خلطات طبيعيه لتبيض الوجه بسرعه فائقة من أول استعمال

هل استخدمت خلطات للوجه من قبل؟، إليكي عزيزتي حواء أفضل خلطات طبيعيه لتبييض الوجه بسرعة فائقة من أول استعمال من أول مرة، نجد أن العديد من السيدات لديهم الرغبة فى تقشير البشرة والحصول على بشرة بيضاء نقية وازالة الحبوب من الوجه، ولكن تواجه المرأة يوميا أشياء تزيد من مشاكل الوجه والبشرة، سوف نتعرف على بعض الطرق الجيدة للحفاظ على جمال وصحة بشرتك.

طرق خلطات الوجه:

  1. باستخدام عصير الليمون، المميز فى الليمون وجود فيتامين سي ومضادات الأكسدة، بجانب قدرته على تقشير الوجه وإزالة الجلد الميت وتصبغات البشرة، بعد تنظيف بالماء يتم وضع عصير الليمون عليه باستخدام قطنة صغيرة ويترك حتى يجف ومن الممكن أن تكرر تلك العملية يوميا.
  1. باستخدام عجينة من اللوز، خليط من طحين اللوز مع القليل من الماء واللبن كافية لعمل ماسك يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر.
  2. باستخدام الخل مع البصل، لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة بالوجه يضاف كمية من الخل مع عصير البصل ويتم مسح على الوجه بقطنة صغيرة يوميا.
  3. باستخدام الشوفان، يتم عمل خليط بين الشوفان مع السكر والعسل والحليب وتخلط الكميات جيدا ويتم تدليك الوجه به مرة يوميا ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  4. عن طريق أوراق النعناع، تطحن أوراق النعناع ووضع كمية مناسبة على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر وتكرر تلك الوصفة كل 15 يوما.
  5. باستخدام الكركم، ملعقتين من طحين الكركم مع ملعقتين من زيت الزيتون وتخلط جيدا ثم توضع على الوجه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة وبعد ذلك غسل الوجه بالماء وتكرر هذه العملية مرتين أسبوعيا.
  6. طحين الحمص، يعتبر طحين الحمص من الاشياء المفيدة للتخلص من الحبوب الموجودة بالوجه، باستخدام ملعقتين من طحين الحمص مع ملعقتين من الحليب وربع ملعقة كركم ويتم خلطهم جيدا وتوضع على البشرة لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيا.
  7. باستخدام الموز، يتم عمل خليط مكون من ثمرة من الموز بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل وتوضع كمية مناسبة على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد ومن الممكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.
  8. ماسك الزبادى، لبشرة أكثر بياضا يستخدم الزبادي مع ملعقتين من عصير الليمون ويوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر.
  9. ماسك الزبادى، لترطيب البشرة يستخدم الزبادي مع ملعقة كبيرة من الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل ويتم وضع الخلطة على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

إليك أفضل النصائح للحفاظ على البشرة

يوجد العديد من الطرق للحفاظ على بياض ونضارة البشرة ومن أهمها:

  1. استخدام واقي الشمس يوميا في حالة الخروج من المنزل قبل التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  2. يجب تنظيف البشرة وتقشيرها باستمرار واستخدام غسول للوجه مناسب لنوع بشرتك.
  3. عليك بشرب كميات وفيرة من الماء لتجنب جفاف البشرة.
  4. تناول الفاكهة الغنية بفيتامين C,A,E وتجنب العصائر المصنعة.
  5. تناول بعض من المكملات الغذائية المتوفر بها زيت السمك والحديد وغيرها، للحفاظ على البشرة.
  6. الحد من التدخين فإنه من الأسباب الأساسية فى ظهور الهالات السوداء والتجاعيد.

باستخدام واحدة من هذه الخلطات يمكنك الحصول على بشرة بيضاء نقية وعليك تجنب المنتجات الكيماوية التي تعود بالضرر على البشرة بعد كثرة استخدامها، عليك بتنفيذ النصائح السابقة للحفاظ على بشرتك وتجنب أعراض الشيخوخة المبكرة.

أخبرنا بنتيجة استخدامك لأحدى هذه الخلطات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.