ماسك المايونيز المنزلي للشعر مودل روز

موجود في مطبخك ولا تعرفين أهميته بالنسبة لشعرك، علبة المايونيز الموجودة مع علب أخرى تعطي لطعامك النكهة المميزة.

بالرغم من اعتراف الأطباء بأضرار تناوله مع الطعام إلا أنه من المؤكد أن له العديد من الفوائد بالنسبة لمظهر شعرك وصحته.

في هذا التقرير نوضح لك أهميته لشعرك وكيف يمكنك تحضيره في المنزل بكل سهولة.

المايونيز ومشاكل الشعر الجاف الدهني المجعد

ربما يعتبر من الملفت السماع بأن المايونيز من الحلول المثلى للعناية بشعرك وأنه يساعد بشدة في التخلص من المشاكل المزعجة للشعر.

ولكنه في حقيقة الأمر له الكثير من الفوائد الجمالية للشعر والتي تحسن من حالة الشعر العامة.

من أهم الفوائد لاستعماله على الشعر هو قدرته على ترطيب الشعر التالف الجاف وذلك لأنه يحتوي على العديد من الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر  من ضمن تركيبته الأساسية.

ولذا فقد وجد أخصائي التجميل والاهتمام بالشعر بأنه يحمي الشعر من الأشعة الضارة للشمس لأنه يغلف الشعر بأكمله وبذلك يعمل على حماية الشعر من الفروة حتى الأطراف من أشعة الشمس التي من السهل أن تغير درجة لون الشعر.

كما أن له قدرة جبارة على تنعيم الشعر المجعد تساعد على تمتعه بالملمس الحريري مما يجعله سهل التمشيط وبالتالي لا يتقطع أو يتساقط بسهولة في أثناء فكه.

يعتبر المايونيز بصورة أخرى بديل عن الأجهزة الكهربية مثل المصفف الذي يسبب في الأصل تقصيف الشعر.

mayonnaise
mayonnaise

طريقة تحضير المايونيز في المنزل

بمكونات بسيطة موجود في كل منزل يمكنك تحضيره منزليا سهولة واستخدامه والاستفادة منه على شعرك للحصول على نتائج مرجوة. يمكنك تحضيره كما يلي:

احضري بيضة واخفقيها بشدة ثم أضيفي لها كوب من الزيت وبضع قطرات من عصير الليمون بما يعادل ملعقة صغيرة تقريبًا ومثلها من الخل الأبيض ثم أضيفي فص واحد من الثوم المفروم بشدة.

اخلطي كل المكونات حتى تمام التجانس بينهم وضفيها على شعرك بالكامل لمدة اخلطي كل المكونات حتى تمام التجانس بينهم وضيفها على شعرك بالكامل لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة.

تلك الطريقة هي الطريقة المنزلية لصناعة المايونيز ولكننا نقدم لك أيضًا بعض الوصفات الأخرى المفيدة للشعر والتي يعتبر المايونيز المكون الأساسي والفعال لها.

ماسك مايونيز لتنعيم الشعر

ضعي كمية منه مع مثلها من زيت الزيتون ( ولتكن ملعقة وملعقة أخرى بحسب الكمية المناسبة لشعرك) مع صفار بيضة متوسطة الحجم.

ادمجي الخليط جيدًا حتى تمام التجانس ثم قومي بوضعه على الشعر لمدة 60 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد وبعدها بالماء الساخن للتخلص من كل رائحة أو ملمس للماسك.

ماسك المايونيز لترطيب الشعر

ضعي نصف كوب من المايونيز مع كمية قليلة من الشامبو المناسب لنوع شعرك مع القليل من الماء الساخن، امزجي الخليط جيدًا ثم قومي بفرده على شعرك لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم قومي بغسل الشعر جيدًا.

ماسك المايونيز للتخلص من القمل

غطي الشعر بالكامل من المايونيز لمدة من 8  إلى 10 ساعات مع تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية للمحافظة على الحرارة في فروة الرأس ثم يغسل الشعر بالطريقة العادية.

ماسك المايونيز المنزلي للشعر
ماسك المايونيز المنزلي للشعر

ماسك لعلاج جفاف الشعر

قومي بخلط كوب متوسط الحجم من المايونيز مع موزة ثم أضيفي نصف كوب من زيت الزيتون  ودلكي الشعر بالكامل بذلك الخليط لمدة نصف ساعة أو أكثر قليلًا ثم قومي بغسل الشعر بالطريقة العادية وبالشامبو المناسب لنوع شعرك.

ماسك لتغذية الشعر

ضيفي كميات متماثلة منه وزيت اللوز الحلو مع خفق بيضة عليهم، وقومي بفرد الخليط على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف مع تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع شعرك.

ماسك المايونيز لزيادة كثافة الشعر

قومي بمزج بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب من زيت الزيتون مع إضافة ملعقة من الخل الأبيض وفص ثوم مفروم، تأكدي من مزج الخليط جيدًا ويفضل استخدام الخلاط الكهربائي حتى الحصول على مخلوط متجانس القوام.

يفرد الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

ماسك لتقوية الشعر

ضيفي نصف كوب من المايونيز إلى علبة زبادي وقومي بخلطه جيدًا ثم قومي بوضع الخليط على شعرك بالكامل حتى الجذور والأطراف وقومي بتغطية الشعر لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلي شعرك بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.