طريقة عمل بطاطا مشوية في الفرن منال العالم

البطاطا المشوية في الفرن من المأكولات التى لها قيمة غذائية كبيرة جدًا، ونحن نستطيع شرائها في فصل الشتاء فقط، ويجدر الإشارة أن أصل إكتشاف البطاطا يرجع إلي ظهور القارتين وخاصة أمريكا الجنوبية.

ومن بعدها قد تم تداول البطاطا في كثير من الدول الأوروبية الآخرى، وقد نجد أن كثير من المطاعم تقوم بإستخدامها بإستمرار، ونجد أن البطاطا لها طريقتين فقط لإستخدامها في الطعام حيث نقوم بإعدادها كطعام رئيسي أو شويها في الفرن.

ومن الجدير بالذكر أن البطاطا لها نوعين يمكن تفريقهما عن بعضهما النوع الأول تكون الغلاف الخارجى للبطاطا، لونه فاتح وتكون لون البطاطا من الداخل يميل إلي الأبيض، أما النوع الثاني فتكون الغلاف الخارجى المكون للبطاطا داكن اللون.

وتكون البطاطا من الداخل تميل إلي اللون البرتقالى وهذا النوع أفضل من النوع الأخر في الطعم ولكنهم يمتلكون نفس طريقة التحضير.

اقرأ أيضا: طريقة عمل الحمام الكداب بالصور.

طريقة عمل البطاطا المشوية في الفرن منال العالم
طريقة عمل البطاطا المشوية في الفرن منال العالم

مكونات البطاطا المشوية في الفرن:

  • قطعتان كبيرتان من البطاطا.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتى.
  • ملح وفلفل أسود وكمون  حسب الإحتياج.

طريقة تحضير البطاطا المشوية في الفرن :

  1. نقوم بإحضار طبق كبير به كمية مناسبة من الماء، ونقوم بوضع قطعتان البطاطا بهم وتركهم لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثم نقوم بغسل البطاطا جيدا حتى نتخلص من الشوائب التي تتراكم عليها.
  2. نقوم بإشعال الفرن حتي يصبح ساخنًا ويمكن أن نقوم بتحضير البطاطا بطريقتين مختلفتين:
  3. الأولى نقوم بترك البطاطا علي الشواية الموجودة داخل الفرن ونقوم بتحريكها من فترة لأخرى إلى أن تصبح جاهزة.
  4. الطريقة الأخرى: نقوم بوضع البطاطا داخل ورق القصدير في الفرن المشتعل لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة ونقوم بتحريكها علي الوجه الآخر ونترها نفس المدة التي تركناها للوجه الأول.
  5. نقوم بإزالة البطاطا من الفرن ونقوم بإزالة الطبقة الخارجية لها وتقسيمها إلي شرائح دائرية ونقوم بتوزيع الزيت النباتى فوقها من الجهتين .
  6. نقوم برش الملح والفلفل الأسود والكمون ونقوم بتحريكها علي الوجهين.
  7. نقوم بوضع طبقة من ورق الخبز في أسفل الوعاء حتى نمنع البطا من الإحتراق أو الإلتصاق بالوعاء ثم نقوم برص قطع البطاطا في الوعاء مع ترك مسافة بين كل قطعة.
  8. نقوم بإدخال البطاطا إلي الفرن المشتعل مرة أخرى لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ونقوم بتقليب القطع من وقت للأخر.
  9. عند التأكد من تمام النضج نقوم بوضعها في طبق التقديم وتقديمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق