كيفية عمل كريم مرطب للوجه ويغذي البشرة بالمنزل ومكونات بسيطة للغاية

مرطب البشرة

مرطب البشرة والوجه هو عبارة عن مزيج من بعض العناصر الكيميائية، والتي تم تحضيرها من أجل المحافظة على الطبقة الخارجية للوجه لجعلها أكثر نعومة وترطيبا، فإنها تساعد على تقليل نسبة التبخر وبالتالي تحافظ على نسبة الرطوبة في الجلد، ويدخل في تركيب المرطبات الدهون والزيوت الصناعية والطبيعية، ويمكن تصنيعها بواسطة شركات التجميل أو في المنزل باستخدام مكونات طبيعية أو مركبات متوافرة بالصيدليات.

تستخدم المرطبات لعلاج جفاف الجلد والبشرة وتعطيها ملمس ناعم وتمنع ظهور علامات الشيخوخة كما تساعد على حماية البشرة الحساسة من التأثيرات الخارجية، وتكسب البشرة صفة دهنية إذا كانت البشرة جافة وتخفي عيوب البشرة.

كيفية اختيار أفضل كريم مناسب لبشرتك

تقع كل فتاة في حيرة أمام اختيار أنسب كريم ترطيب للوجه خاصة مع اختلاف أنواع البشرة منها الجافة والتي تحتاج بالطبع كريم مرطب يختلف بصورة كبيرة عن أصحاب البشرة الدهنية، وسوف نساعدك من خلال هذا المقال عبر مجلة “كنوزي” لاختيار أفضل الكريمات وطرق بسيطة لصنعها بالمنزل من خلال المكونات المتوافرة لديك بكل سهولة ويسر.

إذا تيسر لكي أن تتعرفي على نوع بشرتك ستكون مهمة اختيار كريم مرطب ببساطة في المرحلة التالية؛

  • البشرة الجافة: يجب استخدام مرطبات الوجه ذات القاعدة الزيتية والتي تحتوي على مادة الدميثيكون مع وجود مضادات الأكسدة بها للحصول على نضارة وترطيب للبشرة.
  • البشرة الدهنية: يتم استخدام الكريم المرطب الذي يحتوي على قاعدة مائية وذات الزيوت الخفيفة للبعد عن زيادة الدهون على البشرة، حيث أن أصحاب البشرة الدهنية يعانون من إفراط في إفراز الغدد الدهنية بها.

صنع كريم مرطب مناسب للوجه بالمنزل:

1- البشرة الجافة والعادية: باستخدام ملعقتين من زيت جنين القمح، زيت جوجوبا، ونصف كوب شمع عسل طبيعي.

ويمكن استخدامهما بعمل حمام مائي لإذابة شمع العسل ويتم إضافة باقي المكونات وتركها في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات ثم استخدامها بعد ذلك ويمكن وضعها على البشرة لمدة أسبوع واحد وتكرارها أسبوعياً.

2- البشرة الدهنية: باستخدام 4 ملاعق فازلين، ملعقتين عسل نحل، ملعقتين زيت لوز حلو.

لا يتم عمل حمام مائي للفازلين ولكن يتم خلط المكونات سويا واستخدام المزيج لترطيب الوجه والحصول على النتائج المرغوب فيها في خلال الأسبوع الأول.

طرق مختلفة لصنع كريم مرطب:

كريم الخيار للوجه:

يمكن تحضير كريم مرطب بكل سهولة باستخدام الخيار والذي يتوافر بكثرة في كل منزل، حيث يتم فرم الخيار باستخدام المضرب الكهربائي، وتحضير ملعقة من زيت الزيتون والفازلين ونقطتان من زيت اللوز الحلو.

التحضير:

يتم عمل حمام مائي للفازلين، حتى يتم التأكد من إذابته جيدا ليضاف له الخيار المهروس وزيت الزيتون وزيت اللوز، ثم يتم وضع الخليط في علبة فارغة وحفظه في الثلاجة ليتم استخدامه عند الحاجة وتكرار العبوة أسبوعياً.

كريم الزبادي المرطب:

يشتهر كريم الزبادي لاستخدامه في ترطيب البشرة على مدار السنوات الماضية، حيث يمد البشرة بالتغذية والنضارة والرطوبة ويحارب ظهور التجاعيد على الوجه، يمكن تحضير كريم الزبادي بكل سهولة في المنزل من خلال إعداد علبة زبادي، ملعقة من العسل كبيرة الحجم، ملعقة من الألو فيرا، وزيت الأركان، تم مزج المحتويات ووضعها في عبوة فارغة وحفظها في الثلاجة لحين الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق