حاسبة الحمل والولادة بالأيام والأسابيع والشهور بدقة

بعد أن غمرتك فرحة الحمل حيث اقترب تحقيق حلم الأمومة، قد تحتارين في حساب عمر الحمل بالتحديد وكذلك تحديد موعد الولادة.

ولعلك قد سمعتِ عن مصطلح حاسبة الحمل التي يتم استخدامها من قبل الأم أو الطبيبة المعالجة لحساب عمر الجنين بدقة، فما هي حاسبة الحمل؟ وكيف يتم استخدامها؟ هذا هو حديثنا في هذا المقال.

حاسبة الحمل والولادة بالأشهر

قد تختلط عليكِ الأيام الأولى لحدوث الحمل فلا تتمكني من تحديد أسبوع الحمل الحالي، خاصة و أن معظم الأطباء يقومون بحساب عمر الحمل على أساس عدد الأسابيع ولهذا تستخدم حاسبة الحمل.

حاسبة الحمل والتبويض:

طريقة تستخدم لحساب شهور الحمل ومعرفة توقيت الولادة، وتظهرهما بدقة وبشكلٍ صحيح، كما أنها تقوم بحساب موعد التبويض ومواعيد الدورة الشهرية القادمة.

بناءً على إدخال معلومات عن الدورة الشهرية التي سبقت حدوث الحمل ومتوسط فترة التبويض.

وتتضمن المعلومات المدخلة اليوم والشهر ويتم إدخال التواريخ ذات الصلة، كما تعتمد حاسبة الحمل على دقة البيانات المدخلة، فكلما كانت المعلومات دقيقة كلما كانت نتائج حاسبة الحمل أدق.

مواقع حاسبة الحمل الأون لاين

اعتاد الأطباء على استخدام حاسبة الحمل الورقية التي يدون بها جداول، وعبر إجراء عملياتٍ حسابية، يصبح من الممكن استنتاج شهر الحمل الحالي وكذلك موعد الولادة.

وفي الوقت الحالي أصبح هناك عدد من المواقع التي تقدم خدمة معرفة شهر الحمل الحالي وموعد الولادة عن طريق إدخال موعد آخر دورة شهرية وتحديد تاريخها بدقة باليوم والشهر.

حاسبة الحمل والولادة بامبرز

https://bit.ly/2Q81Gql

حاسبة الحمل سوبر ماما

https://bit.ly/2NPd8FP

حاسبة الحمل كونسلتو

https://bit.ly/2wMa9H1

مواضيع هامة أخرى

وهناك حاسبة حمل تعتمد على إدخال أسبوع الحمل الحالي، وستقوم حاسبة الحمل بإعطاء الموعد المتوقع للولادة.

كما سوف تقوم بإخبارك عن موعد بدء الثلث الثاني والثلث الثالث من الحمل وستعطيكِ معلومات عن الأسبوع الحالي من الحمل، لذا فهي الخيار الأفضل لمن تشعر بالحيرة أو البلبلة حول عمر حملها أو موعد ولادتها.

كما أن هناك بعض التطبيقات الذكية يمكنك تحميلها على هاتفك الذكي، التي ظهرت تقوم بعرض تاريخ الحمل وموعد الولادة بحسب إدخال نفس المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق