كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد في الشهر 2-3-4-5-6-7

مقدمة

فضول كبير تشعر به السيدات الحوامل عند تأكيد حدوث الحمل، ويبدأ السؤال كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد في الشهر الثاني الثالث الرابع الخامس السادس السابع بدون سونار، حيث تقوم السيدة الحامل بعد تأخر الدورة الشهرية، بشراء اختبار الحمل المنزلي للتأكد من حدوث الحمل من عدمه، وبعد تأكد النتيجة، تتطلع النساء بطبيعة الفضول، تريد أن تعرف جنس الجنين هل هو ولد أم بنت.

معرفة جنس الجنين خلال الثلاث شهور الأولى

للأسف لا يمكن لطبيب النساء من معرفة نوع الجنين إلا عند الأسبوع الرابع عشر من خلال استخدام الموجات الفوق الصوتية أي جهاز السونار، وقد تطورت الأجهزة الطبية على مدار السنوات السابقة كثيرا، وأصبح هناك طفرة كبيرة في وقت وجيز، حيث أصبح من الممكن تصوير الجنين داخل بطن الأم باستخدام جهاز السونار ثلاثي الأبعاد أو رباعي الأبعاد.

دلائل تقليدية تلجأ لها السيدات لتحديد نوع الجنين دون سونار

  • اذا كان شكل البطن بارزا من الأسفل إلى الأمام فهذا يدل على حدوث حمل بولد، اذا كان العكس اتجاه البطن من الأعلى يدل على الحمل ببنت.
  • اذا كانت الأم الحامل تميل إلى المأكولات الغنية بالسكريات والحلويات تدل على الحمل ببنت، أما اذا كنت تميل إلى الأكلات الغنية بالبروتينات كاللحوم وأيضا الموالح فهي حامل بذكر.
  • هناك أحد الجدود سرد قصة أنه عندما تقوم السيدة الحامل بعمل حلقة حول رقبتها بها خاتم، وكان هذا الخاتم يتحرك على بطنها يمينا ويسارا بسهولة، يكون هذا دليل على الحمل بولد صبي ذكر، أما في حالة كان الخاتم ساكنا لا يتحرك فهو يدل على الحمل ببنت.
  • اذا كان الغثيان الصباحي شديد، وتشعر الأم بالإرهاق والتعب طوال فترة الحمل فهذا يدل على الأرجح على الحمل ببنت، حيث ربط أحد الأطباء أنه يمكن تفسير ذلك، أنه في حالة الحمل ببنت تزداد نسبة هرمون الاستروجين، الذي يجعل الحامل تشعر بالغثيان والتعب والإرهاق المستمر.
  • في حالة ظهور الحبوب والنمش على البشرة يدل على الحمل ببنت لنفس السبب السابق.
  • في حالة الشعور بالنعاس المستمر وزيادة ساعات النوم عن المعدل المعتاد، أيضا يدل على الحمل ببنت وليس ولد.
  • كيف اعرف اني حامل ببنت من كل البطن، عندما تميل شكل البطن أن تكون دائرية، وليست بارزة من الأسفل كما في حالة الحمل بالذكور.
  • عندما تشعري ببرودة في القدمين هذا يدل على الحمل بولد، أما اذا كانت درجة حرارة القدمين طبيعية يدل على الحمل ببنت.
  • عند الحمل ببنت تلاحظ السيدة الحامل كبر حجم المؤخرة والأرداف بشكل ملحوظ بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية، بينما في حالة الحمل بولد تكون الأمور طبيعية.

علامات الحمل بولد خلال الشهور الأولى

هناك استفار آخر هو كيف اعرف اني حامل بولد من لون البول، والإجابة ستكون كالتالي، في حال كان لون البول غامق أو داكن جدا يدل ذلك على الأرجح إلى الحمل بولد، بينما في حالة كان لون البول فاتح، يدل على الحمل ببنت، بالتأكيد كل هذه العلامات ليست مؤكدة وليست علمية، ولكنها تجارب لبعض السيدات الحوامل على مر السنين، قد تختلف من سيدة إلى الأخرى، ولكن الطريقة المثلى المؤكدة هو استخدام السونار عن طبيبة النساء بعد الشهر الرابع من الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق