صن بلوك ايزيس للبشرة الدهنية

يبحث الكثير من الأشخاص عن صن بلوك ايزيس للبشرة الدهنية، وخاصةً الفتيات، نظرًا لكون البشرة الدهنية تحتاج إلى مستحضرات عناية بالبشرة خاصة بها.

فكما نعلم، فإن البشرة الدهنية تحتاج إلى رعاية خاصة أكثر من الأنواع الأخرى للبشرة، مثل الجافة، وأحد المنتجات التي يحتاج أغلب الناس، هو صن بلوك، وهو عبارة عن منتج يحمي البشرة من الأشعة الشمسية.

فإن كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن صن بلوك للبشر الدهنية، فإني سأرشح لك منتج تابع للعلامة التجارية ايزيس.

تابع معنا المقال لتتعرف على منتجات الشركة الخاصة للبشرة الدهنية.

أفضل أنواع صن بلوك ايزيس

في الحقيقة، أصدرت العلامة التجارية ايزيس فارما 5 أنواع مختلفة من صن بلوك ايزيس للبشرة الدهنية، وكل منتج يختلف عن غيره من حيث التركيز. وفي الواقع، يظن الكثير أن صن بلوك هو نوع واحد، وهذه المعلومة خاطئة، وسنعرفكم الآن عن هذه المنتجات المختلفة.

كريم واقي 50+
كريم واقي 50+

١. صن بلوك Uvelock SPF50 + Dry touch

هو النوع الأول من المنتجات التي أصدرتها ايزيس فارما، حيث يعتبر صن بلوك هذا متناسبًا بشكل خاص مع البشرة الدهنية والحساس، ويمكن القول أن هذا المنتج يعادل خمس منتجات، وذلك بسبب الفوائد الكثيرة التي يقدمها.
ومن أبرز الفوائد التي يقدمها هذا المنتج أنه يزيل اللمعان القوي الذي يظهر في البشرة الدهنية، كما أنه يعالج الجفاف في البشرة ويرطبها لفترات طويلة، بالإضافة إلى وظيفته الأساسية في حماية البشرة من أشعة الشمس.

٢. صن بلوك SPF 30 Dry Touch

هو أحد منتجات صن بلوك ايزيس للبشرة الدهنية، والذي يساعد هذا النوع من البشرة في حمايتها من أشعة الشمس الضارة، إذ أنه يوفر لها الحماية الكاملة لها، وعدم تعرضها لأي أكسدة فيها، أو تغير في لونها.

ويرغب الكثير من الفتيات بهذا المنتج نظرًا للفوائد العديدة التي يقدمها، فهو يساعد على إزالة اللمعان الشديد الذي يظهر في البشرة الدهنية.

ويتميز بأنه يمتلك قوامًا متماسكًا بشكل جيد، ويُنصح باستخدام هذا النوع قبل التعرض لأشعة الشمس بربع ساعة.

80+
80+

٣. صن بلوك Uveblock SPF80 Tinted cream

في الحقيقة هذا المنتج لا يتخصص للبشرة الدهنية، وإنما من الأفضل استخدامه لأصحاب البشرة الجافة، فهو يساعدها بشكل جيد على العناية بها. حيث عبّر الكثير من عملاء ايزيس فارما عن جودة هذا المنتج، مركّزين على فاعليته الكبيرة، وقدرته على حماية البشرة من أشعة الشمس.
ويتميز هذا المنتج بقدرته على التغلغل داخل البشرة بسرعة كبيرة، إضافةً إلى تركيبته الخفيفة والناعمة على البشرة.

ايزيس فارما صن بلوك
ايزيس فارما صن بلوك

عيوب صن بلوك ايزيس

على الرغم من جودة وفوائد منتجات صن بلوك ايزيس، إلا أن هناك بعض العيوب فيه، والذي تسبب في الآراء السلبية لبعض العملاء عليه.

مع ذلك، فإن منتجات صن بلوك ايزيس تعتبر من أكثر المنتجات التي تُباع بشكل كبير، ومن أبرز العيوب الموجودة بحسب آراء البعض هي:

تنتهي صلاحية العبوة الواحدة بعد 6 شهور فقط، وهذا الأمر سلبي للغاية، لأن العبوة تصبح غير صالحة للاستعمال قبل أن تنتهي، وهذا ما يسبب بعدم استخدامه من قبل العملاء، أو المحاولة من انتهاء محتوى العبوة قبل انتهاء صلاحيتها.

بعض العملاء الذين يمتلكون بشرة دهنية قالوا بأنه لا يتناسب بشكل جيد مع بشرتهم، رغمَ أنه لا يحتوي في تركيبته على أي نوع من الدهون.

يمتلك صن بلوك ايزيس رائحة نفاذة، وهذا ما جعل البعض لا يفضل استخدامه.

عبّر البعض أن سعره مرتفع قليلًا، وذلك إذا ما قارنّاه مع المنتجات الأخرى التي تمتلك نفس الفعالية.

اقرأ أيضا: افضل واقي شمس للبشرة المختلطة

ما هي ايزيس فارما؟

تعتبر ايزيس فارما أحد أكثر العلامات التجارية شهرةً، حيث تتمتع هذه العلامة بسمعة كبيرة بين جمهورها وعملائها، وذلك بسبب جودة منتجاتها.

حيث تتخصص هذه العلامة التجارية بصناعة مستحضرات التجميل الخاصة بالأنثى.

هي علامة تجارية فرنسية المنشأ، حيث تشتهر بشكل كبير بمنتجات العناية بالبشرة، حيث أنها تعمل بشكل جيد على تحقيق التوازن الطبيعي للبشرة، وهذا ما تريده كل أنثى، مما جعلها أحد أكثر العلامات التجارية شهرةً في العالم.

إن صن بلوك ايزيس للبشرة الدهنية هو أحد منتجات العلامة التجارية isis pharma، فهذا المنتج يساعد البشرة في حمايتها من أشعة الشمس.

حيث أثبت هذا المنتج جودته العالية، وذلك بسبب احتوائه على مواد صديقة للبشرة، مثل مادة الإكتوين الطبيعية، وهذه المادة تساعد بشكل جيد في حماية الخلايا من الضرر.

والذي يتسبب به التعرض لأشعة الشمس لفترة زمنية طويلة، كما أنّ هذه المادة تساعد البشرة في ترطيبها لفترة زمنية طويلة.

كما أن منتج صن بلوك ايزيس للبشرة الدهنية يحتوي على مستخلص الزهرة الصفيراء جابونيكا، وهذا المستخلص مفيد جدًا في محاربة التأكسد الذي تتعرض له البشرة، الذي يتسبب به التعرض الطويل للأشعة الشمسية.

اقرأ أيضا: أفضل غسول للبشرة الدهنية

ما هو صن بلوك؟

صن بلوك هو عبارة عن حاجز يقي الجلد من الأشعة الشمسية التي تخترق طبقات الجلد، ويمكن القول أن صن بلوك هو عبارة عن واقي شمسي فيزيائي.

يعمل على تشكيل طبقة عازلة فوق الجلد، ويعمل أيضًا على عكس الأشعة الشمسية، مما يبعدها عن الطبقات الداخلية للجلد.

غالبًا ما يحتوي صن بلوك على أوكسيد التيتانيوم، أو على أوكسيد الزنك، وهي مادة رئيسية فعالة في حماية الجلد من أشعة الشمس.

وغالبًا ما يأتي صن بلوك على شكل كريم، وتتصف تركيبته بأنها سميكة القوام، وعند وضعه على الجلد، يظهر بعض الخطوط البيضاء في الساعات الأولى من وضعه، كما يتميز بالثبات على الجلد طوال اليوم، وهو مقاوم جيد للماء والعوامل الخارجية.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم فرد للشعر في الصيدلية بدون أضرار

معلومات عن الواقي الشمسي

الواقي الشمسي يختلف عن صن بلوك بتركيبته، فهو عبارة عن واقٍ كيميائي، يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس.

ويساعد الواقي الشمسي على تشكيل طبقة شبه عازلة فوق الجلد، وهذا ما يساعد على عزل الجلد عن الأشعة الشمسية، ولكن ليس بشكل كامل.

كما يساعد الواقي الشمسي في امتصاص الأشعة الضارة الناتجة من الشمس، والتي تسبب الأذى للبشرة.

ويحتوي الواقي الشمسي على بعض المواد الكيميائية المفيدة للبشرة، مثل أفوبنزون، وأوكسيبنزون.

أحد أكثر ما يميز الواقي الشمسي عن صن بلوك هو أنه سريع الامتصاص داخل البشرة، ولا يترك أي أثر على الجلد، ولكن يجب تجديده كل فترة من اليوم، وخاصةً إذا تعرض للرطوبة والمياه.

اقرأ أيضا: أفضل غسول للبشرة الجافة

الفرق بين الواقي الشمسي و صن بلوك

الواقي الشمسي يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس المرتفعة، ولكن بعض أنواع الواقي الشمسي لا يستطيع حماية الجلد من أشعة الشمس العالية.

في حين أن صن بلوك يعمل على تشكيل طبقة تعزل الجلد عن أشعة الشمس، وهذا مت يمنعها من اختراقه مهما كانت شدتها.

إن الواقي الشمسي هو خفيف على البشرة أكثر من صن بلوك، ولا يكون ظاهرًا على الجلد بعد وضعه، بينما صن بلوك هو أثقل على البشرة، ولا يستطيع التغلغل داخلها بسهولة.

يتميز صن بلوك عن الواقي الشمسي العادي بأنه مقاوم للعوامل الخارجية وللمياه، ولا حاجة لوضعه عدة مرات في اليوم أو تجديده.

في حين أن الوقي الشمسي يحتاج إلى تجديد عدة مرات في اليوم الواحد، وذلك بسبب عدم قدرته على مقاومة المياه والعوامل الخارجية مثل صن بلوك.

في الختام، فقد قدمنا في مقالنا اليوم عن منتجات صن بلوك ايزيس للبشرة الدهنية، ونرجو أن يكون المقال قد أعجبكم. دمتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *