4 فوائد الترمس للشعر البشرة التخسيس الفعال لإنقاص 7 كيلو جرام

الترمس من البقوليات المنتشرة في مصر والبلدان العربية الشقيقة مثل سوريا وفلسطين، وله نوعان الترمس الحلو والمر أو البلدي، يحظى الترمس بفوائد صحية كبيرة قد يغفل الكثير عنها، حيث يقتصر البعض على تناول الترمس ضمن قائمة المسليات فقط، ولكن يمكن استخدام مبشور الترمس أو ماء الترمس في استخدامات عديدة للشعر والبشرة، ونتناول لكم جانب من فوائد الترمس الصحية وكيفية استخدامه لإزالة الشعر نهائياً من الجسم.

الترمس:

يفضل الأشخاص قبل تناول أي نوع الإطلاع على مكوناته لمعرفة المكون الرئيسي الفعلي في الترمس، يندرج الترمس تحت قائمة البقوليات لذلك فهو غنى بالبروتين، بنسبة 30%، ويحتوى على كربوهيدرات بنسبة 34%، لذلك هو غنى بالطاقة التي يحتاجها الجسم، كما يحتوى على مادة الليسيتين، والتي تجعله سام وضار لذلك يجب نقعه لمدة 3 أيام وتغيير ماء الترمس قبل طهي الترمس للتخلص من السموم.

فوائد تناول الترمس:

  • يقلل الترمس من مستوى السكر في الدم.
  • مقوى لعضلة القلب والأعصاب بالجسم.
  • يمنع حدوث الإمساك، كما يعالج الإسهال.
  • التخلص من غازات البطن.
  • يحسن مستوى الهضم بالمعدة.
  • يساعد على انتظام إدرار البول بصورة منتظمة.
  • يمد الجسم بكمية كبيرة من الألياف التي تساعد في خفض الدهون والإحساس بالشبع لذلك يستخدم أثناء النظام الغذائي الصحي الرجيم.

الترمس للبشرة والشعر:

يحظى الترمس بفوائد كثيرة ومتعددة على البشرة، حيث يساعد الترمس في نقاء البشرة من الحبوب وآثارها، كما أنه يساعد على الحفاظ على البشرة رطبة، ويساعد على تفتيحها، ويمكن استخدامه كمقشر للبشرة.

كما أن الاستمرار على استخدام ماء الترمس للشعر يساعد على تكثيف الشعر بصورة ملحوظة، وقد تصل النسبة إلى 12%.

1- وصفة الترمس للبشرة “قناع الترمس”:

يمكن استخدام الترمس ماسك للبشرة وبطريقة آمنه بعيداً عن المستحضرات التي لها تأثير سئ على البشرة، وكما استخدام الترمس للتفتيح ونضارة البشرة والتخلص من الحبوب.

والطريقة كالتالي؛ باستخدام مطحون الترمس وماء الورد، ضعي 3 ملاعق من الترمس المطحون وعجنه بواسطة ماء الورد، وضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة حتى يجف تماماً، ومن ثم يتم فركه أو غسله بالماء وتلاحظين الفرق وتحصلي على بشرة ناعم وصافية من آثار الحبوب بالوجه.

2- وصفة الترمس لتطويل الشعر:

الكثير يعانى من تساقط الشعر، وبذلك الشعر يقل تدريجياً، لذلك يمكن استخدام ماء الترمس فى تطويل وتكثيف الشعر بطريقة سرية وسهلة، والنتائج مضمونة وليس لها تأثير على المدى البعيد.

يتم نقع الترمس في ماء مغلي ووضعه بالثلاجة لمدة 24 ساعة، ويتم دهن الشعر بالماء وتركه لمدة 12 ساعة، على أن تكرر الطريقة أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة.

3- وصفة الترمس لإزالة الشعر نهائياً:

يمكن استخدام الترمس بطريقة سهلة في إزالة الشعر من المناطق الغير مرغوب بها وبصورة نهائية وسوف تودعين الشعر الزائد في الجسم بهذه الطريقة.

نضع 100 جرام من الترمس المر في وعاء ويضاف إليه الماء الفاتر، وبعد نقعه يتم أخذ كوب من الماء وإضافة إليه عصير ليمون من أجل استخدامه في المنطقة المراد وقف الشعر بها، وذلك بعد إزالة الشعر بالطريقة المعتادة يتم دهن المنطقة بالخليط لمدة 6 أيام، وتكرر كل شهر عقب إزالة الشعر، وبذلك يقف الشعر في تلك المنطقة.

يتم دهن المنطقة بعد ساعتين من إزالة الشعر، ومن الممكن تدليكها بالليمون لمدة خمس دقائق، وبدها ضعي خليط ماء الترمس عليها للحصول على نتائج مذهلة.

4- وصفة الترمس للتخسيس

يستخدم الترمس في قدرته الكبيرة على حرق الدهون، ونظرا لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة للغاية، لذلك ينصح بتناول الترمس خلال الحمية الغذائية وذلك بتناول 15 حبة من الترمس قبل الوجبات الرئيسية الإفطار، الغذاء، العشاء، وسوف تشعرين بفرق في وزنك مع استخدام الترمس للتخسيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق