طريقة عمل شربات الجلاش الحلو للشيف نجلاء

يبحث الكثير عن طريقة عمل شربات الجلاش الحلو للشيف نجلاء، ونظرًا لحاجة هذا النوع من الحلويات إلى مقادير دقيقة، فلا بدّ من اتباع خطوات أمهر المتخصصين في صناعة الحلويات.

ويعرف شربات الجلاش من أكثر الحلويات التي يرغبها الناس، نظرًا لطعمها الرائع ولبساطتها، وهذا ما يجعل الكثير يرغبون في تحضيرها في المنزل، فضلًا عن شرائها جاهزة في الأسواق.

فإن تبحث عن طريقة عمل شربات الجلاش الحلو للشيف نجلاء، فإن هذا المقال سيقدم لك ما تريده، فتابع معنا.

طريقة عمل شربات الجلاش الحلو للشيف نجلاء

مكونات شربات الجلاش
إن المكونات التي تحتاجها لإعداد شربات الجلاش الحلو بسيطة، وجميعها تكون متوفرة في أي منزل، وهي:

  • 2 كوب من السكر، ومن الأفضل أن يكون السكر ناعمًا، لأننا نحتاج إلى تذويبه، وعدم تقليبه وهو على النار، فهذا ما قامت به الشيف نجلاء الشرشابي.
  • إن كنت لا تمتلك السكر الناعم، فلا داعٍ لشرائه، لأنه يمكنك أن تحضر السكر العادي وتطحنه بواسطة الاعتماد على المطحنة الكهربائية، التي تكون مرفقة مع الخلاط الكهربائي.
  • 2 كوب ماء
  • حبة ليمونة معصورة، ويمكن الحصول على أعلى قدر من كمية عصير الليمون بواسطة وضع الليمونة في الثلاجة قبل استخدامها بحوالي 30 دقيقة، وبعدها يتم إخراجها من الثلاجة، ووضعها داخل وعاء من الماء.
  • بعض من مسحوق الفانيليا، ومن الممكن استبدال مسحوق الفانيليا بسائل الفانيليا، وذلك بمقدار ربع ملعقة.

طريقة تحضير الشربات | نجلاء الشرشابي

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حليب انشور للتسمين 

طريقة تحضير قطر الجلاش

  1. اتبع التعليمات التالية بدقة، لتحصل على القطر.
  2. أحضِر وعاءً قابلًا لوضعه على النار، ومن ثم يتم وضع السكر فيه، مع إضافة الماء أيضًا عليه، ويتم تشغيل نار متوسطة الشدة تحت الوعاء.
  3. يمكنك الآن وضع الفانيليا السائلة أو البودرة.
  4. انتظر حتى يبدأ المزيج بالغليان، وعندها قم بوضع عصير الليمون عليه.
  5. يجب عليك أن تضبط النار لتكون هادئة، حتى يتم ذوبان السكر بشكلٍ كامل، ولم تقم الشيف نجلاء بتقليب المزيج نهائيًا، وذلك من أجل أن تحصل على نتائج متناسبة تمامًا مع الجلاش.
  6. يجب أن يتم مراقبة القطر بشكل مستمر، واختبار سماكته بواسطة رفع قدر صغير منه بواسطة الملعقة، وسكبه مرة أخرى، فإن كان جزءٌ من القطر ملتصقًا على الوجه الخلفي للملعقة، فإن القطر قد أصبح جاهزًا الآن.
    يتم وضع القطر جانبًا حتى يبرد، ومن ثم يتم وضعه على الجلاش، ولكن يجب أن يكون الجلاش ساخنًا، لأن ذلك يساعد الجلاش على امتصاص القطر بشكل كامل.

نصائح للحصول على أفضل النتائج في إعداد شربات الجلاش

هناك عدة نصائح يجب أن أخبركم بها لتتبعوها عند إعداد شربات الجلاش الحلو، وهذه النصائح تفيدكم في الحصول على أفضل النتائج عند تحضير الشربات، وهي:

  • أنصح باستعمال أطباق المصنوعة من معدن الستانلس ستيل، فهي أفضل من غيرها من ناحية الحفاظ على الصحة، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلى جهد كبير عند تنظيفها.
  • أنصح باستعمال ليمون ذي جودة جيدة، والتأكد من أن الليمونة المعصورة غير فاسدة.
  • من الأفضل استعمال الماء المقطر في حال وجوده لديكم، فهو صحيٌ أكثر مز الماء العادي.
  • إن السكر الداكن يمتلك طعمًا حلوًا أكثر من السكر الأبيض، ففي حال استعمال السكر الداكن يجب تقليل كميته عن الكمية المكتوبة في الأعلى، ولكن من الأفضل الاعتماد على السكر الأبيض.

تعتبر الشيف نجلاء الشرشابي أحد أفضل الأشخاص المختصين في صناعة الطعام والأطباق الشهية، وتزداد شهرتها يومًا يعد يوم، نظرًا لتميزها وتألقها في هذا المجال.

تعرف الشيف نجلاء الشرشابي ببرنامجها المشهور “على قد الإيد”، الذي يظهر على شاشات التلفاز المصري، ويمتلك هذا البرنامج شهرة واسعة جدًا.

ومحبة من قِبل المصريين، بسبب الوجبات والأطباق الرائعة بتكاليف منخفضة، التي تقدمها الشيف نجلاء بواسطة قناة سي بي سي سفرة.

وفي الحقيقة، فإن طريقة الشيف نجلاء عمل شربات الجلاش الحلو غاية في البساطة، فهي تعتمد على البساطة والتكاليف المنخفضة بإعداد أطباقها، بهدف مساعدة جميع الفئات التي يتابعونها على تحضير ما تقوم به.

في الختام، فقد قدمنا إليكم في هذا المقال طريقة عمل شربات الجلاش الحلو للشيف نجلاء، ونرجوا أن يكون المقال هذا مفيدًا لكم دمتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *