البيئة النقدية العالمية والمتغيرات التي تؤثر على التداول

في الخطوة الثانية، ننتقل من الدراسات العامة للخطوة الأولى إلى مناقشة أكثر تحديدًا لاقتصاديات العالم المتقدم.

في ضوء سلوكهم السابق، سنقوم بفحص التحيزات السياسية للبنوك المركزية الكبرى، مثل بنك اليابان، الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي. ستأخذ دراستنا في الاعتبار التحيزات السياسية والتفويضات القانونية لهذه المؤسسات ، إلى جانب استقلاليتها. من خلال دراسة وتوضيح تحيزات سياستهم، يمكننا الحصول على فكرة عن نمو عرض النقود، والتي ستساعدنا على تحديد متغيرات مثل إمكانات نمو الأسواق الناشئة، تقلب سوق الأسهم، توقعات أسعار الفائدة في السوق المحلية، والتي يمكن أن تترجم إلى أهمية بالغة، حيث يمكن أن تمنحنا إشارات للدخول في صفقات رائعة من خلال منصة ميتاتريدر 4.

قارن بين التوسع في عرض النقود ومعايير الائتمان مع الفترة السابقة

بمجرد أن نفهم سياسات البنوك المركزية العالمية، يجب أن نقارن هذه السياسات مع سلائفها، واتخاذ قرار بشأن تأثيرها المحتمل على الاقتصاد العالمي. الأموال السهلة الخارجة من الركود أمر طبيعي، وإذا كانت قنوات الائتمان تعمل، فيجب أن تنبهنا لزيادة تحمل المخاطر في محفظتنا. على العكس من ذلك، فإن السياسة النقدية المتشددة، بعد فترة من الازدهار الاقتصادي، ستعني أن الاقتصاد العالمي سوف يمر بفترة إعادة تنظيم، مما سيقودنا إلى تقليل تحمل المخاطر في محفظتنا. قد تعني الفترة المستمرة من السياسة النقدية المتساهلة (المعدلات المنخفضة) أن سوق الفوركس سيطور فقاعات مخاطرة، أي أن عملات الدول ذات الأساسيات الضعيفة ستقدر كثيرًا بما يتجاوز قيمة توازنها، وهي فرصة تداول متضاربة لبيعها على المكشوف. ستجبر فترة استمرار السياسة النقدية المتشددة من قبل غالبية البنوك المركزية في العالم المتقدم المضاربين على تقليل الرافعة المالية، وبالتالي تقليل التأثير على أسواق العملات. لذلك، نظرًا لأن عملات الدول ذات الأساسيات القوية تقدر قيمتها بما يتجاوز قيمة توازنها، فستكون لدينا فرصة تجارية متضاربة أخرى لبيع عملاتها على المكشوف.

يمكن للفقاعات المتفجرة والصدمات السلعية والأحداث السياسية الكبرى أن تخلق استثناءات من السيناريو أعلاه.

معدلات التخلف عن سداد قروض السوق المتقدمة للشركات والقطاع الخاص

نحن على دراية بمرحلة الدورة، ولكن يجب علينا أيضًا إيجاد طريقة لتحديد تحمل التقلبات في محفظتنا. تلعب تقلبات سوق الأوراق المالية وإحصاءات التخلف عن سداد القروض للشركات دورًا مهمًا في تحديد تقلبات سوق الفوركس، حيث يسمح تصور المخاطر المنخفضة في الاقتصاد عمومًا لجميع الجهات الفاعلة بزيادة الرافعة المالية والسيولة، مما يؤدي إلى بيئة أكثر أمانًا بشكل عام لمتداولي الفوركس. بطبيعة الحال، مثل كل شيء آخر في الأسواق، فإن التقلبات المنخفضة أو العالية هي ظاهرة مؤقتة. يجب على المتداول ليس فقط تحليل التقلبات الحالية ولكن أيضًا أسبابها والجهات الفاعلة التي تساعد في تقليله والعوامل التي يمكن أن تحيد تأثيرها على الأسواق. ستسمح لنا معرفة هذه الأمور بالاستجابة بسرعة لصدمات السوق، وتساعدنا على تقليل خسائرنا عندما تحدث حتمًا في نهاية المطاف.

ستسمح لنا هذه الخطوة بفهم أين نحن في الدورة. قرب ذروة مرحلة الازدهار، ستكون معدلات التخلف عن السداد وأسعار الفائدة منخفضة جدًا، مما يتيح لنا أقصى ربح من المراكز المحفوفة بالمخاطر التي افترضناها ذروة مرحلة الكساد، كل هذه القيم سوف تسجل التطرف؛ ومن خلال التعبير عن وجهة نظر سلبية للمخاطر في محفظتنا، سنكون قادرين على حماية رأس مالنا؛ وأثناء جني الأرباح الجيدة حيث يتوصل الفاعلون الماليون الآخرون إلى نفس الاستنتاجات معنا.

افحص فروق أسعار الفائدة بين الدول

في ضوء إحصاءات البطالة والإنفاق الرأسمالي وفجوة الإنتاج، حيث أن الأسواق في معظم الأوقات تولي أهمية كبرى لفروق أسعار الفائدة بين العملات، يجب علينا تكوين رأي حول اتجاه أسعار الفائدة لدى البنك المركزي. يمكن القيام بذلك من خلال دراسة إحصاءات البطالة وفجوة الإنتاج. مع زيادة قيود القدرة في الاقتصاد وانخفاض البطالة، يخلق نقص سوق العمل ضغوطًا على الأجور تُترجم في النهاية إلى ارتفاع الأسعار والتضخم في الاقتصاد. ولمكافحة هذا التطور، سيرفع البنك المركزي أسعار الفائدة، وسيبقيها مرتفعة حتى تظهر علامات تهدئة في الاقتصاد، كما يتضح من ارتفاع معدلات البطالة وتقليل القيود المفروضة على السعة. وبالمثل، باتباع هذه القيم، يمكن للمتداول تكوين رأي حول مكان أسعار الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *