أيهما أفضل خلال السفر .. المواصلات أم القيادة؟

يعتبر السفر من الأمور الهامة التي على الإنسان تجربتها من وقت لآخر، للترفيه عن نفسه من ضغوطات الحياة والاستمتاع برؤية أماكن جديدة.

وللحصول على أفضل تجربة سفر يجب أن يتم التخطيط للرحلة بأدق التفاصيل، ومن أهم الأمور التي على الفرد التفكير بها بعد اختيار وجهته والقيام بالحجوزات اللازمة.

هو التفكير بكيفية التنقل بين أرجاء البلد، سواء من خلال استئجار سيارة أو استخدام وسائل النقل العام الخاصة بالبلد.

يميل العديد من الأفراد إلى القيادة أثناء السفر من خلال استئجار سيارة، ويعود ذلك لعدم التأكد من توفر مواصلات نقل عامة إلى جميع الأماكن التي يرغبون بزيارتها.

أو إلى عدم توفرها في الوقت الذي يريدون، في الوقت الذي يوّفر استئجار سيارة وقيادتها بأنفسهم هذه المعاناة عليهم.

ويمكن إتمام هذه العملية في العديد من البلدان عن طريق شبكة الإنترنت التي توفر مواقع إلكترونية متخصصة، مثل موقع السوق المفتوح الذي يتضمن عدة مبوبات إلكترونية، مثل سيارات للبيع، سيارات للإيجار، تتيح للزائر إمكانية استئجار السيارة التي يرغب بها.

إجراءات عليك القيام بها قبل إستئجار سيارة

البحث عن سيارة مناسبة

بعد اختيار وجهة سفرك والأماكن التي ترغب برؤيتها، يكون هذا الوقت ملائماً للبحث عن السيارة المناسبة لتقوم باستئجارها.

وتوفر جميع البلاد تقريباً هذه الخدمة مع اختلاف القوانين والضوابط المتعلقة بعملية تأجير السيارات، مثل: الفئة العمرية ونوع رخصة القيادة.

لذا يمكنك التواصل مع السفارة أو شركة التأجير لمعرفة شروط التأجير القانونية التي تتبعها البلد.

رخصة القيادة

من أهم الأمور التي يجب تفقدها قبل السفر هي رخصة القيادة، ومعرفة الأمور التي يجب القيام بها للتمكن من القيادة في البلد المقصود.

حيث تسمح لك بعض البلاد القيادة باستخدام رخصتك الصادرة من دولتك، بينما توجد بلاد لا تسمح لك بالقيادة إلا من خلال عمل وثيقة داخلية للتجول على أرضها أثناء رحلتك.

البحث عن أفضل سعر

قبل القيام باستئجار سيارة، قم بالبحث عن أفضل الأسعار من خلال مقارنتها بين أكثر من حراج أو موقع للتأجير، ولتحقيق ذلك عليك القيام بالتالي:

 

  • احجز مبكراً، قم بالحجز المسبق للسيارة التي ترغب بها، ويفضل أن يتم ذلك مع حجز الطيران والفندق.
  • استفسر عن التخفيضات والعروض، اسأل عن موعد العروض في البلد المقصود، ويمكنك ذلك من خلال مكاتب السياحة ووكالات السفريات.
  • تأكد من أنها السيارة المناسبة، قم بالتأكد من حجم السيارة وعدد الأفراد الذي تتسع له، وما إن كانت تتناسب مع متطلباتك.
  • تأكد من نوع السيارة إن كان أوتوماتيك أو عادي، حيث إن أساس التأجير في العديد من البلدان هو للسيارات العادية، وتتطلب السيارات الأوتوماتيكية رسوماً إضافية.

قواعد الطريق

قبل الانطلاق على الطرقات أثناء سفرك، عليك التأكد من معرفتك للضوابط والقواعد المرورية التي تتبعها البلد، حيث تختلف من بلد إلى أخرى.

ومن أهم الأساسيات التي عليك معرفتها؛ ضوابط السرعة، اتجاه السير، المواقف القانونية للاصطفاف وغيرها، ويمكنك الاستفسار عن ذلك عند القيام باستئجار السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.