طريقة ازالة الحبوب من الوجه في يوم واحد للبشرة الدهنية

مقال تفصيلي عن طريقة ازالة حبوب الشباب من الوجه في يوم واحد، مشاكل كثيرة يتعرض لها الوجه كثرة استخدام المكياج، أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ظهور حب الشباب المشكلة الكبرى لجميع الشباب، كل هذا وأكثر يأخذ حيز كبير من تفكير الشباب والفتيات، ولكن يوجد حل لكل هذه المشاكل من خلال ماسكات الوجه المختلفة، وسوف نتعرف سويا على بعض الوصفات لعمل ماسك للوجه بطرق بسيطة وسهلة.

ماسك لعلاج حب الشباب من الوجه:

حب الشباب يبدأ بالظهور بكثرة فى فترة المراهقة من سن 14 إلى 18 سنة، فى هذه المرحلة العمرية يبدأ الشاب بممارسة بعض الأنشطة الرياضية مثل الذهاب للجيم، وتبدأ الفتيات باستخدام مستحضرات التجميل بصورة مستمرة وهنا بداية مشكلة ظهور حب الشباب، وتزداد الأسئلة حول ظهور حبوب الوجه.

يوجد بالجلد غدة مسؤولة عن إفراز بعض الإفرازات الدهنية، تساعد على ترطيب البشرة وتحميها من بعض الميكروبات تتواجد هذه الغدد فى الوجه ومنطقة الصدر والكتفين والظهر، تعمل هذه الغدة فى وجود هرمونات معينة ولذلك يبدأ نشاطها فى سن المراهقة أو سن البلوغ، يوجد بعض العوامل الوراثية لظهور الحبوب أو حين التعرض للإجهاد أو العصبية يحدث الآتي:

قناة الغدة تنسد، وتبدأ ظهور الرؤوس البيضاء أو السوداء ومن ثم تراكم بعض البكتيريا ويظهر حب الشباب، ومن العادات السيئة هي الضغط على هذه الحبوب لإخراج ما بها من صديد أو ما شابه، وبعد ذلك تترك تلك الحبوب بقع سوداء أو حفر إذا كان حجمها كبير، وقمنا بشرح طريقة تنظيف البشرة في موضوع سابق.

يوجد بعض خلطات للوجه لعلاج حب الشباب وهي:

  1. ماسك اللبن مع العسل والكركم، ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من الكركم، مع ملعقتين من اللبن وتخلط جيدا وتوضع على الوجه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم بعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر.
  2. ماسك الشاي الأخضر، ملعقتين من الشاي الأخضر البارد، يضاف إليها ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من خل التفاح وخمس ملاعق سكر، لابد من الخلط الجيد للحصول على قوام سميك ثم يوضع على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

لتجنب ظهور حب الشباب يجب الحفاظ على غسل الوجه مرتين يوميا بماء بارد لمنع غلق المسام، والتقليل من استخدام مستحضرات التجميل، ويجب عدم الضغط على الحبوب لأنها سوف تزداد في الظهور ويجب تجنب أشعة الشمس الضارة، وعدم التعرض للإجهاد والضغوطات المختلفة.

ماسك للبشرة الدهنية:

البشرة الدهنية حساسة جدا فلابد من استخدام غسول متخصص للبشرة الدهنية، بدلا من استخدام الصابون العادي، ويجب على الفتيات تجنب النوم قبل إزالة المكياج وعدم التعرض للشمس والحرارة لفترة طويلة.

بعض ماسكات علاج الحبوب من الوجه للبشرة الدهنية:

  1. ماسك الخيار مع النشا، يتم عمل عصير من الخيار ويضاف اليه ملعقة كبيرة من النشا، ويوضع على الوجه لمدة من 10 إلى 20 دقيقة ثم بعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر.
  2. ماسك العسل مع اللوز، ملعقتين عسل مع ملعقتين من طحين اللوز وتخلط جيدا ثم توضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  3. قشر الليمون وقشر البرتقال، يتم تجفيف القشر في الشمس وبعد ذلك تضاف ملعقتين من قشر الليمون وأخرى من البرتقال، مع ملعقتين من اللبن ويضاف إليها قطرات من نصف ليمونة ويتم الخلط جيدا ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم بعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر.

من المفضل بعد استخدام الماسك وضع القليل من ماء الورد على الوجه.

ماسك لترطيب البشرة:

فى ظل تغير فصول السنة تحتاج البشرة إلى عناية أكثر، لذا نعرض بعض الوصفات لترطيب البشرة الجافة بطبيعتها أو التي تعرضت لبعض العوامل أدت إلى جفاف الجلد.

  1. ماسك اللبن واللوز، ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وأخرى من اللوز المطحون وتخلط جيدا وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة يتم إزالة الخليط من الوجه عن طريق قطعة قطن صغيرة وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر.
  2. ماسك القهوة مع زيت اللوز، ملعقة من القهوة مع ملعقتين من زيت اللوز وملعقة من الزبادي ومن الممكن كبسولة فيتامين E ويتم الخلط جيدا، وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

من الممكن تكرار الماسك مرتين اسبوعيا.

لبشرة رطبة لابد من تقليل فترة الاستحمام واستخدام المرطب بعد الاستحمام مباشرة وشرب كميات كثيرة من الماء يوميا، لكل بشرة طريقة للعناية بها اختر الطريقة المناسبة واعتني ببشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.