طريقة عمل الشاورما الفراخ فيديو

شاورما الفراخ هى الأكلة المفضلة لدى الجميع، وتحظى بجماهير عريضة سواء من الشباب والفتيات، وأغلب من يذهب إلى المطاعم يفضل طلب شاورما ضمن قائمة المأكولات، لذلك أصبح لها عشق لما يميز شاورما الدجاج من مذاق متكامل ينسي الشخص أى طعام آخر.

تتسابق كل أم فى معرفة طريقة جديدة عن شاورما الفراخ، حيث يريد الأغلبية معرفة التكات والحركات التى تجعل من شاورما الدجاج مذاق جديد، يجعل الأطفال يتسابقون عليه وكذلك الكبار، فنحرص من خلال موقع “كنوزي” لوضع لكم طريقة شهية فى عمل شاورما الفراخ بالمصرى والسوري.

الفراخ من الأطعمة الثمينة بالبروتين والتى تدخل فى عدد من الوجبات المتنوعة، ولها مجال كبير ضمن الأكلات الشرقية وبعض الأكلات الغربية، ووصفنا لكم عمل الفراخ المشوية على الفحم أو الشواية.

مقادير عمل شاورما الفراخ:

  1. صدور فراخ مخلية ومقطعة إلى قطع صغيرة أو حسب الحجم الذى يناسبك.
  2. بصلة كبيرة مفرومة وأخرى مقطعة إلى شرائح رفيعة.
  3. طماطم مقطعة وفلفل ألوان أصفر أحمر أخضر مقطع شرائح رفيعة.
  4. بهارات ملح فلفل أسود حبهان ورق لوري زعتر كاري.
  5. علبة زبادى ليمونة وقطرات من الخل.
  6. معلقة زيت ذرة.

التحضير:

  1. يتم وضع الفراخ فى وعاء بعد تقطيعها إلى مكعبات، ويتم تتبيلها جيداً عن طريق وضع عليها التوابل والملح والفلفل والكاري والزبادى، ثم عصير الليمونة والخل، ووضع البصل المفروم، واتركيها فى الثلاجة مدة ساعتين إلى 5 ساعات.
  2. احضري طاسة بها زيت الذرة، ووضع عليها البصل الشرائح حتى يتبل، ثم يوضع الطماطم الشرائح، والفلفل بجميع ألوانه، ثم ضيفى مكونات الفراخ بالتتبيلة، ويتم تقليبها من حين لآخر حتى تمام النضج.
  3. يتم احضار العيش الكيزر أو السوري حسب المتوافر، ثم يتم وضع المايونيز والكاتشب والمخلل والخيار، ووضع عليها الفراخ ولفها جيداً، ثم يتم تناولها وهى ساخنة لأطعم شهى من شاورما الفراخ.
  4. فى أقل من نصف ساعة يتم الإنتهاء من تحضير شاورما الدجاج ذو المذاق الجميل، وهى من الأكلات السريعة، حيث من الممكن وضع الفراخ المتبلة فى الفريزر واخراجها وقت الحاجة حتى يتم عملها فى خلال 10 دقائق فقط لأطفالك وأسرتك فى وقت العمل.

فيديو عمل شاورما الفراخ للشيف حسن:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.