خبر صحفي قصير للصف السادس

سنعرض لكم خبر صحفي قصير للصف السادس الابتدائى مبسط وسهل بإذن الله.

الخبر الصحفي بعنوان :

المدارس اليابانية في مصر

اتجهت وزارة التربية والتعليم عدة خطوات نحو التقدم  وتطور التعليم في مصر، حيث اتجهت في شتى المجالات التي من خلالها تطوير المجالات  والنهوض بالتعليم  ومن هذه المجالات  : المدارس اليابانية في مصر بعد التعاون برابطة الهيئات اليابانية.

وقال مدير وحدة الممارسة اليابانية المصرية أحمد الرفاعي  ، أنه حتى العام الدراسى 2020 الى 2021  أصبح عدد المدارس اليابانية في مصر مما لا يقل عن 43 مدرسة في الوقت الحالي في أنحاء مصر العربية، ولكن سوف نزيد عدد المدارس في مصر خلال السنوات المقبلة حتى يصل عدد المدارس الي  48 مدرسة مصرية يابانية حسب ما ذكره موقع الطير الأبابيل ، وقد تكونت مدرسة يابانية مصرية في العريش في شمال سيناء، وقد ضمت  المدارس اليابانية في مصر أكثر من 10 آلاف طالب.

وخلال الفترة المقبلة ستضم المدارس اليابانية المصرية لا يقل عن 11 الآف من الطلاب المصريين حتي نستخدم اللغة الأجنبية كمادة أساسية  للتواصل.

وأضاف مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع علي قناة اكستر نيوز،والذي تقدمة لما جبريل، ان المدارس اليابانية  تتوزع في محافظات مصر العربية علي 25 محافظة، وقد بدأ إنشاء المشروع في عام 2016 وكان هدفه انشاء اكثر من 100 مدرسة يابانية في مصر العربية، وتقديم خدمات المدرسة اليابانية في 100 مدرسة حكومية أخرى.

ولأهمية ما تقوم به الحكومة بهذا الصدد كان فرضاً أن نتناول هذا الخبر الصحفي القصير والهم للصف السادس.

وأنه سيكون لدينا 35 مدرسة حكومية سندخل فيها أنشطة المدارس المصرية اليابانية ولكن ليس بشكل موسع وستظل مدرسة حكومية، موضحا أن المدارس المصرية اليابانية تابعة لوزارة التربية والتعليم وتطبيق مناهج مصرية الجديدة.

خبر صحفي قصير للصف السادس

قال مالك الرفاعي، مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، إن أولياء الأمور بدأوا فى استيعاب دورنا فى تطوير التعليم وما نقوم به داخل المدارس المصرية اليابانية على مستوى الجمهورية، وذلك يمثل لنا تحدى يجعلنا نكون على أعلى مستوى، وتابع: “الإقبال الكبير الذي تشهده المدارس الآن نظراً للسمعة الطبية التي تتمتع بها وطريقة العمل”.

وأضاف “الرفاعى”، خلال لقاء له عبر تطبيق “زووم”، ببرنامج “من مصر”، الذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، عبر قناة “cbc”، أن كثرة المتقدمين للمدارس المصرية اليابانية فى بعض المدارس يفوق 5 أضعاف القوة المطلوبة.

وكانت وحًدة المدارس المصرية اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم الفنى، قد أعلنت أسماء الأطفال المقبولين “مبدئيا” لعمل المقابلات الشخصية، والذي ينبغي عليهم اجتيازها للانضمام للمدارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت فى وقت سابق عن أسماء الطلاب المقبولين (بشكل مبدئي) بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022، الذين تقدموا للالتحاق بـ 48 مدرسة في 25 محافظة، وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة والصفحة الرسمية للمدارس اليابانية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.