التخلص من الفئران والفلفل الأسود

الفأر من أصعب القوارض التي يمكن السيطرة عليها، ومن هنا عبر بوابة كنوزي، سنتعلم طرق التخلص من الفئران والفلفل الأسود، حيث سنعتمد في الشرح على استخدام الأعشاب للقضاء نهائيا على الفئران.

التي أصبحت مزعجة لكثير من الأسر، بالإضافة إلى أنها مصدر للعدوى لكثير من الأمراض الوبائية، لذا سنتناول بعض طرق التخلص من الفئران بالأساليب القديمة والحديثة، حيث يمكنك اختيار ما يناسبك.

كيفية التخلص من الفئران

هناك بعض الطرق التقليدية التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من الجرذان، حيث يلجأ البعض إلى استخدام المصيدة العادية، حيث يضع بها بعض الأطعمة التي تجذب الفئران.

وعند دخولها إلى المصيدة سيتم إغلاقها فورا، وحينها يمكننا قتل الفأر، ولكن للأسف الشديد الفئران شديدة الذكاء، وتتعلم بسهولة.

حيث إذا قامت المصيدة اصطياد فأر، سيتلاشى باقي الفئران الدخول إليها مستقبلا، حتى لو كان بها بعض الطعام الذي تحبه الفئران.

القضاء على الفئران بالسم نهائيا

طريقة أخرى يلجأ إليها بعض أصحاب المنازل، حيث يقومون بشراء السموم من المراكز المتخصصة، حيث يتم وضع هذه السموم على بعض الأطعمة التي تجذب الفئران.

مثل الطماطم، الخيار، اللانشون، الحبوب بأنواعها مثل القمح أو الذرة، أو على علف الدجاج، وبالفعل تقوم بقتل الفئران فور أكلها.

ولكن للأسف أحيانا تكشف الفئران وجود السم ولا تقوم بأكل الطعام، بالإضافة إلى خطورة السم على صحة الإنسان، وقد تكون خطيرة جدا على الأطفال والكبار، لذا سنقوم بالبحث عن وسيلة أخرى.

القضاء على الفأر طبيعيا عن طريق القطط

القطط من الحيوانات التي تصطاد الفئران بسهولة على الرغم من سرعته المعهودة، ولكنها تحب بشدة أكل الفئران.

ويلجأ بعض المربين إلى شراء قط خاص لكي يقوم بالتخلص من الجرذان الموجودة في البيت.

ولكن هناك بعض الأمهات والآباء لا يحبون وجود القطط من الأساس في المنزل، لذا هذه الطريقة الطبيعية لا تناسب شريحة متوسطة في المجتمع.

التخلص من الفئران والفلفل الأسود في المنزل

من أكثر الوسائل أمانا في القضاء على الفئران، هي استخدام الأعشاب الطبيعية، ولا تمثل خطرا على صحة الإنسان.

حيث أثبتت التجارب أن استخدام الفلفل الأسود يقوم بطرد الفئران من المنزل نهائيا، لما له من رائحة نفاذة تكرهها الفئران، وتجعلها تهرب من المنزل.

حيث يمكنك وضع بعض حبات الفلفل الأسود في الأماكن التي يدخل منها الفأر:

  1. يمكنك طحن كمية مناسبة
  2. ووضعها في الماء
  3. تقوم بتغطية الكوب
  4. تنتظر يوم كامل
  5. ثم تقوم بأخذ الماء ووضعه في بخاخة
  6. تقوم برش الأماكن التي توجد بها الفئران

طرق طرد الفئران بالأعشاب

من الممكن أيضا استخدام النعناع لما به من زيوت طيارة قادرة على طرد الفئران، ومن الأعشاب التي يمكن زراعتها ووضعها في أماكن وجود الفئران.

كما يمكن غلي النعناع ووضعه في بخاخات، وتقوم برش أماكن وجود الفئران، ولكن هذه الطريقة ضعيفة نوعا ما، حيث تتطاير رائعة النعناع سريعا.

طريقة مجربة للقضاء على الفئران نهائيا

بعد محاولات كثيرة للتخلص من الفئران، واستخدام الفلفل الأسود والنعناع والسم والمصائد، إلا أن بعض منها فشل أمام ذكاء الفأر.

وكانت آخر المحاولات نجاحا، هو استخدام الجبس، حيث قمنا بوضع نصف كوب من الجبس مع نصف كوب من الدقيق.

وملعقتين من السكر الناعم، وخلط المكونات، ثم نضعها في أماكن تواجد الفئران، ونقوم بوضع بعض حبيبات الفول السوداني على المخلوط.

بعد أن نقوم بطحنه أو تكسيره إلى أجزاء صغيرة، ووضع حبات سليمة فوق المخلوط، وهنا يقوم الفأر بأكل الفول السوداني مع الجبس، الذي يتصلب عند شرب الفأر للمياه، وهنا يموت الفأر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *