معرفة نوع الجنين من الشهر الأول بدون سونار في البيت

منذ اللحظة الأولى التي يعلن فيها اختبار الحمل نتيجة حملك، تبدئي في التساؤل عن كيفية معرفة نوع الجنين من الشهر الأول أو الشهر الثاني الثالث الرابع الخامس السادس أهو ولد أم بنت في المنزل بدون سونار؟

وربما ربطتِ بين بعض أعراض الحمل ونوع الجنين، وعادةً ما يخبرك طبيبك بنوع جنينك مع نهاية الشهر الرابع عن طريق الفحص بجهاز الأشعة الفوق صوتية” السونار” لكن هل هناك بعض الطرق المنزلية لـ معرفة نوع الجنين ؟

كيفية معرفة نوع الجنين في شهور الحمل الأولى

مع التقدم الكبير الذي شهده الطب الحديث بات من السهل التعرف على نوع الجنين بشكلٍ قاطع إما من خلال إجراء السونار.

أو من خلال تحليل الحمض النووي، لكن هناك بعض الطرق التقليدية التي لطالما اعتقد أنها تساهم في تحديد نوع الجنين منها:

  1. حركة الجنين: إذا كان الجنين يتحرك بنشاط في بداية الأسبوع العشرين فهذا يعني أن المولود فتاة، حيث لاحظ الأطباء أن الأجنة البنات يتحركون أكثر من الأجنة الذكور الذين تكون أكثر حركتهم ركلاً.
  2. شكل البطن: قديماً اعتبر شكل البطن أحد العلامات في معرفة نوع الجنين فإذا كانت البطن منخفضة إلى الأسفل وكروية ممتدة إلى الأمام كان الجنين صبياً أما إذا كانت البطن مرتفعة نحو الأعلى وغير بارزة نحو الخارج فيكون النوع أنثى.
  3. مراقبة الشعر: فإذا كان شعر الحامل متألقاً ولامعاً فتكون حاملاً بأنثى، أما إذا كان الشعر متقصفاً فتكون حاملاً بصبي.
  4. نبض الجنين: يتم قياس نبض الجنين فإذا كان النبض 140 نبضة تقريباً كان النوع ذكراً، أما إذا كان أقل من 140 كان الجنين أنثى.
  5. برودة القدمين: إذا شعرتِ ببرودة في القدمين بشكلٍ أسرع ربما تكوني حاملاً بصبي.
  6. طريقة المشي: يقال أنه من الممكن معرفة جنس المولود عن طريق مراقبة طريقة مشي الأم، فإذا كانت الأم تبدأ المشي بالقدم اليمنى كانت حاملاً في ولد والعكس يعني الحمل بأنثى، وهذه دراسة بريطانية أجريت ولاقت نسبة نجاح مرتفعة جداً.
  7. تناول الأطعمة الحلوة والمالحة: لطالما قيل أن نوعية الوحام تحدد نوع المولود، فإذا اشتهت الحامل السكريات والحلويات كان الجنين من نوع أنثى، أما إذا اشتهت الأطعمة الحامضة أو المالحة كان الجنين ذكراً.

يمكنك أيضا قراءة 5 علامات مميزة لمعرفة جنس المولود بكل سهولة في البيت بدون الذهاب إلى الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق