أجمل شواطئ في جدة تستحق الزيارة في عام 2022

جدة هي واحدة من أهم وأجمل وأهم مدن المملكة العربية السعودية. جدة مدينة جيدة التنظيم وتضم أكبر ميناء بحري في المملكة، مما يجعلها موقعًا ممتازًا للأعمال والاستثمار.

يوجد في جدة العديد من المعالم السياحية منها المعالم التراثية والثقافية والحدائق والفنادق والمنتجعات والمطاعم. كما توجد شواطئ جدة المطلة على البحر الأحمر. يمكنك أيضا ايجار سيارات مطار جدة للقيام بزيارة مدينة جدة وزيارة أماكنها السياحية العديدة وخاصة الشواطئ. ستستمتع بقضاء أجمل الأوقات على شواطئ جدة.

في هذا المقال سنناقش أجمل 8 شواطئ سياحية في جدة تطل على البحر الأحمر. إذا كنت تبحث عن إجازة مريحة وممتعة في جدة ، فهذه الشواطئ هي بالتأكيد المكان المثالي لك.

اشهر واجمل  شواطئ جدة السياحية

شاطئ المرجان

يقع شاطئ المرجان على بعد أميال قليلة من مطار الملك عبد العزيز الدولي. المدينة لديها الكثير من وسائل الراحة الرائعة بالقرب منها ، مثل مول البحر الأحمر ومول العرب. منتجع شاطئ المرجان من أشهر وأفخم منتجعات جدة. يطل على البحر الأحمر وقد تم تصنيفه على أنه 4 نجوم.

تحتوي الحديقة على الكثير من الأنشطة والفعاليات والمهرجانات والحفلات الموسيقية.كما يضم منتزهًا مائيًا وألعابًا للأطفال. يعد شاطئ المرجان من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جدة ، ويشتهر بالسياح من داخل وخارج المملكة. الشاطئ جميل ومثالي ليوم من الاسترخاء بعيدًا عن صخب الحياة.

يوجد في شاطئ المرجان شاليهات وغرف فندقية بإطلاله رائعة على البحر الأحمر ومجهزة بأحدث التقنيات. يتميز كورال بيتش بأحواض سباحة خاصة حصرية للسيدات. يمكن لزوار الشاطئ الاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل السباحة وصيد الأسماك والمشي وركوب الدراجات والإبحار أيضًا.إنه مكان رائع للعائلات ، حيث يوجد الكثير من مناطق اللعب للأطفال ، وكذلك المطاعم والمقاهي. يوجد أيضًا موقف سيارات خاص.

شاطئ السيف

يقع شاطئ السيف في جنوب جدة. هذا الشاطئ من أجمل شواطئ جدة. تأسست عام 2015 على مساحة 300 كيلومتر مربع. يمتد الشاطئ من كورنيش جدة جنوباً ويبلغ طوله حوالي 3 كيلومترات. تشتهر جدة بآثارها القديمة ومعالمها السياحية المتنوعة ومن أهمها المسجد الحرام.إنها أيضًا وجهة سياحية شهيرة للأشخاص الذين يحبون استكشاف المدينة. يعد شاطئ البحر في جدة مكانًا رائعًا لمحبي الهدوء والاسترخاء ، حيث يشتهر بأجوائه الهادئة. يوجد في شاطئ السيف مناطق صديقة للبيئة حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع ببعض الأنشطة مثل الشواء في الهواء الطلق.

يقع بالقرب من شاطئ السيف العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي. شاطئ السيف هو أحد شواطئ جدة العامة التي يمكن لأي شخص زيارتها والاستمتاع بغروب الشمس والمياه الصافية المتلألئة. تضم منطقة شاطئ السيف مجموعة متنوعة من مسارات المشي وركوب الدراجات ، فضلاً عن الألعاب الخاصة للأطفال. شاطئ السيف هو شاطئ مجاني رائع للعائلات في جدة.

شاطئ الاسكندرية

يقع شاطئ الإسكندرية شمال شرم أبحر في جدة ، وهو أحد شواطئ جدة المطلة على البحر الأحمر. يعد هذا الشاطئ أيضًا مكانًا شهيرًا للسياح في جدة ، ومناسب جدًا لجميع الزوار. يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة على شاطئ الإسكندرية. من أشهر الأنشطة الرياضات المائية ، مثل السباحة والغوص في البحر الأحمر.بالإضافة إلى الاستمتاع بالرياضات المائية وصيد الأسماك ، يجب أيضًا الاستمتاع بركوب القوارب ولعب الألعاب المائية.

يعد شاطئ الإسكندرية من أجمل شواطئ جدة ، كما أنه رائع لمحبي السباحة وصيد الأسماك والرياضات المائية. يوجد في الإسكندرية العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية وأهمها مطعم شط الإسكندرية ومطعم غانا اليوناني.يمكنك شراء المشروبات والوجبات الخفيفة من المقاهي القريبة من الشاطئ.

تقدم مراكز التسوق القريبة مجموعة متنوعة من العناصر للشراء ، مثل الهدايا التذكارية وغيرها من العناصر. تم إنشاء مسار جديد للمشاة بطول 320 مترًا على شاطئ الإسكندرية لمن يحبون المشي والركض في الهواء الطلق. تتميز الطائرة بالعديد من الميزات مثل المراحيض وكبائن تغيير الملابس وهي نظيفة وجيدة الصيانة.

شاطئ الرمال الفضية

سيلفر ساندز بيتش هو شاطئ خاص نظيف يقع شمال شرم أبحر في جدة. يعتبر هذا الشاطئ من شواطئ جدة الخاصة والنظيفة. تعد الجزيرة الصغيرة الواقعة في وسط البحر الأحمر مكانًا رائعًا للإقامة وتحيط بها الشعاب المرجانية. هذا يجعل الجزيرة مشهداً جميلاً.يعد شاطئ الرمال الفضية مكانًا رائعًا لقضاء العطلات لأنه يحتوي على الكثير من الشعاب المرجانية والمخلوقات البحرية ، فضلاً عن المياه الصافية التي تعكس أشعة الشمس.

يوجد قسم من الماء ليس عميقًا وليس مخصصًا للسباحة. يعتبر الشاطئ في جدة من أفضل الشواطئ في المدينة للعائلات.في Silver Sands Beach ، يمكنك العثور على كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات لزوار الشاطئ للاسترخاء تحت أشعة الشمس. هذا المنظر يستحق الزيارة بالتأكيد! إذا كنت تبحث عن مكان ممتع وجميل لتستكشفه في جدة ، فإن شاطئ الرمال الفضية هو بالتأكيد المكان المناسب لك.

بما أنه من الممكن القيام بالعديد من الأنشطة على هذا الشاطئ الرائع ، فإن أهم ما يجب القيام به هو السباحة وصيد الأسماك والغوص وركوب القوارب والقوارب البحرية. هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الرياضات الأخرى التي يمكن أن يتمتع بها الأشخاص على الجانب البحري ، مثل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا والإبحار. يوجد ملعب للكرة الطائرة وألعاب للأطفال يمكن الاستمتاع بها مثل Trambo.

شاطئ النخيل

يقع شاطئ النجل في مدينة جدة على شارع الأمير عبدالله الفيصل. يعد شاطئ النخيل من أشهر شواطئ الرياض من قبل السياح من جميع أنحاء العالم ، وكذلك السياح من داخل المملكة العربية السعودية. شاطئ النخيل هو شاطئ رائع يمتد على طول ساحل البحر الأحمر. أضاف إلى جاذبيته قيمة جمالية رائعة.يعد شاطئ النخيل في جدة من أجمل الأماكن السياحية في جدة ، حيث يمكنك اصطحاب أطفالك إليها وقضاء وقت رائع مع عائلتك وأصدقائك.

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية بالقرب من الشاطئ في شاطئ النخيل.بالإضافة إلى وجود مرافق مريحة وآمنة ، مثل الكراسي والطاولات الأخرى والمراحيض النظيفة ، توفر المدرسة أيضًا بيئة آمنة ومريحة للطلاب للدراسة. لا يمكنك فقط القيام بالعديد من الأنشطة في أعماق البحار ، ولكن يمكنك أيضًا الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية مثل السباحة وصيد الأسماك والغوص.

يمكنك التجول في البحر الأحمر والاستمتاع بالمياه من خلال: المراكب والزلاجات النفاثة. إذا كنت تبحث عن بيئة مريحة وممتعة ونظيفة، فعليك زيارة بالم بيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *