الحضانة اقتراحات وجبات أطفال الروضة

دائمًا ما نرى الأمهات يبحثن عن اقتراحات وجبات أطفال الروضة، فهن يردن تغذية أطفالهن بشكل جيد، ويراعينَ وجود جميع المغذيات التي تساعد أطفالهن على النمو الصحيح.

فنرى أن الأم دائمًا ما تكون محتارة في أمرها، وذلك من أجل إطعام طفلها الصغير الطعام المناسب، لإرساله إلى الروضة وهو قوي البنية.
في الحقيقة، فإن بعض الأمهات يكن مهووسات في نوع الأطعمة والوجبات التي يسعينَ في تقديمها لأطفالهن.

لذلك، إن كنتِ من الأمهات اللواتي يبحثن عن أفضل وجبات أطفال الروضة، فتابعي معنا المقال لتتعرفي عليها.

موز وفراولة
موز وفراولة

ما هي الأطعمة التي يحتاج إليها الأطفال في عمر الحضانة؟

من المؤكد أن الأطفال في عمر الروضة يرفضن الوجبات الاعتيادية، أو المأكولات المنزلية، فدائمًا ما تشتكي الأمهات من هذه الحالة.

وهذا في الحقيقة يعتبر أمرًا طبيعيًا، لأن الأطفال في هذا العمر يميلون إلى التنويع والتغيير في الأطعمة التي تقدم إليهم.

سنقدم إليكِ في هذه الفقرة كيفية تقديم المأكولات الاعتيادية للأطفال، ولكن بأشكال وطرق جديدة، وهذا ما سيضمن لكِ قبول طفلك لتناولها.

ولكن أولًا سنتعرف على أهم الأغذية التي يحتاجها طفلكِ في هذا العمر.

الحبوب

بالتأكيد أن الأطفال يحتاجون بشكل مستمر إلى مدهم بالعناصر الغذائية التي تتضمنها الحبوب، فهي تمتلك عناصر غذائية غاية في الأهمية للأطفال.

التي تساعدهم على النمو، مثل البروتين، والألياف، والفيتامينات. ومن أهم أنواع الحبوب هي الشوفان، وحبوب القمح، ورقائق كورن فليكس، والأرز، والذرة. فاحرصي على إطعامها لطفلك.

منتجات الألبان

من المهم جدًا أن تحافظي على إطعام طفلكِ جميع منتجات الألبان. ويمكنكِ تقديمها له بتضمينها ضمن وجبات لذيذة له، مثل الزبادي، واللبن، والحليب، والجبنة.

اللحوم

إن اللحوم مهمة جدًا في غذاء الأطفال، نظرًا لغناها بالبروتينات، وجميع أنواع اللحوم لا بدّ من تقديمها لطفلكِ، والتنويع بين أنواعا، مثل لحم السمك، والدجاج، ولحم البقر، ولحم الغنم.

kids' recipes
kids’ recipes

الفواكه والخضروات

جميعنا يعلم أن الفواكه والخضروات تتميز بأنها تتضمن الكثير جدًا من المكونات الغذائية، التي تساعد أطفالنا على مدهم بالطاقة.

لذلك يجب عليكِ أن تقدمي لطفلكِ أشكالًا مختلفة من الفواكه والخضروات، وتضمينها في غذائه بشكل يومي.

اقرأ المزيد: أفضل بسكويت صحي للأطفال

البيض

البيض كما نعلم أنه مصدر كبير للكلس، ولا بدّ من إطعامه لأطفالنا بصورة مستمرة، فهو يعتبر أحد أكثر العناصر الغذائية أهميةً.

لأنه يساعد على زيادة نمو طفلكِ، ويقوي العظام والأسنان، ويدعم المناعة، ويمد الجسم بالكالسيوم والفيتامين.

المكسرات

المكسرات هي عنصر إضافي لغذاء طفلكِ في هذا العمر، فهي غنية جدًا بعناصر غذائية مهمة، وتمد الطفل بالدهون، وتساعد في زيادة نسبة الذكاء لدى الأطفال، بالإضافة إلى زيادة تركيزهم.

اقتراحات وجبات لأطفال الحضانة
اقتراحات وجبات لأطفال الحضانة

اقتراحات وجبات أطفال الروضة

السندويشات

من المؤكد أن طفلكِ في عمر الروضة قد بدأ يمل من الوجبات الاعتيادية التي تطعمينه إياها، مثل سندويشات الجبنة، ولكن لماذا لا تقومي بتقديم نفس السندويتشات بطريقة أخرى وجديدة، إذ بإمكانكِ تقطيع السندويتشات بأشكال جميلة، بحيث تجذب طفلكِ إليها، وتجعله سعيدًا وهو يتناولها.

يمكنكِ تقطيعها بواسطة قطاعة مخصصة وبأشكال مختلفة، مثل أشكال النجوم، أو القلب.

قومي بإحضار قطعة خبز التوست، وقطيعها بشكل ما، ثم أحضري الجبنة وقطعيها بنفس الشكل، وأضيفي إليهم شرائح اللانشون مع تقطيعها بالشكل ذاته، وهكذا تحصلين على سندويش بقطع صغيرة.

إحدى أكثر الوجبات التي يفضلها الأطفال هي الكب كيك، فهي وجبة حلوة المذاق، ويمكن تحضيرها بسهولة، والاحتفاظ بها في الثلاجة، وإمكانية تخسينها أيضًا قبل أن تُقدم للطفل.

كما تستطيعين في هذه الوجبة أن تضيفي لها البيض والفواكه المجففة، واللبن، والشوكولا، وتعد هذه الوجبة خفيفة ولذيذة جدًا، وتمتلك الكثير من العناصر الغذائية.

كما يمكن أيضًا تقديم الكب كيك المالح، الذي يمكن تحضيره بواسطة البيض، والخميرة، والدقيق، واللبن، وتستطيعن أيضًا أن تضيفي له العديد من العناصر الغذائية، مثل الزيتون، والطماطم، وأوراق السبانخ، والجبن المبشور.

إحدى أكثر الطرق التي يحبها الأطفال في وجباتهم الغذائية هي تقديمها بواسطة أعواد الخشب الخاصة بالشوي.

ويمكنكِ بهذه الطريقة إعداد شرائح اللانشون والجبن، مع الطماطم، والفلفل، ولحم الدجاج المسلوق أو المشوي، وفي النهاية قومي بغرسها بالأعواد التي أخبرتكِ بها، لأنها ستعطيها أشكالًا جميلة وشهية.

وهذا ما سيجذب الطفل إلى هذه المأكولات، وبذلك تستطيعين تقديم العديد من الوجبات الغذائية إلى طفلكِ، دون أن يتضجر منها.

كما يمكنكِ أن تصنعي العديد من المشروبات الشهية لطفلكِ، التي تدعمه بالكثير من العناصر الغذائية اللازمة له.

فمثلًا يمكن تحضير مشروب من الحليب والفواكه، مع إضافة بعض المنكهات اللذيذة، مثل الكاكاو، أو الفانيليا، أو الزبادي، وتقديمها لطفلكِ بواسطة زجاجة من البلاستيك.

هناك وجبة صحية وغذائية جدًا، حيث بإمكانكِ صنع توست البيتزا، وما تحتاجين إلا إلى مكومات البيتزا الخاصة، مع خبز التوست، وضيفي إليهم الجين المبشور، وسخنيهم في الفرن

يمكن القيام بوضع الزبادي مع الفواكه المجففة في علبة بلاستيكية، ثم اخلطي معهم المكسرات المجروشة، والعسل والشوفان.

فهذه الوجبة غنية جدًا بالعناصر الغذائية التي تمد طفلكِ بالطاقة، وهي شهية جدًا، ويميل الأطفال لمثل هذه الوجبات.

تستطيعني إعداد وجبة كفتة اللحم، أو إعداد البرجر، فهذه الوجبات سريعة التحضير في المنزل، كما أنها يحبها الأطفال جدًا.

هناك العديد من السندويشات التي يمكنكِ إعدادها بسهولة، وتقديمه لطفلكِ قبل ذهابه إلى الروضة، مثل سندويش شوكولا النوتيلا، أو زبدة الفول السوداني.

فهذه السندويشات لذيذة جدًا، ويميل لها الأطفال بشدة، كما أنها غنية بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة لهم.

لديكِ خيارات أخرى إضافية، مثل المعجنات والمخبوزات، كأن تعدي لطفلكِ الدانيش، أو الكرواسون، أو الميني ببتزا.

إضافةً إلى هذه الأصناف البسكويت، وجميع أصناف الكيك.

في الختام، فقد أعددنا لكِ مقالًا عن أكثر اقتراحات وجبات أطفال الروضة، ولكن هناك المزيد منها، التي يمكنكِ أن تبتكريها بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *