اكريليك اظافر محاذير يجب قراءتها قبل استخدامها

سيدتي الجميلة هل تشاهدين مدونات الموضة والجمال على انستقرام بأظافر قوية وطويلة طوال الوقت؟ فكل امرأة تتمنى أن تحصل على مثل هذه الأظافر المثالية، ولكن واقع الأظافر الباهتة والضعيفة والمتكسرة تقع عاتقا أمام تحقيق تلك الرغبة.

لهذا الأمر ظهرت حلول مثل الأظافر الصناعية التي تنقذ السيدات المهتمات بمظهرهن العام والخاص خاصة في المناسبات المهمة أو حتى عندما تحب أن تحصل على أظافر مثالية وأنيقة بدون الحاجة للانتظار طويلا.

والآن سوف نقدم لك أهم أنواع الأظافر الصناعية وأكثرها انتشارا مثل اكريليك أظافر التي تمنحك شكل أظافر تحبيه بجانب الطول الذي تحبيه أيضا.

مميزات أظافر اكريليك

هي الأكثر انتشارا في مراكز وأسواق أدوات التجميل في العالم العربي والأجنبي والأكثر طلبا بين النساء؟ ربما هذه الأسباب التالية…

  • هذه الأظافر بشكل خاص تدوم طويلا وهي قوية وثابتة لفترات طويلة وتناسب الكثير من الفتيات والسيدات بمختلف أنماط الحياة، لذا فلا يجدن صعوبة في طريقة تركيبها والتعامل بها مثلها كمثل الأظافر الطبيعية.
  • كما أن اكريليك أظافر يمنحك التنوع سواء في الشكل أو التجديد، فيمكن أن تختاريها مربعة دائرية، أو طويلة أو قصيرة، كما تشائين.
  • التجديد: هل تحبين أن تجددي ألوان أظافرك بشكل مستمر؟ سوف تمكنك من تغيير لون طلاء الأظافر وكذلك أكسسوارات الأظافر كيفما شئت.
  • هذه النوعية من الأظافر متوفرة كثير ومتواجدة في صالونات التجميل الذين يقومون بتوفير خدمة تركيبها بالأسعار المناسبة واختيارات تناسب الجميع.
ظفر ملون
ظفر ملون

عيوب أظافر أكريليك تحذيرات هامة

  • فكرة أن تعتني بالأظافر الأكريليك بشكل مستمر والتزامك بمواعيد جلسات البرد في مراكز التجميل هو من الأمور المرهقة لبعض السيدات، إضافة إلى أنها تحتاج لميزانية مستمرة.
  • استخدام اكريليك أظافر بشكل دائم يساعد على تكوين الفطريات والبكتيريا خاصة إذا كنت لا تتبعين روتين صحيح بأظافرك الاكريليك.
  • الصمغ الذي يستخدم في هذه الأظافر قد يؤدي إلى جفاف الأظافر الطبيعية ومن ثم تكسيرها بسهولة.
  • بالطبع تكون أظافر اكريليك شكلها جذاب ورائع ومثالي إلا أنها من كثرة الاستخدام تؤدي لاصفرار الأظافر الطبيعية وتكسيرها بسهولة.
  • تواجد طبقة من الاكريليك على أظافرك الطبيعية سوف يضعفها ويحرمها من عملية تنفس الأكسجين، كما أن المواد الكيميائية المستخدمة سواء في الأظافر نفسها أو في عملية تركيبها قد تؤثر على طبقة الجلد الخارجية بالحساسية والاحمرار.

قد يهمك أيضا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية

ظفر
ظفر

خطوات تركيب اكريليك أظافر

سيدتي إذا قررت تركيب اكريليك أظافر، فيفضل أن تذهبي لمركز تجميلك المتخصص نظرا لأنها عملية دقيقة وربما لا تستطيعين القيام بها بمفردك، خاصة إذا كنت مبتدئة، ولكن في كل الحالات فسوف نشرح لك طريقة أساسية لتركيبها في النقاط التالية:

  • أولا عليك بالقيام بتنظيف أظافرك الطبيعية بشكل جيد من آثار طلاء الأظافر ومن ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر، ثم جففيها تماما وتأكدي من عدم وجود نقطة ماء عليها.
  • ومن ثم ابدئي ببرد الأظافر نفسها لتتخلصي من نعومتها ولمعانها حتى تستطيع اكريليك أظافر أن تثبت على الأظافر الطبيعية.
  • ثم استخدمي أداة إزالة الزوائد للخلف حتى تفسحي مجال لأظافر اكريليك عليها، بعد ذلك ركبي باستخدام لاصق الصمغ الخاص بها، ثم ثبتيها جيدا.
  • بعد ذلك قومي بقصها بالطول الذي ترغبين فيه، أو ببردها حتى تصبح متناسقة مع طول الأظافر الطبيعية، ثم اتركيها حتى تجف بشكل تام.
  • ثم قومي بتطبيق طبقة طلاء على اكريليك أظافر على كل ظافر على حده، ثم امزجي بودرة البوليمر مع سائل البوليمر معا ثم امسحي بالفرشاة بهذا المزيج على الأظافر بشكل كامل.
  • ثم قومي ببرد الأظافر بالشكل التي تريديه، ثم طبقي طلاء الأظافر باللون الذي يعجبك.

قد يهمك: أحسن غسول للبشرة الجافة

كيفية إزالة الأظافر الاكريليك

الكثير من السيدات تحب المظهر البراق والمثير للأظافر الطويلة الاكريليك، نظرا لأنها تثبت طويلا وسريعا على الأظافر الطبيعية بواسطة الصمغ، ولكن عندما تبدأ بالتفكك أو أنها تبدو سميكة من كثرة طبقات طلاء الأظافر عليها، فلابد عليك من نزعها.

والآن تعلمي ثلاث طرق لنزع اكريليك أظافر بواسطة غمسها في مادة مزيل الأسيتون أو ببردها باستخدام قطعة من خيط الأسنان.

الطريقة الأولى: قصي أظافرك بقصافه الأظافر لتشذيب أطراف أظافرك الصناعية وتقصيرها قدر المستطاع، وإذا كان قصها صعبا بسبب سمكها، لابد من استخدام مبرد أظافر خشن لطريقة بردها بشكل أسهل وأسرع، ولكن عليك أن تتأكدي من عدم إدراك المبرد بمنطقة أسفل الأظافر حتى لا تتم عملية نزفها.

الطريقة الثانية: قومي ببرد الطبقة العلوية بواسطة استخدام مبرد جيد لبرد الطلاء وبرد أكبر جزء ممكن من اكريليك الأظافر، واحرصي على عدم برد ظفرك الطبيعي أو تضريه عند فعل هذا.

الطريقة الثالثة: أحضري مادة الأسيتون وصبيها في وعاء مناسب، ومن ثم قومي بملء وعاء زجاجيا متوسط الحجم إلى منتصفه بالأسيتون، وبعض الأشخاص يفضلوا وضع الوعاء في وعاء ثاني أكبر مملوء بمياه دافئة، لتدفئة الأسيتون، لا تضعي الأسيتون في الميكروويف أو بالقرب من أي مصدر حرارة، نظرا لأن الأسيتون قابل للاشتعال بشكل كبير.

  • وتأكدي من أن الغرفة جيدة التهوية لكون الأسيتون له بخار قوي، ولا تشعلي سيجارة بالقرب منه.

الطريقة الرابعة: ضعي طبقة رقية من الفازلين على جلدك المحيط بالأظافر، حتى تحمي نفسك من التهاب الأسيتون، بالتحديد إذا كان الجلد عند قاعدة أظافرك متقشرا.

  • لابد أن تستخدمي قطعة من القطن إذا كنت تحتاجين للمساعدة في وضع الفازلين بدقة وبشكل أكثر.
اظافر اكريليك
اظافر اكريليك

طريقة إزالة أظافر اكريليك بواسطة خيط الأسنان

  • قومي باستعانة شخص آخر في هذه المهمة: نظرا لأن هذه المهمة تحتاج لشخص آخر للعمل، حيث أن اليدين مطلوبتان في سحب خيط الأسنان تحت الأظافر.
  • ثم قومي بخلع الطرف السفلي من الظفر الاكريليك ومن ثم استخدمي عصا إزالة الجلد الميت التي حول الأظافر لعملية خلع الطرف السفلي برفق وبشكل تام.
  • اجعلي رفيقك يزلق هذا الخيط الخاص بالأسنان تحت الطرف، فلابد من الرفيق يقف في موجهتك، حتى يزلق خيط الأسنان تحت الطرف السفلي من الظفر ومن ثم يمسك الخيط في أي يد يرتاح لها.
  • لابد من شريك المستعان به البدء في تحريك الخيط إلى الخلف والأمام تحت الظفر الصناعي، واطلبي منه أن يزلق خيط الأسنان إلى الخلف والأمام ومن ثم يسحبه لأعلى، وبهذا سيبح اكريليك أظافر سائبا وسهلا، ثم أكملي هذه الحركة الترددية مثل عملية المنشار لكي يتحرر الظفر الصناعي من الظفر الطبيعي دون ضرر.

تأكدي من ألا يجذب الرفيق الخيط بشدة إلى أعلى بسرعة، فأنت لا تريدي أن يقتلع ظفرك الطبيعي من الاكريليك الصناعي، كرري العملية مع كل ظفر حتى يتم إزالة جميع الأظافر الصناعية.

  • قومي بتلميع أظافرك باستخدام ملمع الأظافر لتنظيف أظافرك الطبيعية من المواد الكيميائية التي وضعت أثناء تركيب الأظافر الاكريليك الصناعية، والتي قد تكون مشققة وممزقة من هذه العملية، وضعي كريمات مرطبة على الجلد وحول الظفر الطبيعي حتى تستعيدي قوة هذه الأظافر الطبيعية من جديد.

وفي نهاية هذا المقال أرجو أن أكون قد وضحت لك سيدتي الجميلة وعيوبه وطريقة تركيبه وإزالته بشكل ميسر وبسيط وطريقة طلائه بالألوان التي ترغبي فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.