علامات الحمل بولد أو ببنت علميا من الشهر الأول إلى السابع

مع لحظات حملك الأولى لابد وأن تتشوقين بشدة لمعرفة نوع جنينك، وقد تبين أن هناك علامات الحمل بولد ذكر أو ببنت أنثى.

بداية من الشهر الأول، الثاني، الثالث، الرابع، الخامس، السادس، السابع، الثامن، التاسع، مما يُمَكّن من معرفة نوع الجنين حتى قبل أن يخبرك الطبيب بذلك.

أعراض الحمل بولد والحمل ببنت علميا في شهور الحمل الأولى

هناك بعض الفروق التي بملاحظتها قد تتمكنين من معرفة نوع جنينك مبكراً خلال شهور الحمل الأولى من الشهر الأول حتى الشهر الثالث نذكرها فيما يلي:

  • الوزن: عند الحمل بصبي يتركز الوزن في البطن بينما عند الحمل ببنت تكون معظم زيادة الوزن في منطقة الحوض والأرداف.
  • بطن الحامل: في حالة الصبي لأسفل أما في حالة البنت فتكون لأعلى.
  • لون البول: يكون أصفراً فاتح اللون عند الحمل بصبي أما في حالة الحمل بأنثى يكون البول غامقاً داكن اللون.
  • برودة الأطراف: في حالة الحمل بصبي تكون الأرجل أبرد بعض الشيء من قبل الحمل كما يكون لونهم مصفراً، أما في حالة الأنثى تكون الأرجل ذات درجة حرارة عادية كما يكونوا محمرين بعض الشيء.
  • نبضات قلب الجنين: في حالة الحمل بولد تكون نبضات القلب أقل من 140 نبضة في الدقيقة أما في حالة الحمل ببنت تكون النبضات أكثر من 140 نبضة لكل دقيقة.
  • أعراض الحمل: في حالة الحمل بصبي تظهر أعراض الغثيان والقيء بعد مرور فترة من الحمل، أما في حالة الحمل بأنثى تظهر الأعراض منذ بداية لحظات الحمل.
  • الوحام: في حالة الحمل بصبي وبنت، ففي حالة الصبي يكون الوحام على اللحوم والبروتين والموالح والحادق والأجبان، أما في حالة الحمل بأنثى فغالباً ما يكون الوحام على الحلويات والعصائر والفاكهة.
شكل البطن في شهور الحمل
شكل البطن في شهور الحمل

الفرق بين الحمل بولد ذكر أو بنت في الحركة والشكل

  1. يختلف شكل الأم في حالة الحمل بذكر عن شكلها في حالة الحمل بأنثى، إذ يختلف شكل الأنف والفم بالانتفاخ عن ما قبل الحمل عند الحمل بصبي.
  2. بعكس الحمل في بنت فقد يضفي ذلك جمالاً على الأم وتوهجاً في الوجه.
  3. إذا شعرتِ بحركة الجنين مبكراً أي الشهر الثالث من الحمل وما قبله فغالباً ما يكون النوع ذكراً لأن الأنثى تبدأ التحرك متأخراً قليلاً أي في الشهر الرابع.
  4. نمو الأظافر قد يكون سبباً في معرفة الجنين، فإذا لاحظتِ نمواً سريعاً لأظافرك فيكون نوع الجنين ولداً أما إذا لم تلاحظي أي اختلاف في معدل نموها فيكون الجنين أنثى.
  5. شكل الشعر في حالة الحمل بولد يكون قوياً ولامعاً أما في حالة الحمل بأنثى فيكون ضعيفاً وباهتاً ومتساقطاً.

مواضيع أخرى هامة تخص الحامل

لا تتردي عزيزتي حواء في مشاركة المقال لكل عائلتك عبر فيسبوك، تويتر، ونتمنى لكي حملا طيبا مباركا، وأن يرزقك الله الزرية الصالحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق