تنظيف البشرة الدهنية بالمنزل من الشوائب 10 طرق مجربة

تنظيف البشرة

من أهم الأشياء الواجب فعلها هي تنظيف البشرة باستمرار، وخاصة حينما تكون البشرة دهنية لأنها تحسن صورة البشرة وتقلل من ظهور الحبوب وأيضا تزيل الرؤوس البيضاء والسوداء وتقليل فرص اتساع مسام البشرة، وقمنا بشرح طريقة تقشير الوجه سابقا، تفرز البشرة باستمرار دهون يجب التخلص للحفاظ على نضارة البشرة، تنظيف البشرة من الممكن عمله فى المنزل أو عند كوافير او بعض الاطباء المتخصصين.

أنواع تنظيف البشرة:

  • الغسول اليومي المعتاد بالماء والصابون.
  • باستخدام غسول للوجه فى حالات البشرة الدهنية.
  • باستخدام لاصقة للأنف موجودة بالصيدلية.
  • باستخدام أشياء طبيعية.

الخطوات اللازمة قبل تنظيف البشرة:

  1. غسل الوجه جيدا، نبدا بازالة آثار المكياج وجميع الأتربة العالقة بالوجه باستخدام قطعة من القطن الصغيرة مبللة بالحليب أو بمناديل إزالة المكياج ومن الممكن أيضا استخدام غسول للوجه مناسب لنوع بشرتك.
  2. عمل تقشير للبشرة، فى حالات الإصابة بحب الشباب أو ظهور بعض التجاعيد البسيطة يفضل عمل تقشير للبشرة لإزالة طبقة الجلد الميت عن طريق استخدام بعض الكريمات أو الذهاب لدكتور متخصص فى هذا الأمر أو عن طريق وصفات يمكن تحضيرها فى المنزل مثل الليمون مع السكر.
  3. تعريض الوجه للبخار، عند تعرض الوجه للبخار يتم تفتيح المسام ويتخلص من البكتيريا والرؤوس السوداء والبيضاء والدهون الزائدة وتعتبر من الطرق السهلة حيث يمكنك احضار قدر به ماء مغلي وتقريب الوجه له لتقي بخار الماء المتصاعد ويمكنك اضافة البابونج أو ماء الورد وتستمر هذه العملية من 5 إلى 10 دقائق ثم بعد ذلك يتم مسح الوجه بقطنة صغيرة مع الضغط الخفيف علي المنطقة الموجود بها الرؤوس السوداء ويمكنك استخدام كمادات الثلج أو الماء البارد علي الوجه لسد المسام مرة أخرى.
  4. يمكن عمل ماسك للوجه لتغذية البشرة، ومن أفضل الطرق هي استخدام قناع الخيار والزبادي لترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف والتخلص أيضا من الهالات السوداء، أو عن طريق استخدام ماسك العسل بالليمون الانه يعمل علي تقشير البشرة والعناية بها عن طريق الفيتامينات الموجودة فى العسل، ويوجد وصفات اخري اختار المناسب لبشرتك أو استشر طبيب متخصص فى العناية بالبشرة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بماء فاتر لازالة الماسك.
  5. ترطيب البشرة اليومي، ويتم عن طريق استخدام بعض المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون الذي يعتبر من أفضل الزيوت للعناية بالبشرة أو زيت اللوز والجليسرين، ويترك علي الوجه من ساعة إلى ساعتين أو باستخدام بعض الكريمات، ولكن يجب اختيار النوع المناسب لنوع البشرة.

10 طرق عمل ماسك للوجه:

  1. الليمون، ملعقتين من الليمون مع ملعقة من العسل أو السكر توضع علي الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  2. الكركم، ملعقة من طحين الكركم مع ملعقة من عصير الأناناس ويتم وضع الخليط علي الوجه حتي يجف تماما وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  3. العسل، يوضع العسل مباشرة على الوجه حتى يجف ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وهذا يعمل علي ترطيب جيد للوجه.
  4. الصبار، يؤخذ جل من نبات الصبار وتوضع علي الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.
  5. صودا الخبز، يتم عمل مزيج بين صودا الخبز والليمون أو الماء أو العسل ويترك علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  6. الخيار، توضع شرائح من الخيار علي الوجه وتدليك البشرة بها لترطيب البشرة.
  7. البابايا، يتم عمل مزيج من البابايا مع القليل من العسل ووضعه على الوجه ويترك من 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  8. الجوز، ملعقتين من طحين الجوز مع ملعقتين من اللبن ويتم وضع المزيج على الوجه حتى يجف تماما ومن الممكن فرك الوجه وبعد ذلك غسله بالماء الفاتر.
  9. جوز الهند، يتم تسخين زيت جوز الهند وتدليك الوجه بها لمدة 10 دقائق ويشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
  10. النعناع، يتم وضع مسحوق من النعناع مع ملعقتين من اللبن على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

عليكي الاعتناء بالبشرة، وعدم الإفراط فى التدخين وشرب الكحوليات والتعرض المستمر لأشعة الشمس، حفاظا على بشرتك بجانب استخدام الطريقة المناسبة للحفاظ عليها.

أخبرينا عن تجربتك مع إحدى طرق العناية بالبشرة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.