اعراض الحمل الاولى قبل الدورة “كيف اعرف انى حامل”

تطرح احدى السيدات سؤالا حول كيفية معرفة الحمل قبل موعد الدورة، حيث أن الزوجات فى الشهور الاولى من الزواج تحلم بالأمومة، وتريد أن يحدث الحمل وتتعرف عليه بعد أيام من الإخصاب دون إنتظار تاريخ نزول الدورة الشهرية، وذلك من خلال بعض الاعراض المبكرة فى الحمل.

أعراض الحمل قبل الدورة:

هناك علامات تدل على حدوث الحمل والتى تظهر عليه بعض السيدات، وليس الجميع يلاحظ تلك الأعراض بوضوح، ويمكن تأكيد الحمل من عدمه بصورة مبكرة اللجوء إلى تحليل الدم، وهو مايظهر نتيجة الحمل قبل الدورة بعد 10 أيام من الإخصاب فقط، بخلاف تحليل البول والذى يظهر عقب تأخير الدورة عن موعدها الطبيعي.

  1. الشعور بإرهاق عام فى الجسم
  2. وجود بعض الألم كالوخز فى الصدر
  3. شعور بالدوخة والغثيان عند الساعات الأولى من الصباح
  4. من الممكن نزول بعض بقع الدم عند حدوث الإخصاب نتيجة زرع البويضة فى بطانة الرحم.
  5. كثرة الإفرازات المهبلية بعد حدوث الإخصاب بنجاح.
  6. الشعور بالألم فى أحد جوانب البطن الأيمن أو الأيسر عند أيام التبويض نتيجة خروج البويضة بنجاح، ويتم حساب أيام التبويض هو اليوم الحادى عشر حتى الثامن عشر من تاريخ أول يوم فى الدورة الشهرية.

كيف اعتنى بالحمل:

فور التأكد من الحمل سواء بالإختبار المنزلى أو عن طريق السونار عند طبيبك المتخصص، يجب الحرص على اتباع التعليمات التالية للحفظ على حمل سليم معافى والحصول على وزن الطفل المناسب بدون الدخول فى مشاكل بعد الولادة

  1. يجب عمل التحاليل اللازمة للحمل من مستوى الهيموجلوبين فى الدم، وتحليل البول للتعرف على مستوى الأملاح.
  2. يجب تناول مثبت الحمل خلال الفترة التى يتم تحديدها الطبيب، وتجنب الجماع فى خلال الثلاث أشهر الأولي، وتناول الفولك أسد لأنه يحافظ على التشوهات لذلك ضرورى فى الأشهر الأولى.
  3. تجنبي تناول الأطعمة المالحة مثل الرنجة والفسيخ لأنها تزيد من ارتفاع الدم وهذا يسبب خطورة فى فترة الحمل، وعدم تناول الشيبسى والمياه الغازية لما تحويه من مواد حافظة.
  4. الراحة خلال الفترة الأولى وتجنب السفر لمسافات بعيدة خلال الشهور الاولى، والتى يتم تثبيت الحمل بها.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.