جامعة الملك خالد البلاك بورد الصفحة الرئيسية اكاديميا تسجيل دخول

عزيزي القارئ تعالى معي نتعرف على نظام موقع جامعة الملك خالد البلاك بورد السعودية، وتعرف على مزاياها وكيفية التسجيل بها لمتابعة التعليم الإلكتروني.

كما نتعرف أيضا على الرابط الخاص بهذا التطبيق، فإليكم الآن متابعة هذا المقال للاستفادة منه.

تفاصيل كاملة جامعة الملك خالد البلاك بورد

هي واحدة من أهم التقنيات الحديثة والمتطورة في المملكة السعودية لتقنيات التعلم الإلكتروني التي تم إثراء المعلمين والطلاب بخدماتها.

حيث تتمتع هذه التقنية بعدد كبير من المزايا التي وفرت الكثير من الجهد والوقت، كما جعل موقع جامعة الملك خالد البلاك بورد التعليم ممتعا ذو رفاهية عالية.

وأضافت الجامعة عدا كبيرا من الخدمات الإلكترونية لأعضائها مثل استمرار التواصل الإلكتروني والتدريب أيضا.

مميزات جامعة الملك خالد

دائما ما تسعى جامعة الملك خالد نحو التطور والرقي والنهوض بالوعي التكنولوجي لكافة طلابها، لذا فقد استطاعت أن تنبت عددا من الخدمات الإلكترونية المشهورة والمعروفة في الكثير من الجامعات حول العالم.

ومنها نظام البلاك بورد وهي منصة تعليمية يستطيع عن طريقها الطلاب التعلم عن بعد وتلقي الواجبات والدروس وإجراء الاختبارات.

كما أن هذه الجامعة تمكن المعلمين من رفع المقررات الخاصة بهم ومتابعة أداء الطلاب بكل بساطة وسهولة.

ما هي مزايا تقنية البلاك بورد؟

جاء نظام البلاك بورد في جامعة الملك خالد ضمن نظام التعلم الإلكتروني والتعلم عند بعد نتيجة لتدريب الطلاب بالجامعة على زيادة وعيهم باتجاه استخدام التكنولوجيا الحديثة أو الإنترنت.

مما جعلهم قادرين على استخدام هذه التقنية لرفع مستوى تحصيلهم الأكاديمي ومستوى الوعي لديهم، بجانب القدرة على تواصلهم مع زملائهم ومعلميهم، ومن أهم المزايا هي الآتي:

  • من خلال تطبيق البلاك بورد الأساسي يمكن للطلاب معرفة الواجبات وشرح المقرر عليهم.
  • توفر هذه التقنية للمعلم القدرة على توزيع المهام وتجميعها وتصنيفها مما يوفر عليه كثير من الوقت والجهد.
  • يمكن من خلال هذا التطبيق وضع الاختبارات بشكل إلكتروني وبطاقات التعلم والدرجات المخصصة لكل طالب على حده.
  • يمكن للمعلمين تحميل ملفات الوسائط المتعددة والصوت والفيديوهات والملفات المكتوبة أيضا، كما يحفز هذا النظام على الطلاب زيادة مشاركتهم في العملية التعليمية.
  • يمكن أيضا الاطلاع على الدورات والمنهاج ومتابعة خطة العمل وطرق التدريس المتاحة والمحتويات التعليمية المرفوعة على هذه المنصة المميزة.
  • يسعى هذا التطبيق إلى تعزيز قيم المشاركة وتحقيق تفاعل هادف وتبادل المعلومات، كما يوفر طرق تبادل المعلومة بسهولة وسرعة بواسطة أدوات التحرير والمنتديات المتاحة.

جامعة الملك خالد البلاك بورد حل الواجبات

  • هناك رابط مباشر يمكنك الولوج إليه لحل الواجبات: من هنا

التعلم الإلكتروني

يتوفر بالجامعة الكثير من خدمات التعليم الإلكتروني، إضافة إلى نظام البلاك بورد ومنه الآتي:

  • نماذج الاتصال الإلكتروني:

تعتمد هذه النماذج على وصول الطالب والتواصل مع مسؤولي الجامعة فيما يتعلق بالتعبير عن الآراء والأفكار والمقترحات والأفكار الأخرى لجميع جوانب الجامعة.

  • التدريب الإلكتروني:

يعد من أفضل وأهم الخدمات التي يمكن للطالب الاستفادة منها من الخدمات الحديثة والإلكترونية المقدمة من أجل تحسين قدراتهم التكنولوجية والحصول على شهادات في مجالات التدريب عن بعد.

  • الدورات الإلكترونية:

لقد تم توفير هذه الخدمة الرائعة لأعضاء هيئة التدريس ليتمكنوا من تحميل المقررات بشكل إلكتروني للطلاب، والآن ننصحك عزيزي القارئ تحميل تطبيق جامعة الملك خالد البلاك بورد حتى تستفيد الكثير والكثير من المعلومات والتوضيحات الدراسية والمنهجية بشكل مبسط وميسر.

تسجيل الدخول المباشر الخاص بتطبيق جامعة الملك خالد البلاك بورد

توفر جامعة الملك خالد البلاك بورد لطلابها خدمة التسجيل بشكل مباشر وهو عبارة عن نظام تعليمي إلكتروني يحدث عن بعد، وتم تطويره ليناسب نظام الدراسة الحالي.

حيث يكون لكل موظف أو طالب جامعي اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به تمكنه من دخول النظام وأداء جميع مهامه ومسؤولياته الموكل بها.

ولعل ما يميز هذا النظام دوره الفعال في استمرارية العملية التعليمية بكل يسر وسهولة دون الحاجة للحضور المادي بقاعات الجامعات.

كما يتم التسجيل المباشر من خلال اتباعك التعليمات الواردة:

  • أولا قم بالدخول لموقع الجامعة من هنا: https://lms.kku.edu.sa
  • ثم انتقل إلى القائمة الرئيسية عن طريق الشرطات الثلاثة.
  • بعدها سوف تظهر لك صفحة تحتوي على العديد من الخدمات، ثم يتم من خلالها اختيار خدمة القبول في منصة الجامعة.
  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة التسجيل، ثم قم بتسجيل الدخول على الموقع أو أنشأ حساب لك جديد.
  • ثم أدخل المعلومات اللازمة لإكمال عملية التسجيل بنجاح، وبعد ذلك أدخل رقم هاتفك الجوال في الخانة المخصصة له وكذلك بريدك الرسمي.
  • ثم أدخل المعلومات الخاصة بأولويات الدراسة في كليات الجامعة، ومن ثم إرفاق شهادة الثانوية العامة والمستندات المطلوبة على صفحة الموقع.
  • بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة (تسجيل) وبهذا تكون قد انتهيت من عملية التسجيل ومن ثم دخولك هذه المنصة بسهولة.

جامعة الملك خالد تسجيل الدخول على بلاك بورد الصفحة الرئيسية (سو)

توفر للطلاب من أجل متابعة العملية التعليمية عن بعد وبشكل متطور، كما يمكن تسجيل الدخول على هذا الموقع الخاص بجامعة الملك خالد سواء للطالب أو العضو الخاص بهيئة التدريس وذلك عن طريق ما هو آت:

  • قم بالدخول لرابط تسجيل الدخول إلى النظام من الرابط الذي يظهر لك بالأسفل.
  • https://lms.kku.edu.sa
  • ومن ثم أدخل اسم المستخدم في الحقل المخصص له.
  • وبعد ذلك أدخل كلمة المرور في الحقل الخاص بها.
  • قم بالضغط على أيقونة (تسجيل).
  • وبهذا سيتم تسجيل الدخول لنظام بلاك بورد المميز.

جامعة الملك خالد البلاك بورد أكاديميا

بحسب عمادة القبول والتسجيل بالموقع، فإنه لا يزال لدى طلاب الجامعة المقبولين إمكانية أن يغيروا القبول، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة (أكاديميا).

مؤكدا على أن عملية القبول بالجامعة تتم بشكل بحت، ولا يوجد بها أي تدخلات بشرية على الإطلاق.

بلاك بورد التقنية

يعمل على تسهيل الأمور والمهام، فإن التقنية تم تأسيسها في الجامعة مثل (بلاك بورد جامعة جدة) لتكون نهجا تعليميا افتراضيا، وجزء من الأنظمة الإدارية التي تقوم عليها.

حيث تعتبر هي الخادم الرئيسي الذي يعتمد على الاتصال بالإنترنت وإدارة الدورات التعليمية عن بعد والمنصات المفتوحة المصدر من أجل عملية التطور التكنولوجي والتعليمي، كما تسمح بالتكامل مع كافة الخدمات الأخرى الخاصة بالتعليم عن بعد.

في نهاية هذا المقال المفيد أرجو أن أكون قد وضحت كل ما هو متعلق بموقع جامعة الملك خالد البلاك بورد من حيث المميزات وطريقة التسجيل والدخول لهذا لهذه المنصة بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.