مقدمة جميلة وقصيرة لموضوعات تعبير تناسب الصف السادس الابتدائي والإعدادي والثانوي

ننشر أفضل مقدمة جميلة وقصيرة لموضوعات التعبير تناسب كل المراحل خاصة الصف السادس الابتدائي والصفوف الإعدادية والثانوي العام.

كل طالب يسعى إلى التفوق والإبهار للمعلم حتى ينال العلامات النهائية في المواد الدراسية ، اللغة العربية بذات يأخذ فيها كل طالب مساحة حرة لعرض أسلوبه وطريقة تفكيره ووعيه الثقافي خاصة في مادة التعبير والتي تحتاج منه مقدمة جميلة وقصيرة لموضوعات تعبير مختلفة.

لهذا نعرض هنا لطلابنا الأعزاء عشرة من مقدمة جميلة وقصيرة لموضوعات التعبير تساعدهم في البدء في موضوع التعبير، وخطف نظر المصحح وتمكنهم من الموضوع كتاباً ونثرا وأيضا تجذب الانتباه لهم من خلال أول سطور المقدمة الجميلة والقصيرة.

لذلك على طلاب الصف السادس الابتدائي، وكلاً من الصف الإعدادي والثانوي الانتباه للمقدمات القادمة في المقال.

أولاً مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع

بسم الله نبدأ، نحمده ونشكره على نعمه التي لا تعد ولا تحصي وبسم الله السميع الذي لولاه لما خط القلم أو كتب ولا نطق لسان أوتحدث.

والصلاة والسلام على أشرف الخلق وحبيب الحق سيد المرسلين وأول المعلمين سيدنا محمد وعلى أهله وصحبه أجمعين.
إن من سرور قلبي وفرحته أن تم نيل فرصة شرف الكتابة في هذا الموضوع النبيل المفيد.

فهو موضوع ثري وهام للكثير ويحتاج النقاش والبحث مع العرض والتثقيف وإنها لفرصة عظيمة أن أكتب رأيي بخصوص ذلك الموضوع المجتمعي الهام للفرد والجماعة وأبين من خلال هذا الرأي عدة نقاط هامة يشملها الموضوع وهي:..
ويكمل الطالب حديثه عن الموضوع كما يحب.

ثانياً مقدمة تعبيرية سجعية

للكلام سحر،وللبيان برهان خاطف، ولك عندي حديث قصير لكنه عاجز يستحي أن يخرج من صغير مثلي يكتب لك في هذا الموضوع القيم الذي تحدث عنه الكثير من الكتاب العباقرة قبلي.

لكني نقطة حبر من ضمنهم تريد أن تتحدث وتوضح رأيها البسيط في مثل هذا الموضوع العظيم الذي يحث الناس والمجتمع على الصلاح والرؤية البعيدة.

لذا دعوني أعبر في السطور البسيطة القادمة رأي المتواضع حول”ويسمى الموضع” بكل سلاسة ووضوح.

ثالثاً مقدمة قصيرة وسهلة

يعتبر موضوع “نكتب اسم الموضوع ولنفترض الزيادة السكانية كمثال” من الموضوعات الهامة التي تهم شريحة كبيرة من الشعب المصري.

منهم من يجمع عنها معلومات أكثر، ومنهم من يعيش بداخل هذه المشكلة، لهذا يحتاج الموضوع أن يوضع نصب أعيننا ونتناقش فيه ونعرض آرائنا المختلفة وتجاربنا معه لنفيد ونستفيد.

رابعا مقدمة تعبير مما لا شك فيه

مما لا شك فيه، جملة جذابة للقارئ وتأخذه لمتابعة القراءة ويفضل دوما وضعها في مقدمات موضوع التعبير الهامة من أجل لفت الانتباه.

فيمكن البدء مثلا بقول: مما لا شك فيه أن الموضوع “يذكر اسم الموضوع” هو من أهم مواضيع العام التي لم يتوقف شخص إلا وتحدث عنها أو فكر فيه، لأنه لا شك من شائكة الموضوع المثار الذي يحتاج منا سرد وتعريف ودراسة لهذا أتمنى أن تكملوا معي في تناولي الخاص لهذا الموضوع المهم.

خامسا مقدمة تعبير لا شك فيه جديدة

بحر جملة «مما لا شك فيه» واسع ولا ينضب بسهولة، والمقدمة منه سخية ويمكن إخراج أكثر من مقدمة منها مثل المقدمة الجميلة والقصيرة هذه:

مما لا شك فيه أن الحدث الذي نتحدث عنه هنا من أهم الأحداث التي مرت على جيلنا ونفع به كثيراً لهذا يجر قلمي الحديث فيه وترفرف الأفكار في ذهني حوله لأعبر بكل صدق وحب حول هذا الموضوع الثمين المغني.

سادسا المقدمة الإبداعية

بسم الله أبدأ بخط يدي أخط كلمات صادقة ونابعة من قلبي الذي يرفرف فرحا بحديثه التعبيري الرائع عن مثل هذا الموضوع الحيوي ذي النفع والإفادة للآخرين.

حيث تجر الكلمات بعضها بسرعة ويتدفق فكرى متلهف لتدين الكلام عن موضوع تعبيرنا اليوم الذي وفق الله فيه عباد كثيرين للحديث عنه وقد جعلني واحدا منهم.

بسم الله أبدأ أولا في الحديث عن نقطة….
ويكمل حديثه موضوعه مصنفا نقطة نقطة وعنصر عنصر.

سابعا مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

هنا نعرض مقدمة تعبير جيدة للامتحان وتناسب أيضا خاتمة له وهي من ضمن أفضل المقدمات وهي:

نبدأ بسم الله والصلاة على النبي الهادي أولا، ثم نغزو في شريان متدفق من الحديث الواعي والموضوعي عن موضوع فاق التوقعات في وصوله لهذه الأهمية لدى الإنسان.

حيث أدرك الإنسان في الآونة الأخيرة مهام كثيرة لهذا الأمر مما جعله يسلط الضوء عليه بزيادة، ومن سعد قلبي وسروره أنه أتيح له الحديث عن هذا الموضوع في السطور اللطيفة القادمة والتي تقول أن هذا الموضوع….

ويكمل الحديث عن الموضوع المراد التعبير عنه

وحتى تناسب هذه المقدمة خاتمة الامتحان سوف نغير فقط فيها كلمة نبدأ بكلمة نختم، ونذكر أننا سعدنا بالغزو في شريان متدفق… وهكذا متوقفين عند جملة أتيح له الحديث عنه.

ثامناً مقدمة تعبير قصيرة

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيد الحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نبدأ على بركة الله الحديث باستفاضة حول موضوعنا الذي لا غنى عن الحديث عنه لأنه الأكثر أهمية وانتشار على ساحة الرأي العام للناس مما يجعله مهم وشائك ولابد للحديث عنه.

ثم يبدأ في الحديث عن موضوع التعبير بكل نقاطه وعناصره البارزة، وتعد هذه مقدمة جميلة و قصيرة لموضوعات تعبير مختلفة.

تاسعاً

أشعر بالفخر والاعتزاز لأني منحت شرف الكتابة في هذا الموضوع الذي له وقع خاص في نفسي ومكانة مميزة في قلبي.

وأتمني أن لا تخونني تعبيراتي وأوفق في كتابة موضوع نافع ومجدي حول الموضوع يحمسكم لمتابعة موضوع التعبير خاصتي.

عاشراً مقدمة تعبير سهلة الحفظ

قطعا هذا الموضوع من الموضوعات الإثرائية الهامة التي لم ينفك شخص إلا وتحدث فيه، فهو موضوع نافع وذو مساس بكل جوانب المجتمع مما يجعل الجميع يهتم به ويتحدث عنه.

وأنا متحمس لتحويل كل الأفكار والتصورات عن الموضوع إلى مكتوبات حبرية على الورق يقرأها الآخرون وأتمنى أن يسعفني الوقت في تفريغ كل فكري وكلامي عن الموضوع بكل سلاسة ويسر.

هكذا عزيزي الطالب نكون ذكرنا لك عشرة مقدمات بسيطة وسهلة تناسب مختلف موضوعات التعبير التي يطلب منك كتابتها في أياً من الصفوف الدراسية (الابتدائي والإعدادي والثانوي) آملين أن تكون استفدت وحفظت بعضا منهم لتستعين به في الامتحانات وتكتب مقدمة جميلة وقصيرة لموضوعات تعبير متنوعة تطلب منك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.