تردد قناة سي بي سي CBC الجديد 2019 نايل سات

انطلقت مجموعة قنوات سي بي سي CBC في العام 2011 مـ وتحديداً عقب ثورة 25 يناير، وكانت مملوكة حتى وقت قريب إلى رجل الأعمال المصري محمد الأمين.

ومنذ انطلاقتها وهي تستحوذ على إعجاب وثقة عدد كبير من المشاهدين في الداخل المصري وفي العالم العربي، لمحتواها المميز والفريد، وضمها لمشاهير الإعلام.

يمكننا اعتبار قناة سي بي سي CBC قناة شاملة تقدم البرامج الترفيهية المتنوعة، والبرامج الحوارية، والبرامج الإخبارية.

وبذلك تغطي القناة فيما تعرضه عدد كبير من المجالات التي تهم الشأن العام العربي والمصري.

ترددات قناة سي بي سي الجديد 2019 على النايل سات

 

القمر التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل الخطأ
نايل سات 11488 أفقي 27500 3/4
اسم القناة على الرسيفر: CBC
الموقع الرسمي للقناة: https://www.cbc-eg.com

 

على شاشة القناة تُعرض برامج المنوعات ذات الطابع الخفيف، وعلى رأسها برنامج معكم منى الشاذلي الذي تقدمه الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي منذ تركها للحقل السياسي.

فيه تستضيف مشاهير العالم العربي من الفنانين والمطربين ومقدمي البرامج… إلخ، كما تستضيف أصحاب الهمم والناجحين والبارزين في كل المجالات.

برنامج معكم مني الشاذلي يهتم بالمشاعر والعلاقات وصعوبات النجاح، فمن أشهر فقراته السنوية استضافة أوائل الثانوية العامة المصرية.

على شاشة القناة أيضاً برنامج صاحبة السعادة والذي تقدمه الفنانة القديرة والإعلامية المخضرمة إسعاد يونس، وهو وجبة أسبوعية من النستولوجيا الزمانية والمكانية.

فهو يهتم بالتراث الفني العربي بكافة أشكاله، كما يستضيف مشاهير الرياضة والفن للحوار عن الذكريات والأحلام والطموحات.

وعلى الجانب السياسي تقدم القناة برنامج هنا العاصمة، وهو البرنامج التي كانت تقدمه الإعلامية لميس الحديدي حتى وقت قريب، وفيه تُناقش كل مجريات الشأن المصري الداخلية.

ومن ضمن أشهر برامج القناة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، وتقدمه كلا من مفيدة شيحا ومنى عبد الغني، وهو برنامج يخص الشأن النسائي على كافة الأصعدة الموضة والأزياء والتجميل والصحة.

ولم تغفل القناة البرامج المرحة، فمن بين أحدث برامجها لعام 2018م برنامج it is show time والذي تقدمه ثلاثة فتيات جميلات على رأسهم بنت المخرج الكبير عمر عرفة.

وهو أيضاً من البرامج الخفيفة التي تهتم بالموضة والأزياء، وكذلك عالم الفن ونجومه في السينما والتليفزيون والغناء.

أما القسم الديني فلم تهمله القناة حيث تعرض يومياً في حدود الساعة الخامسة بعد الظهر برنامج ألله أعلم والذي يستضيف الدكتور علي جمعة مفتي الدار المصرية السابق.

ليجيب على أسئلة الجمهور ويناقش المستجدات المحلية من وجهة النظر الدينية.

وتحتل المسلسلات الدرامية مساحة زمنية كبيرة خصوصاً تلك التي تتلاءم مع ذوق المشاهد العربي.

ترددات قنوات أخرى على القمر المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق