طريقة عمل الفراخ المتبلة المشوية على الفحم

تتمتع الفراخ بمذاقها الجميل والذى يعشقه الكثيرون، حيث أن الفراخ يمكن تصنيفها بأكثر من شكل ذو مذاق لذيذ وخاصة لدى الأطفال والكبار كذلك، ونضع لكم طريقة عمل الفراخ وكيف يتم التتبيلة التى تبحث عنها كل سيدة لتصل إلى طبق شهى من الفراخ المشوية، حيث نضع لكم تتبيلة الفراخ وتسويتها حتى يتم الإنتهاء منها فى وقت قليل.

وأصبح إعداد الفراخ المشوية على الفحم أو بالفرن من الطرق المحببة لست البيت، حيث تبحث كل فتاة أو إمرأة عن تجديد فى أكلاتها أو التطرق إلى وصفات عمل الفراخ بطرق جديدة تجعل لطعامها مذاق آخر حتى تقبل عليه أفراد الأسرة بشكل شهي.

مقادير عمل الفراخ المشوية:

فرخة مقطعة إلى 4 قطع ثم يتم تقطيعها إلى ثمانى قطع حتى يسهل تسويتها على الفحم أو الشواية الكهربائية.

بصلة- طماطم- بهارات فراخ- فلفل أسود مطحون-كثبرة مطحونة-جوز الطيب-حبهان-ورق لوري- ملح-ليمون-دبس رمان-زبادى.

طريقة طهى الفراخ المشوية:

  1. يتم إحضار الفراخ بعد تقطيعها إلى 8 قطع، بأن يتم تقطيع الربع الواحد لثلاث قطع أو اثنين حسب وزن الفراخ ولا يتم خليها من العظام، ثم توضع المقادير فى الكبة مثل البصل والطماطم حتى يتم فرمهم جيدا.
  2. فى إناء ضعى البصل المفروم والطماطم وضيفى علبة الزبادى، ثم باقى المكونات والبهارات من الملح والفلفل وبهارات الفراخ والكثبرة والحبهان والريحان ويتم تقليبهم جيدا وضعيهم على الفراخ ويتم التقليب حتى تمام التجانس مع الفراخ ثم ضيفى قطرات دبس الرمان، واتركيها فى الثلاجة لمدة ساعتين، وقبل عملية الشوي يتم عصر الليمونة على الفراخ، والتى تعطى لها مذاق لذيذ.
  3. وافردى قطع الفراخ على الشواية الكهربائية أو الفحم، ويتم تقليبها من حين لآخر حتى تمام التسوية وتمتعى بأجمل طبق فراخ مشوي وبألف هنا وشفا من أسرة كنوزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق