجازات المملكة العربية السعودية لا تخفى عن أحد حيث تحتل السعودية مكانة كبيرة على الساحة التجارية والاقتصادية خلال ولي العهد الملك محمد بن سلمان، إذ أنها تحاول طوال الوقت تحقيق التنمية والرخاء لكافة المواطنين والوافدين على أراضيها.

وذلك وفق لرؤية مخطط لها بكل دقة، وسوف نوضح أهم تلك الإنجازات فيما يلي بشكل مفصل.

إنجازات المملكة العربية السعودية في مجال التعليم

  • اهتمت السعودية بالمنظومة التعليمية بشكل بالغ، إذ قامت بالاهتمام بمهارات الطلاب اليدوية، كما أدخلت العديد من المجالات المستجدة، التي كان لها عظيم الأثر في جعل مدارك الطلاب أوسع.
  • قامت السعودية بإدخال مجموعة أنظمة تعليمية إلكترونية، مثل نظام كلاسيرا الذي أتاح للطلاب أن يتواصلوا مع المعلمين والزملاء الآخرين، ويشرف على ذلك ولي الأمر، وبهذا أصبح التعليم للطالب أمر ممتع، بعد أم مر من الصعوبات التي كانت تقف أمامه.
  • تم منح جامعة الملك سعود إشادة دولية بسبب ما تقوم بتقديمه من مواد تعليمية، لأنها تعتبر أقدم الجامعات في السعودية بل ومن أقوى جامعات العالم.

إنجازات السعودية مع المرأة

  • تم الاهتمام بالمرأة في الآونة الأخيرة بشكل كبير من جانب صناع القرار في السعودية، إذ باتت يمكنها المشاركة في الأعمال التجارية ومجال الصيانة، كما باتت يمكنها المشاركة في الحياة السياسية بصورة واضحة، وذلك ظهر في جواز مشاركتها في الانتخابات وترشيح نفسها.
  • سنت السعودية قانون قام بمنع التحجير وهو أن تجبر الفتاة على الزواج في عمر صغير، إلا بعد صدور حكم من جانب المحكمة.
  • أصبح يمكن أن تقوم السيدة السعودية بممارسة قيادة المركبات بكل حرية، وهذا يعتبر المرة الأولى لها في تاريخ السعودية.
  • حصلت السيدة السعودية على رخصة من أجل أن تمارس مهنة المحاماة، ولكن بعد حصولها على دبلومة لمدة 3 سنوات.

من هنا إنجازات الشخ زايد

إنجازات المملكة في مجال النقل العام

تعمل السعودية على أن تطور بنية شبكة المواصلات الداخلية التحتية، إذ قامت بإنشاء المترو، وتحاول طوال الوقت تطوير النقل البحري والبري والجوي، وهذا من أجل أن تقدم دراجة للمواطنين أكثر.

إنجازات المملكة في المجال الترفيهي

قامت حكومة السعودية بالتعاون مع القطاع الخاص حتى تتمكن من توفر السعادة للمواطن بالمملكة وأن ترفه عنه، إذا أسست هيئة مسؤولة عن الترفيه منذ سنتين، كما خططت السعودية من أجل أن تنشأ أكبر فندق في السعودية يتخذ شكل الطراز الإسلامي، وتمت إقامة مجموعة متاحف تقوم بعرض مجموعة من الآثار المذهلة.

إنجازات المملكة السعودية في مجال الدراما والسينما

قامت المملكة بتشجيع صناعة السينما، إذ قام فيلم بركة يقابل بركة في الترشيحات لجائزة أوسكار، وأيضًا المسرحيات التي تقوم بعرض أهم التقاليد والعادات السعودية باتت منافسة لأول مراكز على مستوى الوطن العربي.

إنجازات السعودية في المجال الصحي

دربت السعودية الأطباء من أجل رفع كفائتهم في أداء عملهم، وهذا من أجل تقديم خدمات صحية مميزة للمواطنين، وهذا من باب حرصها على حياة المواطنين.

كما وفرت السعودية جميع الإمكانيات اللازمة من أجل إجراء مجموعة عمليات صعبة يقوم بها نخبة من أطباء ماهرين داخل السعودية، مثل عملية فصل الأطفال التوائم والتي أصبحت السعودية دولة شهيرة بإجراء تلك العملية.

إنجازات المملكة العربية السعودية الاقتصادية

  • قامت السعودية بإطلاق المشروع الجديد نيوم، والذي قام بربك الأردن ومصر والسعودية، كما قام الملك سلمان بإطلاق خط نفط مستجد، وهدفت السعودية ألا يكون اعتمادها فقط على البترول، فأصبحت تعمل على توفير أكثر من مصدر دخل من أجل تنمية الاقتصاد.
  • زيادة إيرادات النفط والمنتجات غير النفطية ساهمت في علاج العجز في الموازنة بصورة واضحة في أول العام السابق.
  • قامت السعودية بإقرار مجموعة إصلاحات والتي وصل مجموعها إلى 400 إجراء، وهدفها من ذلك زيادة الإيرادات والاستثمار، ولديها خطة قوية لتنفيذ جميع إجراءات الإصلاح مع بداية 2030.
  • تحاول السعودية أن تجذب مجموعة كبيرة من المستثمرين، لهذا خططت بخصوص مشروع الطاقة الشمسية، والذي سوف يكتمل في أول سنة 2030، ولكنه كان عامل مساعد لاجتذاب كم كبير من المستثمرين ورجال الأعمال، كما وفر أعداد كبيرة من الوظائف، كما سوف يكون مصدر دخل كبير يصل إلى 10 مليار دولار كل سنة، وسوف يوفر حوالي 40 مليار دولار كل سنة.

تطورات كثيرة ومتنوعة ودائمة التطوير، رغبةً من الحكومة في جعل دولتهم في الصدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.