أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين خطوة البداية الممتعة للقراء

جميعنا يعلم أهمية القراءة وفوائدها في غذاء العقل والروح، وديننا الكريم حثنا على القراءة بوحي أول كلمة نزلت على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كانت اقرأ.

لهذا يجب على الجميع أن يقرأ ويعرف ويفهم أكثر، واختصار للطريق على المقبلين على القراءة حديثاً نقدم لهم أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين في السطور القادمة.

أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين

حتى تبدأ طريقك في القراءة عليك أن تختار مجموعة كتب بسيطة وتتسم بالتسلسل والمغزى الخفيف مع طرق الشرح البسيطة، حتى تتمكن من الإقبال أكثر على القراءة وتمعن في الأمر ودراسة كتب العباقرة الجهابذة من الكتاب

لهذا نجمع أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين هنا في مجموعة كتب مختصرة وواضحة تفيدك في الطريق الممتع هذا.

والمميز جداً في هذه الكتب المختارة منا لكم، أنها تحتوى على عدد صفحات قليل يحمل المغذي ويوصل الهدف دون ملل أو تطاول بلا داعي حتى تبدأ رحلتك الرائقة مع عالم الكتب بشكل خفيف وممتع.

١- كتاب لا تحزن لعائض القرني

الكتاب ملهم ويعطيك من الطاقة الإيجابية الكثير.

هذا هو أقل وصف أخذه كتاب لا تحزن للدكتور عائض القرني، فهو كتاب شيق يحدثك عن نفسك وعن سعادتها وكيف لك ألا تخزن مهما مرت عليك الصعاب لأنه في نهاية الأمر أنت إنسان عليك ما عليك وليس بك ما عليك.

ينصح بقراءة هذا الكتاب للمبتدئين من أجل سلاسة سرده وجوهر فكرة وحكمة نهايته.

٢-اكتشفت زوجي في الاتوبيس

رواية درامية اجتماعية لكل فتاة تحتاج معرفة نِقَاط هامة لاختيار شريك الحياة.

الرواية تحكي قصص واقعية لفتيات كانوا في عجلة للحب حتى شاهدوا مساوئ الحب الغير حلال، ولكن الله أنقذهم ووهبهم فضل الحب الحلال وجماله.

تعتبر هذه الرواية من أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين خاصة الفتيات المقبلات على الحياة فهذه كتب ينصح بها لأنها من أفضل كتب للقراءة للبنات.

٣- كتاب العجوز والبحر المؤلف إرنست همنجواي

تحكي قصة الكتاب حكايات تعلم الصبر والمصابرة على الحياة.

فيتكلم المؤلف عن حكاية العجوز الصياد ورحلة المغامرة معه مع سمكة المارلين ومغامرات بينهم صعبة ومرحة تعلمك كيف تتعامل مع صعوبات الحياة بالإيمان بالله والصبر.

٤- كتاب رجال في الشمس المؤلف غسان كنفاني

هي رواية قصيرة تساعد كل من أقبل على القراءة حديثا فهي من أفضل الكتب للقراءة pdf، لأن ورقها قليل فهي قصة قصيرة مكونة من ٩٣ صفحة فقط تحكي حكاية ثلاث شباب من أجيال مختلفة يرغبوا في السفر من أراضيهم المحتلة إلى مدينة الكويت وسط عقبات ومناضلات وهي قصة تسلط الضوء على معاناة الشباب الفلسطيني وحكاياتهم المناضلة من أجل الحرية وحلم التحرر.

ينصح بهذه الرواية لأنها تعتبر من أفضل كتب القراءة للمبتدئين من الشباب.

٥- يوتوبيا للكاتب أحمد خالد توفيق “العراب”

هل تعلم أن جميع كتب العراب أحمد خالد توفيق من أفضل الكتب للقراءة لزيادة الثقافة وتناسب جدا المبتدئين، كما أن جميع مؤلفات الكاتب متوفرة ويمكنك تحميل كتب Pdf مجاناً للموبايل منها كما يحلو لك من أول سلسلة ما وراء الطبيعة حتى رواية شآبيب.

لكننا هنا ننصح بأفضل كتب القراءة للمبتدئين من تأليف العراب وهي رواية يوتوبيا، رواية ساحرة وأوراقها قليلة فهي مؤلفة من ١٩٢ صفحة فقط، وتحكي عن مصر في المستقبل وعن العزلة المجتمعية بين الأغنياء والفقراء وتطرح فيها فكرة المدينة الفاضلة التي في المطاف لا تكون فاضلة أبداً.

٦- كتاب حبة هوا للكاتب وليد طاهر

اسم الكتاب وحده يخطف نظرك وقلبك، فيجعلك تتنفس “حبة هوا” جديد في ٨٠ صفحة فقط
تطير فيهم بمعاني رقيقة ولطفاً ناغم من الشعر وبعضاً من رسوم الكاريكاتير الخاصة بالكاتب.

في كتاب حبة هوا اسرح بالمشاعر والنغم وحب القراءة وأنعم فهو من أفضل كتب القراء المثقفين المرهفين.

٧- رواية غزل البنات للكاتبة حنان لاشين

أولاً لدي الكاتبة الموهبة حنان لاشين مادة جذب خاصة للقراء تجعل الجميع يحب حرفها ويشتاق له.

و كبداية لك تحتاج فيها كتب مميزة تبدأ منهل مشوارك في القراءة عليك برواية غزل البنات.

فهي رواية خفيفة تخاطب الفتيات والحس المرهف لديهن ومشاعرهن المتدفقة في نمط توجيهي واعي جداً

٨- كتاب أربعون للكاتب والإعلامي الشاب أحمد الشقيري

مؤكد أنك تعرفه، أو حتى سمعت عنه، أو شاهدت جزء من أجزاء برنامجه المعروف خواطر.

هو الإعلامي الشاب أحمد الشقيري وهو خير دليل لك حتى تتمكن من الحصول على أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين.

قدم كتابه أربعون عن تجرِبة حقيقة له في جزيرة نائية ظل فيها مدة أربعون يوماً دون خلالهما كتابه هذا بعيدا عن الحياة وضغوطها مستعين بالطبيعة والهدوء.

ووصف في الكتاب الرحلة كاملة منذ اليوم الأول حتى اليوم الأربعون في سلاسة وبراعة وتجارب حية وواقعية تفيدك دوما في تصفية الذهن ومعرفة الانعزال عن الضوضاء والخلوة مع النفس.

٩- كتاب أحمد ١٩٨١ للكاتب أحمد سمير

هو عبارة عن كتاب جمع فيه الكاتب مجموعة مقالات خاصة به، كتبها على مدار حياته تشمل الأسرة وحكاياتها وجلسات العائلة ثم مرحلة التجنيد والالتحاق بالجيش والمعركة ثم العمل والزواج وتجربة الأبوة أول مرة والثورات التي عاشها وغيرها من تجارِب حياتية الخاصة وعامة يحكيها لك المؤلف في سطور منظمة تأخذك معه في زمن أحمد ١٩٨١.

في مثل هذه الكتب تجد نفسك وجدت صديق يحكي لك وانت تسمع بكل آذان صاغية لأن الحديث ممتع والحكايات مشوقة والألفة في المشهد لديك حاضرة لذا ننصح بشدة بهذا الكتاب وما هو مثله.

١٠- كتاب المانيفستو للكاتب مصطفى إبراهيم

هذا الكتاب لمن هم رواد للشعر ومحبين له، فهو ديوان شعري باللهجة العامية يعبر عن ضغوط النفس في جمل مَصُوغَة بسجع شعري متزن ورائع يخطف قلبك ويشعرك بأنه يتحدث عنك ويصفك.

١١- كتاب صديقي لا تأكل نفسك للكاتب عبد الوهاب مطاوع

هو كتاب يعد من كتب التنمية البشرية الاجتماعية والهادفة لك.

جمع فيه الكاتب مجموعة مقالات عن الحياة الاجتماعية والظروف المعيشية والفلسفة الوجودية مع تفسير مبسط لكل فكر منهم يخطر على بال كل إنسان.

الكتاب خفيف ومبسط ويحمل حس الكاتب الصحفي عبد الوهاب مطاوع مع توثيق بعض التجارِب الشخصية الخاصة به لإسناد الموقف.

١٢- في أحضان الكتب للكاتب بلال فضل

هو ختام قائمتنا الطويلة عن أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين، فهو كتاب ترشيح مجموعة كتب أخرى وضحها فضل.

حيث ذكر في الكتاب قائمة من الكتب التي أثرت في شخصيته وفادته كثيراً.

أنت كشاب أو فتاة مبتدأ في عالم القراءة للكتب يمكنك الاهتمام بهذا الكتاب حتى تجعله مرجع لك تبدأ به ثم تستخرج منه كتاب آخر تقرأه مع مِيزة وجود توضيح مبسط لمضمون الكتاب في كتاب بلال فضل في أحضان الكتب.

وهنا نحن في أحضان الكتب أيضاً سافرنا بكل ركابنا الجدد وقدمنا لهم أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين من خلال سطور مبسطة وترشيحات خفيفة نتمنى أن تنال إعجابكم، ودوماً أقروا بلا توقف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *