افضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية

هل ترغب بمعرفة افضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية؟ فبعد انتشارها في الدول الغربية عزز ذلك تحولها إلى الدول العربية بل وأنها أصبحت الأكثر تداولًا على نطاق واسع على الإنترنت في جميع أنحاء العالم الأدوات المالية.

في الوقت الحاضر، تحظى العملات الرقمية المشفرة باهتمام كبير من المتداولين في جميع أنحاء العالم، لا سيما في ضوء السرعة المتزايدة لانتشارها وزيادة معدل الاعتراف بالحكومات العالمية وكثرة الاستخدام للتكنولوجيا والإنترنت.

ما هو سوق العملات الرقمية السعودي ؟

عند الحديث عن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية فيجدر في البداية إيضاح بعض المعلومات الهامة والتي يقدمها موقع فوركس صح في النقاط التالية:

عند الإشارة إلى شركات تداول العملات الرقمية في السعودية فإن أول شيء يجب الإشارة إليه هو أن جميع المعاملات المالية في المملكة العربية السعودية من جميع الأنواع تخضع لهيئتين تنظيميتين.

وهما وزارة المالية وهيئة السوق المالية ( CMA ) وهي مؤسسات مكلفة بإقرار اللوائح والقوانين المنظمة للأنشطة المالية.

فيما يتعلق بالإشراف على العملة الرقمية المشفرة، تم اقتراح فكرة تقنينها ومناقشتها في السعودية في السنوات القليلة الماضية، ولكن لا توجد خطوات عملية حتى وقت قريب، ولكن مع طرح مشروع قانون النظام المصرفي الجديد، بدأ الناس في الانتباه لهذا.

وعلى الرغم من عدم إدراج شركات تداول العملات المشفرة السعودية في الهيكل التنظيمي للمعاملات المالية لفترة طويلة، ورغم عدم وجود قانون يسمح بملكية العملات المشفرة، إلا أن هذا لم يكن له تأثير كبير على شعبيتها وانتشارها بين المواطنين السعوديين أو المقيمين بها.

وفقًا للتقارير، فإن ما لا يقل عن 14% من مستخدمي الإنترنت في السعودية لديهم نوع من العملات الرقمية يتم تداولها عالميًا، وتعد العملة الرقمية المشفرة واحدة من أكثر الأدوات المالية تداولًا على نطاق واسع.

مقالات ذات صلة

وذلك من خلال مجموعة من الوسطاء الماليين الدوليين في السعودية وجميع أنحاء العالم والشرق الأوسط الشركة التي تقدم الخدمة.

ما هي قوانين مشروع قانون النظام المصرفي الجديد ؟

يقيد مشروع القانون الجديد نظريًا شركات تداول العملات الرقمية في السعودية من أجل تعزيز سيطرة الدولة على مثل هذه المعاملات.

وهذا على النحو المنصوص عليه في المادة (206) من قانون البنوك المركزية السعودية، علاوة على ذلك يحظر النظام المصرفي الجديد إنشاء أو تشغيل أو ترويج أي منصة.

خاصة وإن كانت تلك المنصة متخصصة في التنقيب عن العملات الرقمية أو تداولها دون إذن رسمي من الدائرة الإدارية بوزارة المالية السعودية، لأنها المؤسسة الرسمية الوحيدة المخولة بالموافقة والتداول وفقًا لـ قانون إثبات المعاملات المصرفية الإلكترونية.

ما هو الأساس لاختيار أفضل شركة تداول للعملات ؟

عند مقارنة شركات التداول المرخصة في السعودية فإن أهم الأشياء التي يجب مراعاتها هي كما يلي:

  • يتم تحديد أفضل المعاملات عبر الإنترنت في العالم على أساس العديد من الأسس أو المعايير الرئيسية.
  • ومن خلال هذه الأسس والمعايير، يمكن تحديد وتقييم سلامة الوضع القانوني للشركة ولتقييم مستوى الخدمة التي تقدمها للمتداولين.
  • التحقق من ترخيص الشركة ومراجعة اتفاقية حماية أموال العميل.
  • من الأفضل اختيار شركة تقدم فروق أسعار منخفضة.
  • مقدار الرافعة المالية المحددة لتداول العملات المشفرة.
  • فهم أنواع العملات الرقمية التي يمكن تداولها من خلال وسيط.
  • توافر النشرات الإخبارية وأدوات التحليل المتقدمة المتنوعة.
  • مستوى جودة خدمة العملاء.
  • بالإضافة إلى كل ما سبق، من الضروري فهم جودة منصة التداول المعترف بها من قبل الوسيط.
  • كما أنه من الأفضل اختيار وسيط يوفر إحدى المنصات العالمية مثل منصة Etoro المتوافقة مع جميع المنصات وأنواع الأجهزة وأنظمة التشغيل، وأكثر مرونة وأسرع بشكل عام.
  • باختصار من الأفضل الذهاب إلى شركة لها تاريخ طويل وسمعة طيبة في السوق المالي.

هل جميع شركات تداول العملات الرقمية في السعودية جديرة بالثقة ؟

في السنوات الأخيرة، اكتسب التداول عبر الإنترنت شعبية وجذب ملايين المستثمرين، ولكن على الرغم من مواجهة هذه الزيادة في إقبال الناخبين، من الصعب القول إن جميع شركات تداول العملات الرقمية في السعودية أو أي دولة أخرى آمنة.

حيث أدى ذلك إلى ظهور بعض شركات الوساطة الاحتيالية وغير الموثوقة، يمكن تحديد أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية من خلال التحقق من قائمة شركات الوساطة التي أوصى بها فوركس صح.

كيف يمكن أيضًا التحقق من سلامة ترخيص الشركة ووضعها القانوني ؟

يمكن ذلك بالطرق التالية:

معرفة مكانة سلطة الترخيص ومصداقيتها، وتأكد من قيام الشركة بتضمين نسخة من ملف الترخيص على موقعها الإلكتروني وعدم الاكتفاء بذكرها كنص.

يمكنك التواصل مباشرة مع الجهات الرقابية لتحديد حالة شركات الوساطة المالية، وستعرف أنها أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية إذا كانت قد سبق وأن حصلت على شهادات الجودة وجوائز التميز في مجال الصرف الأجنبي والتجارة.

ما هي أهم الوكالات الموكلة إلى الوسطاء لإصدار الشهادات والترخيص ؟

كما ذكرنا سابقًا، فإن شركات تداول العملات الرقمية السعودية هي في الواقع مجموعة من شركات الوساطة المالية العالمية، وتنتمي في الغالب إلى دول الاتحاد الأوروبي التي تقدم خدمات في المنطقة العربية والشرق الأوسط، مما يعني أنها لا تخضع للقوانين المحلية أو الهيئات التنظيمية.

لذلك فإن الطريقة الوحيدة هي أن تعرف أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية من بين شركات تداول العملات المشفرة في السعودية وإن أفضل طريقة لضمان سلامة الأموال المودعة هي التأكد من أن شركة الوساطة مرخصة من قبل واحدة أو أكثر من الهيئات التنظيمية المالية الدولية الموثوقة، وذلك من خلال الآتي:

  • هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA).
  • إدارة سوق الأدوات المالية (MiFID).
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC).
  • هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية (FINMA).
  • ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC).

هل يمكن التداول مع الوسطاء الدوليين من خلال حسابات إسلامية ؟

بعد التعرف على افضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية نوجه الضوء إلى ما يخص الحسابات الإسلامية والتداول من خلالها كالتالي:

الإجابة الإيجابية من المتداولين على هذا السؤال الشائع هي “نعم”؛ لأن النسبة الأكبر من أشهر شركات الوساطة المالية الأجنبية، بما في ذلك أكبر شركة تداول للعملات المشفرة في السعودية.

وهي حريصة كل الحرص على دعم المتداولين العرب من خلال العديد من التسهيلات والخدمات الخاصة، لذا فهي في طليعة هذه الخدمات.

من خلال حساب تداول إسلامي، يمكنك تداول جميع أنواع السلع والأدوات المالية المتاحة، وبالنسبة للحسابات التقليدية مثل أزواج العملات والأسهم والمعادن والعملات الرقمية.

لا تُفرض عمولات المقايضة (SWAP) على المعاملات لأنها تنطوي على شكوك ربوية تتعارض مع التعاليم الدينية الحقيقية، أخيرًا، يمكنك الحصول على تجربة تداول فريدة في ظل ظروف خاصة من خلال حساب تداول VIP من فوركس صح.

ويوفر هذا الحساب دعمًا شاملاً للمتداولين العرب من خلال خدمات متنوعة من خلال اختيار أفضل الخبراء في السوق المالية، مثل التوجيه المهني والاستفسارات المجانية والدعم في مجموعة متنوعة من المظاهر والأشكال الأخرى للضمانات، فإنك تقوم بإجراء معاملات آمنة وموثوقة ومشرفة على جميع المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.