فوائد الرمان للتخسيس والرجيم لإنقاص الوزن بسرعة

الرمان فاكهة خريفية ذو مذاق جيد ومفضل لدى الكثيرون، ولقد ذكر في القرآن الكريم وبذلك فإنه يحمل فوائد لا تنتهي.

هي الفاكهة التي ينتظروها الجميع من العام إلى العام والتي تجذب الأنظار صوبها لشراءها للاستفادة من فوائدها الكثيرة والمتعددة.

يكون الغرض الرئيسي من أكل أو شرب عصير الرمان من أجل التخسيس بشكل كبير حيث أنه يساهم في تقليل الكولسترول في الدم وبذلك يؤدي إلى إنقاص الوزن بسرعة كبيرة.

وتدعى ثمار الرمان جلنار باللغة الفارسية وكلمة رمن بالفرعونية المصرية حيث أن لديها قشرة سميكة وقوية يميل لونها إلى اللون الأصفر المحمر.

بداخلها آلاف الحبوب الحمراء ويكون مذاقها حلو وبه نسبة كبيرة من الماء بداخل الحبة الواحدة، ويعتبر موطن زراعة الرمان في إيران ثم انتقلت إلى باقي الدول العربية.

نظرا لدفء المناخ بها والذي يلائم زراعة ثمار الرمان، ويتربع الرمان اليمني على عرش كافة الأنواع وأجودها.

قشور الرمان

يحتوي قشر الرمان الجلدي على مادة دابغة وهي التي تم استخدامها على مر مئات السنين في الضباغة والتي تحتوي على مادة قاعدية يطلق عليها اسم التانين.

ولذلك يتم استخدامها في دباغة الجلود والحرير والتي لا تزال مستمرة حتى هذا العصر نظرا لأن لونها داكن.

ولقد أجريت دراسات بداخل معهد البحوث وعلوم الصحة والبيئة بالصين والذي كشف أن قشور الرمان تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مقارنة بالتي تحتويها البذور فإنها تفوق عنها.

ويمكن استخدام قشور الرمان بعد تجفيف في الشمس مباشرة وطحنه واستخدامه في علاج بعض المشاكل الصحية.

عصير الرمان

أعلنت دراسة عند تحليل الكميات الغذائية بداخل كوب الرمان الواحد 250 مل فإنه يحتوي على سعرات حرارية مقدارها 103، والدهون تكون صفر.

الدهون المشبعة صفر، والكوليسترول صفر بينما الكربوهيدرات 26 والبروتينات صفر، وتعتبر بذور الرمان مصدر للألياف والسكريات.

فوائد الرمان الصحية:

علاج لمحاربة السرطان

لقد تم استخدام فوائد الرمان كعلاج فعال في سرطان الثدي حيث أنه يوقف نمو وتضاعف الخلايا السرطانية ولا يؤثر على الخلايا السليمة.

كما يمنع انتشار السرطان إلى باقي أجزاء الجسم، كما أثبت فعاليته في علاج سرطان المثانة البولية، يعمل الرمان على ألتئام الجروح وتقوية الأنسجة الرخوة.

فوائد عصير الرمان في التخسيس

يعمل الرمان على تقليل نسبة الكولسترول في الدم وبذلك فإنه يساعد وبدرجة عالية على تخسيس منطقة الكرش والأرداف والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

حيث يعمل على إذابة الدهون من منطقة البطن عند تناول الرمان، وعند الاستمرار على تناول كوب واحد من الرمان يوميا لمدة شهر يعمل على إنقاص الوزن إلى 2 أو 3 كيلوغرامات.

كما يستخدم الرمان في علاج مشاكل الجهاز الهضمي من عسر الهضم والتهابات القولون والديدان الشريطية.

كما يعمل قشر الرمان على علاج التهابات الجلد، وتناول كوب من عصير الرمان يمنع تطور مرض الزهايمر وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق