أفضل سبعة ماسكات للوجه لتبييض وتقشير البشرة بسرعة

جمال المرأة يكمن  فى جمال ونضارة بشرتها. وقد منح الله الانثى هذا الجمال ولكن العوامل الخارجية كأشعة الشمس والأتربة أو حتى عدم الاهتمام بالبشرة  قد تشوب هذا الجمال، لذلك من الأمور المهمة لكل امرأة الاهتمام ببشرتها للحفاظ على هذا الجمال، عن طريق وضع ماسك للوجه مرتين أسبوعيا.

لذلك نقول إن العناية ببشرتك لا يحتاج منك بذل شيء من الجهد أو المال فما هى الا اشياء طبيعية موجودة فى كل بيت ولا تستغرق وقت كبير، فنصف ساعة مرتين فى الأسبوع كفيلة بالعناية ببشرتك ومنحك بشرة نضرة وجميلة كما خلقها الله. إلى جانب الوقاية وعدم التعرض إلى ما قد يؤثر على بشرتك وجمالك بالسلب.

ولأن جمالك ونضارة بشرتك شئ يهمنا أعددنا لكى هذا المقال أفضل سبعة ماسكات خلطات للوجه لتبييض البشرة وتفتيحها وتقشير البشرة في أسرع وقت، نضع لك فيه مجموعة من النصائح والماسكات المناسبة لكل نوع من أنواع البشرة حتى تجدي فيه ما يناسبك أيا كان نوع بشرتك ونرجو أن ينال إعجابك.

نتناول فى هذا المقال التالي :

1- نصائح عامة للحفاظ على جمال ونضارة البشرة وتغذيتها.

2- طريقة وضع  ماسك للوجه.

3- ماسك للوجه للتبيض.

4- ماسك للوجه لتنظيف البشرة.

5- ماسك للوجه قبل النوم.

6- ماسك للوجه للحبوب.

7- ماسك للوجه الجاف.

أولا: نصائح عامة للحفاظ على جمال ونظافة البشرة وتغذيتها.

للعناية بتغذية و نضارة بشرتك ليس بالشئ الصعب كما ذكرنا سابقا، وإليك هذه النصائح للعناية ببشرتك.

1- شرب الماء

يحتوى الجسم على كمية كبيرة من المال للحفاظ على الجسم فى العموم وعلى البشرة على الخصوص عليكى بشرب الكثير من الماء وخاصتا فى الصباح، فالماء يحافظ على بشرتك من الجفاف ويجعلها نضرة وتتمتع بإشراقة جميلة.

2- عدم التعرض لأشعة الشمس

أشعة الشمس المباشرة على البشرة مضرة  فقد تسبب الكثير من المشاكل للبشرة. مثل أنها تحرق البشرة تصاب البشرة بالجفاف والحبوب، لذلك عليكى الحفاظ على بشرتك وعدم تعرضها لأشعة الشمس.

وإن كنتى طالبة أو سيدة عاملة أو تتعرضين للشمس لأي سبب من الأسباب، عليكى قبل التعرض لأشعة الشمس بعشرين دقيقة وضع واقي من أشعة الشمس المناسب لنوعية بشرتك.

3- تناول غذاء صحى

للحفاظ على بشرتك عليكى تناول أغذية سليمة التى تحتوى على الفيتامين، منها الخضار والفاكهة وعدم تناول الوجبات السريعة التى تمد بشرتك بالدهون الضارة لها وجسمك فى العموم أيضا.

4- أخذ قسط كافى من النوم

عليكي أن تبتعدي عن السهر و تاخذين كفايتك من النوم خاصتا بالليل لتجديد خلايا البشرة .

5- تقشير وتنظيف البشرة

من وقت للتانى انت فى حاجة لعمل ماسك للوجه  للعناية ببشرتك وتنظيفها من المكياج والأتربة العالقة عليها واستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك.

ثانيا : طريقة وضع ماسك للوجه

قبل وضع الماسك عليكى بتنظيف بشرتك جيدا بالماء الدافئ والغسول بالماء الدافئ فقط ان لم يتوفر لديك غسول، وإزالة المكياج والأتربة، ثم الاسترخاء برفع وجهك إلى الأعلى ووضع الماسك بطريقة دائرية، ويفضل استخدام فرشاة خاصة بوضع الماسك مع تجنب الحديث أو الضحك أثناء وضع الماسك.

ثالثا: ماسك للوجه للتبيض

المكونات : قشر برتقال مطحون + ملعقة من الزبادى، يوضع المكونات وتخلط جيدا وتوضع على الوجه بعد تنظيفه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

رابعا: ماسك الوجه ووتقشير البشرة

المكونات : ملعقة عسل + ملعقة قرفة، يوضع الخليط ويمزج جيدا ويوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر تكرر مرتين فى الاسبوع.

خامسا: ماسك للوجه قبل النوم

المكونات: ملعقة عسل + ملعقة شوفان، اتركيه طوال الليل و اشطفيه فى الصباح.

سادسا: ماسك للوجه للحبوب

المكونات: ملعقة من الكركم + ملعقة من العسل +معلقة من الحليب الخام، امزجي المكونات حتى تحصلي على عجينة وضعيها على بشرتك بعد التنظيف لمدة من 10 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

سابعا: ماسك للوجه الجاف

المكونات: معلقة من زيت جوز الهند + بياض بيضة+ ملعقة شوفان، امزجى الخليط جيدا وضعيه على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بماء دافئ، نرجو ان يكون المقال نال اعجابكم تابعونا لتجدو كل ما هو جديد وشاركينا برأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.